أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (​يويفا​) أن هناك احتمالا لمشاركة 6 فرق ألمانية في ​دوري أبطال أوروبا​ في الموسم المقبل، وذلك بفضل أداء ​بوروسيا دورتموند​.

هذا السيناريو قد يتحقق في حال حصول ألمانيا على أحد المكانين الإضافيين وفقًا لتصنيف يويفا، وفوز بوروسيا دورتموند ببطولة دوري الأبطال، فهو سيشارك في الموسم المقبل حتى لو احتل المركز الخامس في الدوري الألماني.

ولكن، في حال فوز بوروسيا دورتموند بدوري الأبطال واحتلاله احد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الألماني، فلن يتاح مكان إضافي لفريق آخر من ​البوندسليغا​.

ويجري يويفا تغييرات في دوري أبطال أوروبا ليقام بنظام الدوري، وإضافة 4 فرق ليشارك في البطولة 36 فريقا بداية من موسم 2024 - 2025.

وستحظى الدول الكبرى في اللعبة على مكانين من الأربعة الإضافية وفقا لتصنيف يويفا، حيث ستشارك 5 فرق من أعلى الدول في تصنيف يويفا، وتتقدم إيطاليا حاليا على ألمانيا وإنجلترا.

هذه الأوضاع تتيح فرصًا أفضل لألمانيا، وقد تزداد فرص المشاركة لفرق البوندسليغا في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، خاصة في ظل تقدم ​بايرن ميونيخ​ في دوري أبطال أوروبا وتأهل ​باير ليفركوزن​ لدور متقدم في الدوري الأوروبي.