جريدة اللواء

قالوا وسمعنا

الثقة بحيدر..

أشاد نائب رئيس نادي النجمة صلاح عسيران، بأداء اتحاد كرة القدم، وأشار الى ان ما ينجزه هذا العام يعطي أملا أفضل للعبة وللنادي، لا سيما بعد كلام رئيس الاتحاد المهندس هاشم حيدر، عن التصدّي لأي فساد في كرة القدم، وعند أي شبهة بالتلاعب، لافتاً بانه على يقين كما لديه الثقة بان رئيس الاتحاد سوف يتابع هذه الأمور بدراية.

عودة النجماويين..

رأى السوري عبد الرزاق الحسين مهاجم النجمة، بان فريقه استعاد عافيته وكان فوزه أمس على التضامن في صور مجرد بداية، وقال: «الحمد لله الفوز كان مهماً خاصة انه جاء أمام خصم عنيد، ما حققناه كان أقل شي نقدمه لجمهورنا الوفي، كنا أفضل في الشوط الأول، وسيطرنا أكثر بالثاني بفضل خطة المدرب جمال الحاج الميّال للهجوم».
هومنتمن يستبدل..

ضمّ فريق هومنتمن لكرة السلة، لاعب الإرتكاز الجنوب سوداني الاميركي آتر ماجوك (211 سنتم و29 عاماً) ليحلّ مكان كورتيس كيلي الذي اضطر للرحيل حسب ما أشار النادي، وأشارت معلومات بانه تبيّن خلال الفحص الطبي الذي خضع له كورتيس من قبل الجهاز الطبي لفريق هومنتمن بان لديه إصابة قديمة بالساق لا زال يعاني منها.

جريدة البلد

اخبار مش للنشر

رياضي للوزارة
يتأكد يوماً بعد يوم إصرار مرجعية كبيرة على شغل احد المقربين منها من العاملين في الوسط الرياضي لحقيبة وزارة الشباب والرياضة في العهد الجديد، خصوصاً ان الشخص المطروح إداري رياضي شاب وناجح جداً يدير اغلبية امور الوسط الرياضي منذ فترة بالتحالف مع رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية.

تأجير التاريخ!
يقال ان بعض إدارة النادي الرازح تحت الديون الضخمة يحاول تسويق استثمار ارض النادي في منطقة جبلية ووضعها بتصرف احد "تجار الرياضة" في مقابل تمويل خجول للنادي يقتصر على دفع رواتب لاعبين اجانب فقط... فهل نزلت الطموحات من تأمين الميزانية مع 10 في المئة زيادة إلى تأجير الارض مقابل رواتب الاجانب؟!

تحذير
حذر بعض اعضاء الجمعية العمومية للنادي الكبير الذي يعاني مشاكل مالية وإدارية من التلاعب بممتلكات النادي وتوقيع عقود "تحت الطاولة" مع بعض "تجار الرياضة" لان ذلك غير قانوني ويلزمه تصويت أغلبية ثلثي اعضاء الجمعية العمومية... وإلا العودة إلى القضاء!

فارق الإيراد؟!
باع إتحاد اتحاد كرة القدم 8321 بطاقة في لقاء الانصار والنجمة وذلك حسب مصادره (49 منصة رئيسية و247 درجة اولى و8025 عادية) على عكس ارقام وسائل الاعلام والخبراء وحضور المباراة الذين قدروا الجمهور بأكثر من 12 ألف متفرج!
وإذا اعتبرنا ان العدد هو 10 آلاف مشاهد وليس 12 ألفاً فالسؤال أين ذهبت البطاقات الباقية وهل هناك هدر أو فوضى دخول؟!

ليته لم يحضر!
قيل لـ"نيرون" ان الفريق اللبناني على ابواب تحقيق انجاز كبير فحضر الى الملعب قبل نهاية المباراة بدقائق فقط ليظهر في الصور ... لكن الافراح إنقلبت اتراحاً "على وجه "نيرون" فخرج الفريق وضاع الحلم التاريخي وراحت الصور الفولكلورية على عاشقها!.
احد مشجعي الفريق صرخ قائلاً: "يا ريتو ما إجا عالملعب؟".

جريدة الجمهورية

تحت الأضواء

قال المدير الفنّي لنادي النجمة جمال الحاج إنّه كان واثقاً من فوز فريقه أمس أمام التضامن صور، رغم صعوبة المباراة وتأخّرِ فريقه في الشوط الأوّل، وتابَع الحاج قوله: لا يمكنني أن أعِد مشجّعي الفريق بشيء، لكنّني متفائل في المباريات المقبلة. من ناحيته، قال مدرّب التضامن صور فؤاد حجازي إنّ فريقه قدّمَ شوطاً كبيراً، لكنّه تراجع في الشوط الثاني بعد أن اندفعَ اللاعبون إلى الهجوم من أجل إدراك التعادل، لكن في النهاية النجمة استحقّ الفوز.

أمطرَ مشجّعو فريق التضامن صور بعد انتهاء المباراة، لاعبي النجمة والجهاز الفنّي والحكّام بعبوات الماء التي انهمرَت بشكل عشوائي على أرض الملعب، وأصابَت إحداها الزميل محمد كركي برأسه لدى إجرائه مقابلة مع مدرّبي الفريقين.

يصل بعد ظهر اليوم اللاعب السوداني - الأميركي آتر ماجوك لينضمّ إلى هومنتمن، إلى جانب الثنائي مايك تايلور ودواين جاكسون، وكان هومنتمن قد فاز مساء أمس على الشانفيل في مباراة ودّية على ملعبه بنتيجة (81-74).

أجمعَ عدد كبير من أندية الدرجة الأولى لكرة السلة في اجتماع خاص عَقدوه منذ يومين على أنّهم يفضّلون وصولَ رئيس اتّحاد يملك الثقة الكاملة والخبرة الضرورية في إعادة اللعبة إلى عهدها الذهبي السابق، على عكس البعض الذين يأتون كدمى تُحرَّك لمصالح العرّابين الشخصية، وهذا ما شهده الاتّحاد في عهدين سابقين، وأدّى إلى انهيار اللعبة بشكل كامل.