يرى المحلل الرياضي ويلدون جونز أن على ​فريق غولدن ستايت وريورز​ الاستفادة بشكل أفضل من لاعبه دايموند غرين وأن لا يفرّط بمواهبه.

وكتب جونز في مدونته على موقع https://bluemanhoop.com/ ما يلي:

درايموند غرين هو لاعب مميز ولقد ربح وريورز كثيرًا حين ضمه اليه في موسم 2012، ومن غير المفهوم لماذا هناك محللين يتوقعون أن يُعاني الفريق على الصعيد الهجومي هذا الموسم بالرغم من وجود غرين فيه.

انا أعتبر أن كل من يقول هذا الأمر هو لا يعلم بأمور كرة السلة ،حيث ان غرين لاعب اساسي ولا يجب الإستغناء عنه أبدًا.

أنا أعتبر أن كل من ينتقد غرين هو مخطئ. بالطبع هو لاعب ينفعل على أرض الملعب، لكنه في نفس الوقت أحد أكثر اللاعبين غير المقدّرين في الفريق.

إن درايموند غرين هو أحد أعمدة الفريق ويجب أن يُعامل من هذا المنطلق.

غرين قال سابقًا أن مدربه ستيف كير يتذمّر في كل مرة يسدد الكرة نحو السلة. في حال كان غرين صادقًا بهذا التصريح هذا يعني أنه يجب تصحيح الأمور بسرعة.

الكل يريد أن يعظّم بستيفن كوري وكيفن دورانت وكلاي طومسون، لكن ما يجب معرفته هو أن صناعة لعب درايموند وطريقة دفاعه وحصوله على المرتدات هو ما يُمكّن واريورز من اللعب بهذه الطريقة الناجحة.

درايموند هو الصمغ الذي يربط الفريق ببعضه ومن دونه لا أتوقع أن يفوز بأي شيء مهما فعل كيفن دورانت.


السؤال المهم هو لماذا لدى المدرب مشكلة مع درايموند حين يسدد الكرة صوب السلة؟ هناك لاعبين لا يُشاركون في المباراة إلا من ناحية تكتيكية واحدة، لكن بالمقابل إن درايموند هو موجود في جميع أنحاء الملعب. هو حاضر دفاعيًا بقوة على جميع المفاصل، لكن في نفس الوقت حين يسدد بعض الكرات تتم مساءلته بالرغم من حصوله على حق التسديد.

في حال أشرك وريروز درايموند في الهجوم بطريقة فعّالة سيستفيد منه بطريقة أفضل بكثير، وكما قلت سابقًا إنه صانع العاب مميز.

لقد أثبت درايموند أن تسديداته يمكن لها أن تتحسن في حال تمة مساندته هجوميًا ومن قبل المدرب. وفي نفس الوقت أنا لا اقول أنه عليه أن يلعب في المركز الأول في الفريق.

كل ما اقوله هو أن في حال قام الفريق بتعديل خططه قليلاً كي يُشرك ويستفيد من درايموند بطريقة أفضل في الهجوم ستكون النتيجة ممتازة له.

سيرى المدرب كير أن مستوى غرين سيرتفع تلقائيًا وسيكون أساسيًا في خططه الهجومية في حال أعطاه الفرصة.

ترجمة برنار الطيّار –صحيفة "السبورت" الإلكترونية