تفوق نيس على مونيليه بنتيجة 2-1 في افتتاح الاسبوع ال27 من الدوري الفرنسي لكرة القدم ، في وقت تاهل كل من الرياضي بيروت وجمعية سلا المغربي الى نهائي بطولة دبي لكرة السلة، كما تم الكشف عن سيارة ​ماكلارين​ و​فيراري​ للموسم الجديد من الفورمولا 1.

كرة قدم

ضمن فعاليات الجولة 27 من منافسات الدوري الفرنسي " الليغ 1 " ، تمكن نادي نيس من خطف فوز ثمين امام مونبيليه وبواقع 2-1 في مباراة صعبة حيث تفوق مونبيليه في الشوط الاول قبل ان يعود نيس ويفرض ايقاعه الهجومي في الشوط الثاني وينجح البديل لو بيهان من منح فريقه هدفي الفوز ويهدي مدربه لوسيان فافر نقاط المباراة الثلاث .وفي الشوط الاول نجح لاعبو مونبيليه من فرض ايقاعهم الهجومي على مرمى الحارس كاردينال وتوالت هجمات ابناء المدرب غاسيه قبل ان ينجح مونييه من خطف هدف التقدم لمونبيليه في الدقيقة 9 وهذا الهدف اربك لاعبي نيس حيث فشل ابناء المدرب لوسيان فافر من تهديد مرمى الحارس بيونييه حيث اقتصرات خطورتهم على بعض الكرات الهامشية وغير مركزة وبدوره اضاع لاعبي مونبيليه العديد من الفرص امام المرمى حيث غابت عنهم الفعالية الهجومية لينتهي هذا الشوط بتقدم مونبيليه وبواقع 1-0 .وبدأ الشوط الثاني بضغط كبير من قبل لاعبي نيس حيث تمركز لاعبو مونبيليه في مناطقهم الدفاعية وبدأ المدرب لوسيات فافر في اجراء تبديلاته من اجل تحسين مردود فريقه الهجومي وتمكن البديل لو بيهان من منح نيس هدف التعادل بعد دخوله بدقائق في الدقيقة 68 بعد تمريرة حاسمة من ايسيريك وهذا الهدف منح لاعبو نيس افضلية كبيرة في اللقاء ولكن محاولاتهم اصطدمت بدفاع منظم من قبل لاعبي مونبيليه ، وفي الدقائق الـ10 الاخيرة واصل نيس ضغطه في ظل اعتماد لاعب مونبيليه على الهجمات المرتدة وفي الدقيقة 86 تمكن لو بيهان من خطف هدف ثانٍ لنيس بعد تمريرة حاسمة من سوكيه لتنتهي المباراة بفوز نيس بواقع 2-1 .

بينما نجح نادي نانت من مواصلة عروضه القوية حيث نجح في تحقيق فوز ثمين على ارضية ملعبه امام ديجون وبواقع 3-1 وبهذا الفوز نجح نانت في الصعود اكثر في جدول الترتيب ليبتعد عن المراكز المتأخرة وسجل للكناري كل من بامو وسالا وباردو ليمنحوا الفريق الاصفر 3 نقاط ثمينة جداً .

ضمن فعاليات الجولة 24 من منافسات الدوري الاسباني " الليغا " ، عزز نادي ريال سوسيداد من مركزه الخامس وذلك بعد ان حقق فوزاً ثميناً امام لاس بالماس وبواقع 1-0 ولم يقدم الفريق الباسكي الاداء المتوقع منه ولكنه خرج بنقاط المباراة الثلاث .وفي الشوط الاول قدم لاعبو لاس بالماس اداء قوي حيث نجحوا في فرض ايقاعهم الهجومي امام لاعبي الفريق الباسكي ونجح ابناء المدرب سيتيان من تهديد مرمى الحارس رولي في بعض المناسبات ولكن الفعالية الهجومية غابت عن لاعبي لاس بالماس حيث اقتصرت خطورتهم على بعض المحاولات وبدوره اعتمد لاعبو سوسيداد على الهجمات المرتدة ولكن الدفاع المحكم من قبل لاعبي لاس بالماس صعّب من مهمة الفريق الباسكي لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين .وفي الشوط الثاني واصل لاعبو لاس بالماس افضليتهم في المباراة وسط تمركز لاعبي سوسيداد في مناطقهم الدفاعية وتألق الحارس رولي حيث نجح في ابعاد العديد من الاهداف لينقذ فريقه من اهداف محققة ولم ينجح لاعبو لاس بالماس من استغلال الفرص التي سنحت لهم ليفشلوا في هزّ الشباك واقتناص الاهداف وبعدها بدأ مدربي الفريقين في اجراء التبديلات من اجل تحسين الاداء اكثر وبعكس مجريات اللعب تمكن ريال سوسيداد من خطف هدف الفوز في الدقيقة 74 عبر برياتو ليبدأ بعدها المدرب ساكريستان من ادخال لاعبين ذو صبغة دفاعية لاغلاق مناطقه اكثر وليؤمن الفوز في نهاية المباراة وبواقع 1-0 .

ضمن فعاليات الجولة 22 من منافسات الدوري الالماني " البوندسليغا " ، حقق نادي فيردر بريمن فوزاً ثميناً خارج قواعده امام فولفسبورغ وبواقع 2-1 وكان الصراع قوياً ونجح سيرج غنابري من تسجيل ثنائية لفريقه ليمنحهم نقاط المباراة الثلاث ويُشعل المنافسة على المراكز المتأخرة .وبدأ الشوط الاول بطريقة سريعة من الجانبين حيث كانت المباراة مفتوحة وسنحى للاعبي الفريقين العديد من فرص التسجيل واستغل نجم بريمن سيرج غنابري الفرص التي سنحت له ليفتتح التسجيل في الدقيقة 10 وهذا الهدف اربه لاعبي الفولفي ليتلقى ابناء المدرب فاليريان اسماعيل هدفاً ثانياً في الدقيقة 18 عبر المتألق غنابري ولكن فرحة لاعبي بريمن لم تدم طويلاً حيث نجح ماريورال من تقليص الفارق في الدقيقة 19 بعد تمريرة حاسمة من ديدافي وبعدها رمى لاعبو فولفسبورغ كل ثقلهم الهجومي من اجل ادراك التعادل وسنحت لهم بعض الفرص الخطرة ولكن الحارس وايد وولد نجح في التصدي لمحاولات الذئاب لينتهي هذا الشوط بتقدم فيردر بريمن وبواقع 2-1 .وفي الشوط الثاني واصل لاعبو الفولفي ضغطهم وسط تمركز لاعبي بريمن في مناطقهم الخلفية حيث اغلق ابناء المدرب نوري مناطقهم الدفاعية بوجه غزوات اصحاب الارض ليعمد بعدها الكدرب فاليريان اسماعيل على ادخال هداف الفريق ماريو غوميز من اجل تحسين مردود الفريق الهجومي حيث غابت عنهم اللمسة الاخيرة ولم تهدأ وتيرة ضغط لاعبي الفولفي ولكن التكتل الدفاعي للاعبي بريمن صعّب من مهمة اصحاب الارض ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة ضغط لاعبو فولفسبورغ بقوة نحو مرمى بريمن والذي وجد صعوبة في الانطلاق بالهجمات المرتدة نظراً للضغط الكبير الذي فرضه لاعبو الفولفي ولكن محاولات ابناء المدرب اسماعيل فشلت في ايجاد مساعيها لتنتهي المباراة بفوز بريمن وبواقع 2-1 .

كرة سلة

تلقى لوس انجلوس كليبرز الخسارة الثانية له على التوالي في دوري الرابطة الوطنية الاميركية لكرة السلة امام سان انطونيو سبيرز على الرغم من عودة نجم الفريق كريس بول بفارق 8 نقاط وبواقع 105-97، وكان السبيرز قد تقدم مع نهاية النصف الاول للمباراة بفارق 5 نقاط وبنتيجة 47-42، قبل ان يقلص الكليبرز الفارق بنقطة وحيدة في الربع الثالث قبل ان يرفع السبيرز الفارق مع نهاية المباراة بنتيجة 105-97، ليكون كاوي ليونارد افضل مسجل للسبيرز بفارق 21 نقطة بينما سجل بلايك غريفين 29 نقطة و9 كرات مرتدة للكليبرز.

وفي مباراة اخرى، فاز شيكاغو بولز على فينيكس صانز بعد وقت اضافي واحد وبنتيجة 121-128، بعد انتهاء الوقت الاصلي للقاء بنتيجة 108 نقطة لكل فريق، قبل ان يسجل فينيكس 13 نقطة مقابل 20 نقطة للبولز . سجل ديفين بوكر 27 نقطة لفينيكس بينما سجل دواين وايد شيكاغو بولز 23 نقطة.

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

واشنطن ويزردز 112-120 فيلادلفيا سفنتي سيكسرز

ميمفيس غريزلرز 92-102 انديانا بيسيرز

بوسطن يلتيكس 97-107 تورنتو رابترز

يوتا جاز 109-95 ميلووكي باكس

لوس انجلوس ليكرز 93-110 اوكلاهوما سيتي ثاندر

دالاس مافريكس 84-97 مينسوتا تيمبروولفز

ميامي هيت 108-90 اتلانتا هوكس

بروكلين نتس 109-129 دنفر ناغتس

ضمن منافسات الدور نصف النهائي من فعاليات بطولة دبي الدولية الودية لكرة السلة الـ28 ،تمكن فريق سلا المغربي الذي يحمل اسم ( مجموعة النابودة ) من تخطي منافسه فريق الهومنتمن اللبناني الذي يحمل اسم بنك الامارات ولبنان بنتيجة 87-96 وبفارق 9 نقاط في المباراة التي تقام على ارض ملعب الاهلي الاماراتي ليضرب موعداً مع فريق الرياضي في المباراة النهائية التي ستقام يوم السبت عند الساعة السادسة بتوقيت بيروت . ففي الربع الاول تناقل الفريقان السيطرة واستمر الوضع على حاله في الربع الثاني لينتهي النصف الاول بفارق نقطتين بنتيجة 47-49. وفي الربع الثالث ،انتفض لاعبو سلا المغربي ووسعوا الفارق ليسهلوا الامور في الربع الاخير بعد اداء رجولي ليحافظوا على الفارق قبل أن ينتهي اللقاء بنتيجة 96- 87 وبفارق 9 نقاط للفريق المغربي .

كما تمكن فريق الرياضي اللبناني الذي يحمل اسم بنك الامارات ولبنان من حسم دربي بيروت بعد تخطيه منافسه الاذلي فريق الحكمة اللبناني الذي يحمل اسم (طيران الامارات ) بنتيجة 89-75 وبفارق 14 نقطة في المباراة التي تقام على ارض ملعب الاهلي الاماراتي من 17 حتى 25 شباط ليحسم ابناء المدرب فران التأهل الى الدور النهائي الذي سيقام يوم السبت حيث سيقابل الرياضي الفائز من مباراة الهومنتمن و فريق سلا المغربي .ففي الربع الاول بسط الرياضي السيطرة المطلقة واحكم قبضته على اللقاء وا ستمر الفارق يتصاعد في الربع الثاني لينتهي النصف الاول بفارق 23 نقطة بنتيجة 32-55 . وفي الربع الثالث ،اكمل لاعبو الرياضي السيطرة و حافظوا على الفارق المريح ليسهلوا الامور في الربع الاخير رغم تقليص الفارق الى اقل من 7 نقاط بعد اداء رجولي من قبل لاعبي المدرب ابو شقرا الا أن لاعبو الرياضي حافظوا على الفارق لينتهي اللقاء بنتيجة 75- 89 وبفارق 14 نقطة بعد أداء مميز قدمه ابناء المدرب فران .

تمكن فريق بيبلوس من تخطي منافسه فريق هوبس بنتيجة 97 -75 وبفارق 22 نقطة في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب مجمع ميشال المر ضمن منافسات بطولة لبنان لكرة السلة . حيث بسط الفريق الجبيلي سيطرته المطلقة على اللقاء من الدقيقة الاولى ليوقف مسيرة هوبس المميزة في المباريات الاخيرة .

كرة مضرب

تمكن لاعب التنس الاسباني ألبرت راموس فينولاس من التقدم نحو الدور الربع نهائي ضمن منافسات بطولة ريو دي جانيرو المفتوحة للتنس للرجال بعد تخطيه منافسه الاجنتيني ربرتو كاربالس بينيا بنتيجة مجموعتين نظيفتين و بواقع 6-2 و 6-3 .

تمكن لاعب التنس الأميركي جاك سوك من الوصول الى الدور نصف النهائي في بطولة ديلراي بيتش الدولية للتنس للرجال بعد تخطي منافسه الاميركي ستيف جونسون بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6-4 و7-6 .

تأهلت لاعبة التنس الاوكرانية يلينا سفيتولينا إلى دور النهائي ضمن منافسات بطولة دبي لتنس السيدات بعد تخطيها منافستها المصنفة الثانية عالمياً الالمانية انجيليكا كيربر بنتيجة مجموعتين متتاليتين بواقع 6-3 و7-6 .

تمكن لاعب التنس الفرنسي جو ويلفريد تسونغا من التأهل الى الدور نصف النهائي ضمن منافسات بطولة مارسيليا المفتوحة لتنس الرجال بعد تخطيه منافسه الفرنسي جيل سيمون بنتيجة مجموعتين نظيفتين بواقع 1-6 و4-6 .

فورمولا 1

كشف فريق مكلارين على حسابه الرسمي على تويتر عن الصور الأولية لسيارته للموسم المقبل التي سيكون إسمها MCL32. والحفل الإطلاق سيُقام في طوكيو في اليابان مركز شركة هوندا التي تزوّد الفريق بالمحركات. ومن المعلوم أن سائقي الفريق سيكونان فرناندو الونسو وستوفل فاندورن.

أطلق فريق فيراري سيارته الجديدة لموسم 2017 في الفورمولا 1 والتي أسمها SF70H على الإنترنت. ومن المعلوم أن سائقي الفريق سيكونان سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونين. وفي الصور الأولية تبدو السيارة جميلة جدًا من حيث التصميم مع عدة لمسات جديدة عليها.