حقق الرياضي فوزا كبيرا على الميناء العراقي في إفتتاح دورة حسام الدين الحريري الودية لكرة السلة، بينما اعلن الاتحاد الانكليزي عن بيعه لحقوق بث مباريات كأس الاتحاد الانكليزي لثمانية سنوات ، في وقت حافظ الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ على صدارته لترتيب لاعبي كرة المضرب المحترفين في العالم.

كرة قدم

تمكن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم من التوصل لاتفاق بشأن بيع حقوق بث مباريات كأس الاتحاد الإنكليزي لمدة ثمانية أعوام ، بدءاً من الموسم المقبل بالاضافة الى بث مباريات كأس الدرع الخيرية، وكأس الاتحاد الإنكليزي للشباب مقابل نحو مليار جنيه إسترليني ، وتحصل وكالة "بيتش انترناشيونال" للتسويق على حقوق البث في غرب أوروبا ، والشرق الأوسط ، وشمال أفريقيا فيما تغطي شركة "اي ام جي" باقي أنحاء العالم.وتقوم الشركتان بعد ذلك ببيع حقوق البث التلفزيوني إلى شركات أخرى من الباطن، فيما تحتفظ هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، وشبكة "بي تي سبورت" بحقوق البث المحلي.

حقق زينت سان بطرسبورغ فوزا ثمينا على ضيفه أورينبورغ 1-0 في ختام منافسات الجولة الحادية عشرة من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم.سجل روبرت ماك هدف المباراة الوحيد لزينيت في الدقيقة 17 من زمن اللقاء.ورفع زينيت رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثاني بفارق الاهداف عن سبارتاك المتصدر، في حين تجمد رصيد أورينبورغ عند النقطة 7 في المركز قبل الأخير.

ذكرت شبكة "سكاي سبورت" أن اللاعب الفرنسي لفريق توتنهام الانكليزي موسى سيسوكو سيغيب عن فريقه لثلاث مباريات، بقرار من الاتحاد الانكليزي لكرة القدم.وفرض الاتحاد الانكليزي عقوبة الايقاف على سيسوكو بعد ان اقدم على ضرب لاعب نادي بورنموث هاري ارتر بمرفقه في المباراة الاخيرة بين الفريقين.وأوضحت الشبكة أن سيسوكو سيغيب عن مباريات مهمة لتوتنهام أمام ليفربول بكأس رابطة الاندية الانكليزية وأمام كل من ليستر سيتي وارسنال بالدوري الممتاز.

اسفرت قرعة بطولة أمم إفريقيا للشباب تحت 20 سنة المقرر إقامتها في زامبيا عام 2017 عن وقوع المنتخب المصري بالمجموعة الأولى الى جانب كل من زامبيا، غينيا و مالي.وتضم المجموعة الثانية حامل اللقب السنغال الى جانب السودان، الكاميرون، جنوب إفريقيا.

كرة سلة

حقق الرياضي فوزا كبيرا على الميناء العراقي بنتيجة (97-69) في إفتتاح دورة حسام الدين الحريري الودية لكرة السلة في المنارة.وانتهت الارباع لمصلحة الرياضي على الشكل التالي:الربع الاول:(25-18)

الربع الثاني:(52-38)

الربع الثالث:(76-56)

الربع الرابع:(97-69)وسجل الخطيب 20 نقطة و وائل عرقجي 15 نقطة.

كرة مضرب

فازت الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا على البولندية أغنيسكا رادفانسكا في البطولة الختامية للتنس السيدات.ففي المجموعة البيضاء للبطولة المقامة في سنغافورة، تمكنت كوزنتسوفا من التغلب على رادفانسكا حاملة اللقب بمجموعتين مقابل واحدة بواقع 7-5 و1-6 و7-5.

تأهل الفرنسي دومبيا ساديو الى الدور الثاني في بطولة بون الهندية للتنس بعد فوزه على الهندي ساسي مكوند.ففي الدور الاول للبطولة ، فاز ساديو على مكوند بمجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 6-4 ، 4-6 و 6-4.

تقدم السويسري روجيه فيدرر خطوة واحدة ليصبح في المركز السابع في تصنيف لاعبي التنس المحترفين بعد إعلان القائمة الجديدة بينما احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش بالصدارة.وتراجع الفرنسي غايل مونفيس خطوة ليصبح ثامنا بينما تقدم النمساوي دومينيك تيم إلى المركز التاسع وترك المركز العاشر للتشيكي توماس برديتش الذي تراجع خطوة واحدة.
وهذا ترتيب اللاعبين العشرة الاوائل:
1. الصربي نوفاك ديوكوفيتش: 12900 نقطة.
2. البريطاني آندي موراي: 10485.
3. السويسري ستانيسلاس فافرينكا: 5820.
4. الكندي ميلوش راونيتش: 4690.
5. الياباني كي نيشيكوري: 4650.
6. الإسباني رافاييل نادال: 4380.
7. السويسري روجيه فيدرر: 3720.
8. الفرنسي غايل مونفيس: 3635.
9. النمساوي دومينيك تيم: 3250.
10. التشيكي توماس برديتش: 3060.

لم يحدث أي تغيير في ترتيب أول عشر لاعبات في تصنيف محترفات التنس بعد إعلان القائمة الجديدة ،وحافظت الألمانية أنجليك كيربر على الصدارة وتليها الأميركية سيرينا وليامز ثم البولندية أنييسكا رادفانسكا.
وهذا ترتيب اللاعبات العشر الاوليات:
1. الألمانية أنجليك كيربر: 8000 نقطة.
2. الأميركية سيرينا وليامز: 7050.
3. البولندية أنييسكا رادفانسكا: 4975.
4. الرومانية سيمونا هاليب: 4728.
5. التشيكية كارولينا بليسكوفا: 4100.
6. الإسبانية غاربين موغوروزا: 3736.
7. الأميركية ماديسون كيز: 3637.
8. السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا: 3625.
9. الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا: 3490.
10. البريطانية جوهانا كونتا: 3455.

ملاكمة

اعلن عن تأجيل المباراة التي ستجمع بين الملاكم انطوني جوشوا والملاكم الاوكراني فلاديمير كليتشكو على لقب بطولة العالم للوزن الثقيل في الملاكمة، بسبب الاصابة التي تعرض لها الملاكم الاوكراني. في وقت اشار منظم المباراة ايدي هيرن الى ان المباراة التي كان مقرر اقامتها في العاشر من كانون الاول القادم ، سيتم تأجيلها الى وقت يحدد لاحقاً الا انه اكد ان جوشوا سيخوض مباراة في 10 كانون.