يتوجّه سائق فريق مرسيدس وبطل العالم ​لويس هاميلتون​ الى السباق الأميركي وهو في المركز الثاني في ترتيب السائقين بفارق 33 نقطة عن زميله ​نيكو روزبرغ​ الذي يحتل المركز الأول في بطولة الفورمولا 1.

في ما يلي خمسة أمور مهمة يجب أن نعلمها قبل السباق الاميركي حسب موقع irishexaminer.com:


1-على هاميلتون أن يكون في وضع ذهني قوي


في الموسم الماضي، فاز هاميلتون ببطولته الثالثة في مسيرته في هذا السباق، لكن الآن يصل الى اميركا وهو متأخر جدًا عن منافسه الاساسي. ولن تكون مهمة هاميلتون سهلة في مواجة روزبرغ الذي فاز في 4 من آخر 5 سباقات هذا الموسم.
بالمقابل، إن هاميلتون يتمتع بسجل ممتاز في أميركا حيث انه فاز في 3 من السباقات ال4 التي اقيمت على هذه الحلبة الجديدة. بالإضافة لدى هاميلتون قاعدة جماهيرية كبيرة ستدعمه خلال السباق، لكن بالرغم من ذلك عليه أن يكون في الوضع الذهني المناسب كي يتمكن من التفوق على روزبرغ.
وتجدر الإشارة أن هاميلتون سيكون تحت الملاحقة الإعلامية اللصيقة خاصةً بعد المشاكل التي حصلت بينه وبين الصحافيين خلال السباق الياباني.


2- روزبرغ مرشّح بقوة للفوز


يتوجه نيكو روزبرغ الى أوستين وهو مرشّح بقوة للفوز خاصة أنه يُقدّم افضل اداء له في مسيرته في الفورمولا 1. وتمكن روزبرغ من الإستفادة من مشاكل هاميلتون في بلجيكا وإيطاليا فيما سيطر بطريقة واضحة في سنغافورة واليابان.
وجرى إعتقاد هذه الفترة أن روزبرغ سيفوز باللقب كون هاميلتون يواجه صعوبات، لكن عند تحليل السباقات الأخيرة يتبين أن روزبرغ فعليًا أفضل من هاميلتون.
في حال تمكّن من الفوز في أميركا سيكون قد إقترب جدًا من الفوز باللقب قبل 3 سباقات من نهاية الموسم.


3-الى اين يتجه جوليون بالمر؟


تم الإعلان خلال الأسبوع الحالي الى أن سائق فريق فورس إنديا نيكو هالكنبرغ سوف ينتقل الى فريق رينو في الموسم المقبل.
ويتجه هالكنبرغ الى الفريق الفرنسي وهو يملك سيرة ذاتية قوية كونه فائز ببطولة الجي بي 2 وسباق لومان 24 ساعة.
هذا الأمر يترك سائق رينو جوليون بالمر من دون مقعد مضمون في الموسم المقبل، كون التقارير تشير الى أفضلية زميله الحالي كيفن ماغنسن عليه بالإضافة الى وجود السائق الثالث إستيبان أوكون في السباق ايضًا على المقعد الثاني في الفريق الفرنسي.


4-هل سيبرز جوردن كينغ في أميركا؟


من المعلوم أن النجم الشاب جوردن كينع سوف يقود في حصة التجارب الحرة الأولى في أميركا لفريق مانور. وكان كينغ قد إختبر سيارة مانور في برشلونة وسيلفرستون هذا الموسم، لكن هذه هي المرة الأولى التي يُشارك فيها رسميًا في جائزة كبرى في الفورمولا 1.
وقال كينغ: "المرء يحلم بقيادة سيارة فورمولا 1 منذ أن يكون صغيرًا، لذلك هذه الفرصة الذهبية التي سنحت لي حيث سأكون على الحلبة مع باقي السائقين هي حلم بحذ ذاته."


5-هل ستسرق تايلور سويفت الاضواء؟


لويس هاميلتون بالتأكيد هو اشهر سائق فورمولا 1 حاليًا، لكن مغنية البوب الأميركية الشهيرة تايلور سويفت ستكون متواجدة لتحيي عدة حفلات خلال عطلة نهاية الأسبوع.
ومن المعلوم أن سويفت مشهورة جدًا وهي تملك 80 مليون متابع على تويتر وسيُشاركها بالأداء مغني الراب الشهير اشر.

ترجمة برنار الطيّار - صحيفة "السبورت" الإلكترونية