ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية ل​بطولة كأس أمم أفريقيا 2017​ المقامة حالياً في الغابون تلقى المنتخب الجزائري خسارة مؤلمة أمام نظيره التونسي بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب فرانسيفيل لتتبدّد حظوظ محاربي الصحراء في التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد التعادل في الجولة الأولى أمام زيمبابوي بنتيجة هدفين لكل طرف.

في الشوط الأول قدّم المنتخب الجزائري بداية هجومية قوية وكان قريباً جداً من هز شباك المنتخب التونسي بعد ضربة حرة ثابتة سدّدها ياسين إبراهيمي في الدقيقة الخامسة تصدى لها بشكل رائع الحارس أيمن مثلوثي، وكان المنتخب الجزائري في الدقيقة السادسة أيضا قادراً على إفتتاح التسجيل عن طريق إسلام سليماني بعد رأسية من خلال ركنية تصدى لها مرة أخرى مثلوثي على خط المرمى.

بداية محاربي الصحراء هذه لم تهدأ وإستمر الفريق الأخضر بالضغط أكثر نحو المرمى التونسي لكن دون جدوى في مباراة كانت مفتوحة في شوطها الأول وسيطر عليها المنتخب الجزائري مع بعض المحاولات الخجولة لنسور قرطاح لكنه لم يوفق في الخروج متقدماً.

وفي الشوط الثاني إستطاع المنتخب التونسي خطف هدف مباغت عن طريق يوسف المساكني بعد أن توغل في الجهة اليسرى وسدد كرة عكست إتجاهها بعد إرتطامها بقدم المدافع عيسى مندي متجهةً نحو مرمى ماليك عسلا ليتقدم نسور قرطاج بهدفٍ وجهوا من خلاله ضربة قوية لمعنويات لاعبي المنتخب الجزائري.

وفي الدقيقة 64 إرتكب مدافع نادي نابولي الإيطالي فوزي غلام خطأً فادحاً بعد أن فشل في التعامل مع الكرة بالشكل المناسب ما أدى إلى تسببه بإرتكاب خطأ داخل منطقة الجزاء مهدياً المنتخب التونسي ركلة جزاء ترجمها نعيم سليتي إلى هدف.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت البدل ضائع سجل البديل سفيان هني الهدف الوحيد للمنتخب الجزائري.

وبهذا الإنتصار المهم جداً أنعش المنتخب التونسي حظوظه بالتأهل إلى الدور ربع النهائي رافعاً رصيده في المجموعة إلى ثلاث نقاط فيما بقي رصيد المنتخب الجزائري بنقطة وحيدة فقط حيث أصبحت آماله في التأهل ضئيلة جداً بإنتظار نتائج الجولة الأخيرة ونتيجة مباراة السنغال وزيمبابوي.

لمتابعة باقي النتائجإضغط هنا.