حقق المنتخب اللبناني للكرة الشاطئية إنجازا هاما بإحرازه للميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأسيوية الشاطئية والتي أقيمت مؤخرا في فيتنام.

وللحديث أكثر عن هذا الإنجاز والإستحقاقات القادمة لمنتخب الشاطيء، التقت صحيفة السبورت الإلكترونية مساعد المدرب ومدير الفريق خالد برجاوي.

بدأ برجاوي حديثه بوصف المشاركة الاخيرة للمنتخب بالهامة جدا، خاصة أننا حققنا الميدالية البرونزية وكان بإمكاننا المنافسة على الميدالية الذهبية لولا بعض النقص في الخبرة أمام اليابان في النصف النهائي.

وأرجع برجاوي سر تطور أداء المنتخب للدعم المتواصل من قبل الإتحاد اللبناني بشخص رئيسه السيد هاشم حيدر، الأمين العام جهاد الشحف ورئيس لجنة المنتخبات مازن قبيسي حيث لا يألون جهدا في توفير كل ما يلزم للمنتخب، كما أن التعاقد مع المدرب البرازيلي براغا شكل نقلة نوعية من الناحية التكتيكية ما انعكس إيجابا على المنتخب.

برجاوي شرح سبب الخسارة أمام اليابان في الدور النصف النهائي فأشار إلى أن المنتخب دخل هذه المباراة وهو بأقصى درجات الثقة بالنفس مع معنويات عالية وتصميم على الفوز لكن الأمور لم تسر كما خططنا لها.

شخصيا اعتبر المباراة من أجمل المبارايات التي خضناها في الفترة الماضية حيث لعبنا بتكتيك عالي جدا. تقدمنا في المباراة 1-0 قبل أن يسجلوا هدفين ونعود لنعدل النتيجة في نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني تقدموا مجددا ووسعوا الفارق لكننا في الشوط الثالث عدنا بقوة وقلصنا النتيجة إلى 6-5 وكدنا أن نعدل في أكثر من مناسبة حيث اضعنا في اللحظات الأخيرة كرة أصابت القائم.

الكل انبهر من مستوانا خاصة ان اليابان فريق له ثقل ومستواه عالي جدا مع وجود لاعب برازيلي مجنس في صفوفه لكننا أظهرنا معدننا الحقيقي في المباراة.

ولا يخفي برجاوي تقديره الكبير للمدرب الإيراني السابق للمنتخب كريم مقدم والذي وضع حجر الأساس في نهضة منتخب الشاطئ وساعدنا كثيرا بتطوير اللعبة لكن المدرب البرازيلي براغا يمتاز بفكر تكتيكي عالي وبقدرة سريعة على إيصال أفكاره للاعبين وهو ما ظهر في البطولة الأخيرة.

يعتبر برجاوي أن معدل أعمار لاعبي المنتخب جيد جدا فهو متوسط وما دون المتوسط حتى وإذا ما استثنينا اللاعب المخضرم أحمد جرادي فإن معظم اللاعبين ما زالوا شبابا يافعين.

نحن نعد خطة بدعم من رئيس لجنة المنتخبات مازن قبيسي للعمل على تشكيل نواة للمنتخب الأول قوامها لاعبين بين ال14 وال18 عاما حيث سيتمرنون بإشراف المدرب براغا قبل تمرين المنتخب الاول وهذا سيشكل خطوة هامة على صعيد ضمان استمرارية هذه اللعبة.

الهدف القادم هو تصفيات كأس العالم عن قارة آسيا حيث يأمل المنتخب اللبناني كما أكد برجاوي من خطف بطاقة التأهل والجميع جاهز بوجود جهاز فني بقيادة مدرب محنك ولاعبين مميزين مع رعاية اتحادية مميزة لتحقيق هذا الحلم.

كما شكر برجاوي في ختام حديثه الاتحاد اللبناني لكرة القدم، رئيسا، وأمينا عاما وأعضاء لجنة تنفيذية وموظفين على كل ما يقومون به لرفع لواء الكرة الشاطئية إضافة للجنة الأولمبية بشخص رئيسها جان همام وكافة الأعضاء دون أن أنسى المدرب براغا، حسن عز الدين مدرب اللياقة وجوزيف كنعان اداري الفريق وكل اللاعبين الذين كانوا على قدر المسؤولية وعكسوا أخلاقا رفيعة وانضباطا سلوكيا سواء داخل أو خارج الملعب.