كعادته وقبل بداية كل موسم يعتبر نادي ارسنال من الاندية التي من العادي ان تكون منافسة على لقب البريمرليغ .

الفريق بقيادة الفرنسي ارسين فينغر لطالما كان من ابرز المرشحين للفوز باللقب وقد اقترب اكثر من مرة من اللقب (بعد الفترة الذهبية مع الجيل الفرنسي)، الا انه يسقط في المراحل الاخيرة وتذبذب نتائجه ويفقد البطولة وكان اخر مثل الموسم الماضي حيث كان الارسنال قريب من الفوز وحل ثانيا خلف البطل المفاجىء ليستر سيتي .

هذا الموضوع تناولته الكاتبة شارلوت مارش في مقالها لموقع سكاي سبورتس الرياضي وسننقله لكم .

مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر تحدث عما هو مطلوب للفوز بلقب البريمرليغ وقال انه على الفريق الطامح لتحقيق اللقب ان يحرز ما بين 82 و86 نقطة لضمان البطولة .

وهذا الحديث ياتي بعد 9 جولات فقط على انطلاقة البطولة والتي تتالف من 38 جولة. الا ان الدوري الانكليزي المعروف بقوته يمكن لاي فريق ان ياخذ نقاطا من اي فريق الاخير يهزم المتصدر والمهدد بالهبوط يمكن ان يفوز على منافس على اللقب كل شيء متاح وال 82 نقطة كافية جدا ً .

وعلل فينغر موقفه بالقول ان بعد 9 جولات هناك فارق ال 20 نقطة التي ذهبت ادراج الرياح لذا 82 نقطة ستكون كافية فنحف في بطولة قوية وكل لقاء هو بحد ذاته قتال .

الكاتبة اجرت بحثا ً عن فكرة فينغر فتبين لها ان اخر 6 من اصل 24 بطولة انتهت برصيد بين ال 82 نقط وال 86 ويتعبر هذا الرقم المعدل الصحيح للفوز بلقب البريمرليغ .

ففي عام 1993 حقق اليونايتد 84 نقطة في 1994 حققوا 92 نقطة في 1995 حقق بلاكبيرن 89 نقطة بينما عاد اليونايتد وفاز باللقب عام 1996 ب 82 نقطة وانخفض هذا الرقم عام 1997 مع اليونايتد ليصل 75 نقطة ودخل ارسنال على خط التتويج عام 1998 برصيد 78 نقطة ومن ثم عاد هيمنة الشياطين الحمر ففازوا عام 1999 برصيد 79 نقطة وعلاها عام 2000 الى 91 نقطة وعام 2001 حقق 80 نقطة وتبادل ارسنال وتشيلسي والمان يونايتد الفوز بلقب البريمرليغ محققين معدل نقاط لا باس فيه وكذلك فعل السيتي واخيرا ً ليستر البطل الحالي الذي حقق 81 نقطة واحرز اللقب .

والملفت بالنسبة للكاتبة اول 9 لقاءات في الدوري غير كافين لمعرفة هوية البطل فارسنال اكثر ناد حقق نقاط جمة في اول لقاءات البطولة الا انه لم يحسمها لمصلحته لذ تؤكد الكاتبة ان شيئا لم يحدث ويجب على الاندية الاهتمام بنجومها الصغار منذ البدء وصقل موهبتهم للانطلاق نحو العالمية .

وتنهي الكاتبة مقالها بالقول ان المعالجة الرقمية لكل مشاكل الرياضة يدل على حب وعشق الجمهور للرياضة بالمجمل .

هذا الحب والعشق الذي يدفع الجمهور لترك كل شيء والركض خلف معبودتهم دون التنبه لما قد يحصل دون التفكير في العواقب. وعن ال 82 نقطة قالت يمكن ان تكون عملية حسابية بسيطة بحسب المنافسة على اللقب ويمكن ان تكون رحلة من طرف واحد ويتخطى البطل حاجز ال 90 نقطة للفوز بلقب البريمرليغ الغالي .

ترجمة صحيفة "السبورت الالكترونية"