سيلفيو شيحا وجه رياضي معروف وبطل في التزلج على الماء، وهو دخل ايضاً الى الشأن العام عبر المشاركة في الانتخابات البلدية والاختيارية، ولكنه اختار ايضاً تنفيذ فكرة رياضية بالتعاون مع بنك BML.

صحيفة "السبورت" الإلكترونية التقت شيحا الذي اوضح ان الهدف من الفكرة هو تشجيع الشباب للعمل على تحقيق أحلامهم ومواجهة الصعوبات التي قد تعترضهم مع الإيمان الكامل بقدراتهم.

واضاف: أشارك من خلال هذه الحملة في تحديات في رياضات متنوعة بعيدة كل البعد عن المجال الذي عُرفت من خلاله، وأتمنى أن تصل رسالتنا وأن نكون مصدر إلهام لجيل الشباب وأن نشكل مثالا جيدا بالنسبة لهم.

ولفت الى ان شعار البنك "خطط نفذ حقق" ينطبق على عالم الرياضة، ولقد آمن البنك بي وبقدراتي وعلى رأسهم المدير العام التنفيذي فادي الداعوق، واحتضنوني وهم يقدمون لي الرعاية والدعم لكافة نشاطاتي الرياضية في مجال التزلج على الماء.

وتابع: لقد شاركت في تحديات ورياضات بعيدة عن مجالي، لأوجه من خلال هذه المشاركة رسالة الى كل الشباب لكي يتحلون بالشجاعة وأن يعملوا بجد لتحقيق أحلامهم مهما كانت صعبة فلا شيء مستحيل مع إرادة النجاح الصلبة.

وبعد خوضه لعدة تحديات في رياضات مختلفة، سألنا شيحا عما هو أصعب تحدي قام به، فأجاب: بالنسبة لي كان التحدي الأصعب مع حسن ضيا الشاب المقعد، فهو متميز وحقق العديد من الإنجازات الرياضية من خلال رياضة الدراجة اليدوية متحدياً كل الظروف ووضعه الخاص ليثبت للجميع أنه بالإرادة والعمل نستطيع أن نحقق المعجزات. وهذه الرياضة جديدة كلياً بالنسبة لي ولم أقم بها من قبل وهي تتطلب الكثير من الجهد، لكنها كانت تجربة مميزة ولحظات جميلة لن أنساها.

وكشف شيحا أن هناك الكثير من الإستحقاقات التي يحضر لها لعام 2017، لكنه لن يكشف عنها الأن وسيعلن عنها لاحقاً في الوقت المناسب، وأنه بصدد التحضير لإستحقاق ضخم في رياضة التزلج على الماء، وتمنى أن ينجح في الجمع بين الرياضة والروح الرياضية من خلال عمله في الشأن العام على صعيد لبنان.