" انا واثق اني قادر على فعلها ". هذه الكلمات التي تفوها بها الرقم 2 عالميا في كرة المضرب البريطاني اندي موراي بعد ان تم سؤاله عما اذا كان قادرا على ازاحة الصربي نوفاك ديوكوفيش عن عرش كرة المضرب وهو الذي يحتل صدارة ترتيبه منذ اسابيع طويلة .

الكاتب راسيل فولر تناول هذا الموضوع وعن امكانية حدوث اي تغيير في عالم التنس خصوصا بعد ابتعاد الاسباني نادال والمايسترو السويسري فيدرر عن اجواء المنافسة مما ترك لعبة الهر والفأر بين موراي وديوكوفيش للحصول على صدارة الترتيب العالمي .

وقال البريطاني: اظن ان الفرصة لن تاتي مرة ثانية الان احس بانني قادر على تخطي نوفاك انه لاعب رائع وشخصية ممتازة لكني احس اني ساصبح الرقم 1 والاشهر الاخيرة تظهر لي ذلك بعد المستوى الرائع الذي اقدمه والبطولات التي احرزتها فساعطي كل ما بوسعي لتحقيق هذا الانجاز والتربع على عرش كرة المضرب للرجال .

والحقيقة هي ان موراي قد حقق لقب بطولة شنغهاي الدولية بعد فوزه بالنهائي على باوتيستا اللاعب نفسه الذي اخرج ديوكوفيش من نصف النهائي . وبهذا الفوز حصل موراي على 1000 نقطة جعلته على بعد 915 نقطة فقط من صاحب المركز الاول نوفاك ديوكوفيش وهذا ما دفع البريطاني ببدء الخطة للاطباق على الصربي .

الاسباني باوتيستا اكد ذلك حين قال : من عينيه كنت اكيد انه عالي التركيز ومصمم على الوصول الى الرقم واحد عالميا وخصوصا ان هذا اللقب هو ال 41 في مسيرة البريطاني والسادس هذا الموسم معادلا رقمه الافضل .

ودخل الكاتب بمعادلة رقمية كيف يمكن ان يصبح موراي الرقم واحد عالميا ً.

باقي 3 بطولات يمكن ان يخوضها البريطاني فيينا اعتبارا من 24 تشرين الاول وهي البطولة التي فاز بها موراي عام 2014 بطولة باريس اعتبارا من 31 الشهر الحالي والبطولة الختامية التي ستجرى هذا الموسم في بريطانيا في 13 تشرين الثاني .

ديوكوفيش من ناحيته لن يشارك في فيينا وسيعود في باريس والبطولة الختامية .

في حال فوز موراي في فيينا سيحصل على 500 نقطة في الترتيب وديوكوفيش 0 نقاط كونه غير مشارك والحسبة تصبح اسهل هنا فاذا فاز موراي بفيينا وباريس ولم يصل ديوكوفيش الى نهائي دورة باريس سيصبح لدينا رقم واحد جديد على العالم وهو البريطاني اندي موراي .

من ناحيته تحدث موراي لموقع سكاي سبورتس نقله الكاتب وقال : هدفي لم يكن انهاء هذه السنة في المركز الاول على العالم لكن 900 نقطة ليست صعبة المنال .

ما زال علي ان افوز ب 3 بطولات وفي المقابل ايضا نوفاك سيفوز بالمباريات فهو لاعب ممتاز وافضل لاعب كرة مضرب في العالم حاليا ولم يخسر منذ زمن طويل في الملاعب المقفلة وينهي بالقول علي ان ابقي على تركيزي وحماسي وانتظار اللحظة المناسبة للتحرك .

وينهي الكاتب مقاله بالقول ان موراي اجهد نفسه في الاونة الاخيرة لتقليص الفارق الشاسع الذي كان بينه وديكوفيش في صدارة الترتيب ويمكن للتعب ان يتغلب عليه ويمنح ديوكوفيش الفائز 3 مرات متتالية في باريس و 4 مرات بالمجمل وهو مرشح فوق العادة للفوز في باريس لذا على موراي الاستعداد للقتال في حال كان مصمم على النيل من مركز ديوكوفيش والظفر فيه.

ترجمة صحيفة "السبورت الالكترونية"