اختتم "وادي أدفنتشرز"، المنشأة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط لممارسة رياضات التجديف بالقوارب المطاطية وقوارب الكاياك وركوب الأمواج، مؤخّراً فعاليات "بطولة العالم للتجديف بالقوارب المطاطية 2016" التي أقيمت في الفترة بين 1 إلى 5 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وسط إشادة واسعة من قبل الجهات المنظّمة والمشاركين والجمهور بالنجاح الكبير الذي حقّقته البطولة لتكون واحدة من الدورات الأكثر إثارة وتنافسية في تاريخ الفعالية.

وشهدت دورة العام من "بطولة العالم للتجديف بالقوارب المطاطية"، التي أقيمت للمرة الأولى على أرض دولة الإمارات، مشاركات دولية قوية لـ 85 فريقاً من 28 دولة حول العالم، بما فيها منتخب الإمارات الوطني الذي لاقى استحسان الجمهور ولجان التحكيم في أوّل مشاركة له في البطولة. وفتح صراع اللقب ذراعيه للمتنافسين ضمن أجواء اتّسمت بالندية والحماسة والأداء الرفيع، حيث كانت الكلمة الأخيرة لكل من البرازيل والمملكة المتّحدة اللتين حصدتا لقب البطولة بعد سلسلة من السباقات الشيّقة ضمن الفئات الأربع التي تتضمّنت كل من "السرعة" (Sprint) و"التجديف وجهاً لوجه" (Head to Head) و"التجديف المتعرّج" (Slalom) و"التجديف مع التيار" (Downriver).

وثمّن مسؤولون من "الاتّحاد العالمي للتجديف بالقوارب المطاطية" الجهود الفاعلة والمكانة القوية لـ "وادي أدفنتشرز" كإحدى الوجهات الرائدة لاستضافة فعاليات التجديف العالمية والمساهمة الفاعلة في تطوير المهارات وتنمية المواهب الناشئة ضمن مختلف مجالات الرياضة المائية، مؤكّدين على أن دولة الإمارات تحتضن كافة المقوّمات والإمكانات اللازمة التي تمكّنها من استضافة البطولات والفعاليات الرياضية العالمية. كما أثنوا على الأداء العالي والجهود الحثيثة التي بذلها منتخب الإمارات الوطني لإثبات مكانة قوية له ضمن دائرة المنافسة إلى جانب نظرائه من أفضل اللاعبين في العالم. كما بحث الوفد الزائر من "الاتّحاد العالمي للتجديف بالقوارب المطاطية" سبل تعزيز أ

واصر التعاون والتنسيق المشترك مع "وادي أدفنتشرز" من أجل استضافة المزيد من الفعاليات المماثلة في المستقبل.

وقال نيلش ميستري، مدير عام "وادي أدفنتشرز": "نحن سعداء بالنجاح الكبير الذي حقّقته دورة العام من "بطولة العالم للتجديف بالقوارب المطاطية"، ونفخر بالنتائج المبهرة التي فاقت كل التوقّعات في إرساء معايير جديدة من التميّز والريادة والتفوّق في استضافة الفعاليات الرياضية المائية رفيعة المستوى. ولا شك أن ما كان ذلك ليتحقّق لولا الدعم الكبير من قبل الرعاة والمسؤولين المحليين، في مقدّمتهم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، الذي كان له فضل كبير في إنجاح الاستضافة الأولى للبطولة في دولة الإمارات. ولا بد أن نثمّن أيضاً الحرفية العالية والجهود المطردة التي قدّمها فريق العمل من أجل إنجاح هذه الفعالية المتميّزة، وأيضاً التفاعل الكبير والاستجابة الواسعة التي أظهرها الجمهور ممّن قدموا إلى "وادي أدفنتشرز" لتشجيع المتنافسين".

ويجدر الذكر بأنّ "بطولة العالم للتجديف بالقوارب المطاطية 2016" تم تنظيمها من قبل "وادي أدفنتشرز" و"الاتّحاد العالمي للتجديف بالقوارب المطاطية، بالتعاون مع "ثري سكستي للرفاهية" (Three60 Leisure). وحظيت البطولة بدعم كامل من "مجلس أبوظبي الرياضي" و"القيادة العامة لشرطة أبوظبي"، إلى جانب الرعاة الرسميين، وعلى رأسهم الراعي الرئيسي "مجموعة طموح للاستثمارات"؛ والرعاة الإعلاميين "أبوظبي للإعلام" و"قناة أبوظبي الرياضية" و"قناة ياس"؛ إلى جانب كل من "تروجان" و"بيلفيدير" و"مبادلة" و"تفوّق لإدارة المرافق" و"مياه العين" و"جوب للرياضات المائية". وشارك في دعم البطولة أيضاَ نخبة من الشركاء الاستراتيجيين، وهم "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" و"إيسترن موتورز" و"شاليهات مبزرة الخضراء" و"منتجع دانات العين" و"شركة العين للتوزيع" و"بلدية مدينة العين" و"تكنو جيم" و"مستشفى يونيفرسال" و"آستر كلينيك" و"مطار أبوظبي" و"مطار دبي" و"شركة حماية للخدمات الأمنية".