سقط منتخب الامارات في عقر داره أمام نظيره الياباني بهدفين نظيفين في استاد هزاع بن زايد، ضمن الجولة السادسة من التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.

ودخل الكمبيوتر الياباني بقوة مجريات اللقاء، واستطاع تسجيل هدف سريع في الدقيقة 13 عن طريق يويا كويو. في المقابل، ردت الامارات بهجمات داخل منطقة الدفاعات اليابانية، وكاد علي مبخوت يعادل النتيجة في الدقيقة 20 لولا لم يضيع انفارديته مع حارس المرمى. ولم توصل محاولات الامارات إلى تغيير النتيجة، التي استقرت على تقدم اليابان بهدف وحيد مع نهاية الشوط الأول.

وحاول رجال الامارات تعويض النتيجة في الشوط الثاني، إلى أن كاد يحصل ذلك بالفعل، لكن حمادي فشل في استثمار تمريرة ذهبية في الدقيقة 47 ووضعها في الشباك، ثم أهدر بعدها منتخب الامارات فرصا بالجملة، في وقت امتصت فيه اليابان العزيمة الاماراتية بهدف ثان سجله ياسويوكي كوتو في الدقيقة 51 من زمن اللقاء. وبعدها، تراجع أداء المنتخب الاماراتي فيما كان الكمبيوتر الياباني قريب من اضافة هدف ثالث، لكن ذلك لم يحصل، وتنتهي بعدها المواجهة بفوز اليابان بثنائية نظيفة.

وتقاسمت اليابان بهذه النتيجة الصدارة مع السعودية وفي رصيدهما 13 نقطة، فيما تقع استراليا في المركز الثالث برصيد 10 نقاط، أما الامارات فتأتي رابعا برصيد 9 نقاط، وخلفها العراق برصيد 4 نقاط، فيما تتذيل تايلاند الترتيب بنقطة وحيدة.