نجح بايرن ميونيخ في قلب تاخره امام فرايبورغ الى فوز ليعزز بالتالي صدارته على راس ترتيب البندسليغا. في وقت تم تعيين الحكم الايطالي بيير لويجي كولينا على راس لجنة التحكيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما تاهل ديوكوفيتش الى الدور ال16 من بطولة استراليا المفتوحة.

كرة قدم

ضمن فعاليات الجولة 19 من منافسات الدوري الاسباني " الليغا " ، حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 الموقعة التي جمعت بين لاس بالماس وديبورتيفو لاكورونيا وهذا التعادل لم يرضِ طموح الفريقين حيث سعيا لتحقيق نقاط المباراة الثلاث.وكان الشوط الاول من جانب واحد حيث نجح لاعبو لاس بالماس في تهديد مرمى الحارس تيتون وكانت لهم بعض المحاولات الجادة وسط تمركز لاعبي الديبور في مناطقهم الدفاعية وفي الدقيقة 13 تمكن ماتيو ايزكييل غارسيا من افتتاج التسجيل وبعد هذا الهدف حاول لاعبو لاكورونيا الضغط من اجل ادراك التعادل ولكن هجماتهم لم تكن مركزة حيث سيطر اللعب العشوائي على ابناء المدرب غاريتانو لينتهي هذا الشوط بتقدم لاس بالماس بواقع 1-0.وكان الشوط الثاني هادئاً عكس الشوط الاول والذي شهد فرص اكثر وانحصر اللعب في وسط الملعب وسط اداء حذر وترقب من الجانبين وبدأ بعدها مدربي الفريقين في اجراء التبديلات من اجل تحسين مردود الفريق وفي الدقيقة 69 تمكن فلوران اندوني من خطف هدف التعادل للديبور لتشتعل المباراة اكثر وشهدت الدقيقة 77 طرد لاعب لاس بالماس ايتامي ارتيليس ولم ينجح لاعبو لاكورونيا من استغلال النقص العددي في صفوف خصمه لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

ضمن فعاليات الجولة 17 من منافسات الدوري الالماني " البوندسليغا " ، قاد النجم روبرت ليفندوفسكي فريقه بايرن ميونيخ الى تحقيق فوز ثمين امام فرايبورغ العنيد وبواقع 2-1 ولم يقدم البافاري الاداء الهجومي المعتاد حيث اعتمد على عبقرية هدافع ليفاندوفسكي امام المرمى حيث سجل البولندي هدفين بمجهود فردي وحاسة تهديفية كبيرة وبهذا الفوز عزز البايرن من صدارته اكثر في جدول الترتيب.وبدأ الشوط الاول بطريقة سريعة حيث تمكن فرايبورغ من خطف هدف التقدم في الدقيقة 4 عبر يانيك هابرير وهذا الهدف ادخل لاعبو البافاري في سبات عميق حيث فشل ابناء المدرب انشيلوتي من الخروج من كبوة الدقائق الاولى حيث عانوا في فرض فعاليتهم الهجومية امام دفاع حصين من قبل لاعبي فرايبورغ حيث صعبوا المهمة بشكل كبير على روبين وزملائه ، وسيطر لاعبو البايرن على مجرى المباراة بشكل كامل وكانت لهم بعض المحاولات الطفيفة ولكن بغياب التوفيق والتركيز حيث وجدوا صعوبة كبيرة في اختراق دفاع الخصم وعانى البايرن في امداد المثلث الهجومي بالكرات حيث فشل الونسو وفيدال في ايصال الكرات الدقيقة نظراً للضغط الكبير الذي فرضه لاعبو فرايبورغ ، وفي الدقيقة 35 تمكن ليفاندوفسكي من معادلة النتيجة بطريقة رائعة على اثر ركلة ركنية من دوغلاس كوستا ولم تشهد الدقائق الاخيرة أي تغيير في النتيجة لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.وفي الشوط الثاني واصل الفريق البافاري سيطرته وسط قلة حيلة هجومياً نظراً للدفاع المحكم من قبل لاعبي فرايبورغ حيث كانت سيطرة ابناء المدرب انشيلوتي بدون أي فعالية وبدوره لم ينجح لاعبو فرايبورغ في تهديد مرمى الحارس نيوير حيث تمركزوا في مناطقهم الدفاعية ولم يتجرأوا على الخروج للحدّ من خطورة الخصم ، وبعدها بدأ المدرب انشيلوتي في اجراء التبديلات حيث ادخل كل من ريبيري وبيرنات لتنشيط الجبهة اليسرى ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة فشل لاعبو البايرن في ايجاد الحلول اللازمة لفك شيفرة دفاع فرايبورغ حيث عانى ابناء المدرب انشيلوتي بشكل كبير هجومياً قبل ان تمكن ليفاندوفسكي وبمجهود فردي ودهاء كبير امام المرمى من خطف هدف الفوز في الدقيقة 91 بعد تمريرة رائعة من ريبيري لتنتهي المباراة بفوز البايرن بواقع 2-1.

ضمن فعاليات الجولة 21 من منافسات الدوري الفرنسي " الليغ 1 " ، انقاد نادي نيس الى تعادل مخيب امام باستيا وبواقع 1-1 في مباراة فشل بها المتصدر من خطف نقاط المباراة الثلاث وبهذا التعادل اصبحت صدارة نيس مهددة.وكان الشوط الاول تكتيكياً من قبل لاعبي باسيتا حيث نجحوا في الحدّ من خطورة هجوم نيس حيث وجد ابناء المدرب لوسيان فافر صعوبة كبيرة في اختراق دفاع الخصم الحصين وبدوره شكلت مرتدات لاعبي باستيا خطورة كبيرة وتمكن لاعب الوسط برينس اوريانغ من خطف هدف التقدم لباستيا في الدقيقة 17 لتشتعل المباراة بشكل كبير وبعدها ضغط لاعبو نيس بقوة وكانت لهم المحاولات الجادة وتركزت هجماتهم على مرمى الحارس جان لويس ليكا وفي الدقيقة 33 تمكن المدافع ارنو سوكيه من معادلة النتيجة لتشتعل المباراة بشكل كبير بين الجانبين ولم تشهد الدقائق الاخيرة أي فرص خطرة لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.وبدأ الشوط الثاني بضغط كبير من قبل لاعبي نيس من اجل خطف هدف مبكر ولاحت لابناء المدرب لوسيان فافر بعض الفرص الخطرة ولكن حارس باستيا نجح في التصدي لهم ببراعة كبيرة وفي الدقيقة 65 طرد حكم اللقاء لاعب باستيا يانيك كاهوزاك بعد نيله انذارين متتاليين ليلعب باستيا منقوص العدد وحاول بعدها مدرب نيس تدارك الوضع عبر الزجّ بلاعبين ذو طابع هجومي ولكن محاولاتهم كانت تفتقر للحس التهديفي حيث اضاع بالوتيلي وزملائه العديد من الفرص السهلة امام المرمى وشهدت الدقائق الاخيرة بعض الفرص الخجولة ولكن الحظ عاند الفريقين لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تعيين رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بيير لويجي كولينا رئيساً للجنة الحكام في الفيفا وهو نفس المنصب الذي يؤديه حاليا في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.وسيكون كولينا ضمن اللجنة المكلفة بتطبيق وتفسير قوانين اللعبة ويمكنه اقتراح التعديلات اللازمة من أجل اللجنة على مجلس الفيفا.

قلب منتخب المغرب تأخره بهدف إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد أمام منتخب توغو، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس أمم افريقيا لكرة القدم المقامة في الغابون.وعزز الأسود فرصة التأهل إلى الدور الثاني للبطولة، بعدما تمركزت المغرب في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، على أن يكفيها التعادل في المباراة النارية والمصيرية أمام الكوت ديفوار في الجولة المقبلة، من أجل التأهل.كما انتهت المباراة التي جمعت منتخبي ساحل العاج ومنتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية بالتعادل الايجابي بهدفين لكن فريق، لتتعقد مهمة العاجيين في الوصول الى الدور الثاني للبطولة بتعادل ثاني على التوالي.

ضمن منافسات الجولة الـ13 من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم حقق نادي الصفاء فوزاً مهماً على حساب شباب الساحل بنتيجة هدفٍ مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت الطرفين اليوم على ملعب صيدا البلدي. وتمكّن المدافع علي السعدي من تسجيل الهدف الوحيد لفريقه في المباراة عن طريق ركلة حرّة ثابتة في الدقيقة الـ47 مهدياً فريقه فوزاً ثميناً ليصبح رصيده 24 نقطة نفس عدد رصيد الأنصار والصفاء، طبعاً بإنتظار مباراة الأنصار أمام الإخاء أهلي عاليه والعهد أمام طرابلس.

كرة سلة

قاد لاعب نادي فيلادليفا سفنيت سيكسرز روبرت كوفينغتون فريقه الى الفوز على بورتلاند ترايل بلايزرز ضمن دوري الرابطة الوطنية الاميركية لكرة السلة بعد ان نجح في انهاء المباراة بتسديدة ثلاثية اعطت فريقه الفوز بنتيجة 93-92. وكان النصف الاول قد انتهى لمصلحة بورتلاند بفارق 13 نقطة وبواقع 56-43. نجح بعدها لاعبو فيلادلفيا في العودة الى اللقاء وتقليص الفارق الى نقطة واحدة مع نهاية الربع الثالث ، قبل ان ينجحوا في انهاء المباراة لمصلحتهم بسلة كوفينغتون بنتيجة 92-93. كان افضل مسجلي بورتلاند داميان ليلارد 30 نقطة، بينما سجل ايرسان ايسوفا 24 نقطة لفيلادلفيا.

وفي مباراة اخرى، اضاف غولدن ستايت واريرز فوز جديد الى رصيده بعد ان تخطى اتلانتا هوكس بفارق 17 نقطة وبنتيجة 108-125.وكان الشوط الاول للقاء قد انتهى لمصلحة الواريرز بفارق 5 نقاط وبواقع 62-57. قبل ان يضيف الواريرز 15 نقطة الى الفارق في الربع الثالث ، نجح بعدها الروكتس بتقليص الفارق ب3 نقاط فقط مع نهاية المباراة بنتيجة 125-108. كان افضل مسجلي الواريرز كيفن دورانت ب 32 نقطة، بينما سجل كلينت كابيلا 22 نقطة و12 كرة مرتدة للروكتس.

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

سكرامنتو كينغز 90-107 ميمفيس غريزلرز

بروكلين نتس 143-114 نيواورلينز بيليكنز

شيكاغو بولز 93-102 اتلانتا هوكس

يوتا جاز 112-107 دالاس مافريكس

انديانا بيسيرز 96-108 لوس انجلوس ليكرز

تورنتو رابترز 78-113 تشارلوت هورنتس

ميلووكي باكس 96-112 اورلاندو ماجيك

ضمن فعاليات الجولة العاشرة من بطولة لبنان لكرة السلة ، تمكن نادي التضامن من تحقيق فوز صعب في المباراة التي جمعته امام نادي هوبس على ملعب ميشال المر وانتهت بفارق 10 نقاط وبواقع 80 - 70.وكان فريق التضامن قد تمكن من حسم الربع الاول لصالحه وبفارق 12 نقطة ، وواصل فريق التضامن تألقه في الربع الثاني حيث تمكن من حسمه ايضاً بفارق 9 نقاط ولينتهي بذلك الشوط الاول بواقع 43 – 34.وفي الربع الثالث ، تمكن نادي هوبس من العودة الى اجواء اللقاء بسرعة حيث تمكن من قلب الطاولة والتقدم على الضيوف بفارق 3 نقاط ، وفي الربع الرابع والاخير ، عاد فريق التضامن من بعيد ليتمكن من التقدم على اصحاب الارض من جديد في لقاء حماسي انتهى بفارق 10 نقاط.

كرة مضرب

تاهل السويسري ستانيسلاس فافرينكا الى الدور ال16 من بطولة استراليا المفتوحة بعد فوزه على فيكتور ترويسكي بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة وبنتيجة 3-6 / 6-2 / 6-2 / 6-4. في وقت تاهل المصنف اول عالمياً الانكليزي اندي موراي الى الدور ال16 من البطولة نفسها بعد الفوز على سام كوري بثلاث مجموعات دون رد وبنتيجة 6-4 / 6-2 / 7-6.

وتاهل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الى الدور ال16 بعد فوزه على جاك سوك بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة وبنتيجة 7-6 / 7-5 / 6-7 / 6-3.واخرج اللاعب البريطاني دانيال ايفانز منافسه الاسترالي برنارد طوميتش من الدور ال32 لبطولة بعد الفوز عليه بثلاث مجموعات دون رد. وكان ايفانز قد عانى في المباراة للفوز على طوميتش لتنتهي الجولات بشكل متقارب جداً وعلى الشكل التالي: 7-5 / 6-7 ( 2-7) / 6-7 ( 3-7).

فازت الاميركية فينوس ويليامز على الصينية دوان ينغينغ للتاهل الى الدور ال16 من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب،ونجحت الاميركية بتخطي منافستها الصينية بسهولة وبمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-0.