تعادل النبي شيت مع ضيفه العهد سلبا في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري اللبناني لكرة القدم بمباراة احتضنها ملعب النبي شيت. مدرب النبي شيت محمود حمود لعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع مامادو دراميه في خط الهجوم بينما لعب مدرب العهد الألماني روبيرت غاسبيرت بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي أحمد زريق، جاد الزين ومحمد حيدر في الخط الأمامي.
العهد بدأ المباراة مسيطرا على الكرة ومحاولا اللعب الأمامي صوب مناطق النبي شيت الذي اعتمد على إغلاق منطقته ومحاولة الإنطلاق في هجمة مرتدة سريعة كلما سنحت له الفرص بذلك. أسلوب العهد الهجومي إعتمد أحيانا على كرات طولية من لاعبي الوسط مهدي فحص وهيثم فاعور للأطراف عند محمد حيدر وأحمد زريق يمينا ويسارا، في ظل محاولات النبي شيت الضغط في الوسط على حامل الكرة والانتقال بها سريعا نحو رأس الحربة مامادو درامييه في الشق الهجومي. وبعد حوالي عشرين دقيقة من اللعب، أصبحت محاولات الفريقين محصورة أكثر في وسط الملعب مع صعوبات وجدها العهد في إختراق دفاعات النبي شيت رغم تحركات حسن شعيتو خلف الثلاثي الهجومي لإحداث ثغرة من العمق لكن الكثافة العددية للاعبي النبي شيت في وسط الملعب وقربهم من بعضهم البعض جعل محاولات العهد هجوميا خجولة رغم السيطرة التامة على وسط الملعب والتحكم بالكرة لكن دفاع النبي شيت كان يقظا ولم يعط العهد أي مساحات باستثناء كرة لأحمد زريق في الدقيقة 37 مرت بجوار المرمى من مجهود فردي مع إيقاع هجومي بطيئ نوعا ما للفريق العهداوي. ومع رجوع أجنحة النبي شيت للخلف للمساندة الدفاعية مع الأظهرة، كان الفريق البقاعي مكتفيا بالدفاع في النصف الثاني من الشوط الأول دون اي محاولات هجومية أو تهديد جدي لمرمى العهد لينتهي هذا الشوط 0-0.
العهد حاول تسريع إيقاع اللعب في الشوط الثاني مع تفعيل أكثر لطرفي الملعب وتقدم من الاظهرة للزيادة العددية وفعل كثافة هجومية، أمر قابله النبي شيت بتكتل أكبر في الخلف لكن مع محاولات لارتداد هجومي سريع على الأطراف في المساحات التي تركها تقدم أظهرة العهد هجوميا وذلك بتحركات الثلاثي بحسون، بزي والعوطة ليسدد بحسون كرة ابعدها بيطار حارس العهد بصعوبة. العهد رغم سيطرته الهجومية لكنه كان يعاني في صنع فرص ذلك وأن الإستلام داخل منطقة جزاء النبي شيت كان أمرا صعبا ما دفع بغاسبيرت مدرب العهد لإجراء تبديله الاول بإخراج مهاجمه جاد الزين وإدخال موسى كبيرو في الدقيقة 56. العهد هنا حاول اعتماد الكرات العرضية نحو منطقة جزاء النبي شيت عبر طرفي الملعب مع مساندة من لاعب الوسط مهدي فحص أو اعتماد التسديد من خارج منطقة الجزاء لكن الإفتقاد لصنع الفرص الخطرة بقي موجودا في هجمات العهد أمام تكتل دفاعي للنبي شيت وقرب للخطوط الثلاث من بعضها البعض. غاسبيرت حاول اللعب بشكل هجومي أكثر فأخرج حسن شعيتو ودفع بمحمد قدوح الذي لعب في الجهة اليسرى مع دخول أحمد زريق خلف موسى كبيرو. سيطرة العهد هجوميا مع التمركز الدفاعي المميز للنبي شيت في الخلف سمح للعهد بإكمال يطرته على الكرة رغم بعض الهجمات المرتدة للنبي شيت التي افتقدت للتمريرة الاخيرة ليدفع غاسبيرت بتبديله الأخير في الدقيقة 81 بإخراج لاعب الوسط مهدي فحص وإدخال حسين حيدر ليصبح الفريق يلعب بخطة 4-2-4. وأمام انكفاء دفاع النبي شيت للخلف، عاد العهد للعب بنفس الأاسلوب هجوميا، كرات عرضية لداخل منطقة الجزاء لكبيرو موسى وتقدم من قلبي الدفاع خليل خميس ونور منصور لإجادتهما الكرات الراسية وعلى الرغم حصول العهد على فرصتين خطرتين في آخر الوقت لكنها لم تغير في النتيجة مع إدخال حمود لباقر أيوب مكان حسين العوطة في الدقائق الأخيرة لتأمين خط الوسط لتمضي الدقائق وينجح النبي شيت في أسلوبه الدفاعي من الخروج بتعادل ثمين من أمام العهد بعدما استبسل الفريق في الشق الدفاعي عبر التكتل وتضييق المساحات أمام لاعبي العهد.
أحمد علاء الدين