جريدة اللواء

أصداء رياضية..

دخل الحكمة في مفاوضات مع وكيل لاعبه السابق إيلي اسطفان لتسوية الشكوى التي رفعها أمام الفيبا، وتلزمه بدفع 157 ألف دولار..

يتجه الفيبا لفرض حظر على الحكمة بحرمانه من التعاقدات الأجنبية، إذا لم يوفِّ لاسطفان مستحقاته، بمهلة ستنتهي الثلاثاء المقبل..
ينوي الحكمة بحال لم تتم تسوية قضية الحظر قبل الثلاثاء المقبل، لاستدعاء ريان ريتشارد الموقّع من الموسم الماضي ولم يطلب استغنائه..

حشور..

أمل «حشور» استكمال فريق النادي الرياضي مسيرته المميّزة ببطولة آسيا السلوية، والتي كشفت عن امكانيات واعدة تؤسّس لعودة اللقب الى أحضان السلة اللبنانية..

بصراحة..

تستأنف اليوم منافسات الدوري اللبناني لكرة القدم، بعد استراحة فرضها استحقاق المنتخب الوطني التحضيري لتصفيات كأس آسيا 2019 في دولة الامارات الشقيقة، ويؤمل بان تكون المباريات المقبلة، خالية ليس من الأخطاء التحكيمية وحسب، بل من تلك البروباغندا المصطنعة التي يحاول بعض إداريي الأندية التلطّي وراءها لتغطية فشلهم بتوفير التحضير النوعي الذي يؤهّل فرقهم للمنافسة..

وسيم صبرا..


جريدة الجمهورية

تحت الأضواء


زار وفد من اتّحاد كرة القدم ممثَّلاً بالأمين العام جهاد الشحف ورئيس لجنة الملاعب موسى مكي المديرَ العام لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص في مكتبه، حيث تمّ بحثُ وضعِ الأمور المتعلقة بالمباريات والأحداث الأخيرة (الأنصار - النجمة). وقد أبدى اللواء بصبوص تجاوبَه مع استمرار حضور الجمهور في المباريات مع تشديد إجراءات الانضباط من أجل ضبط الأمور.

عقِد مساء أمس اجتماع بين بعض إداريّي نادي الحكمة واللاعب إيلي اسطفان، وانتهى بأجواء إيجابية، حيث سيحصل الأخير على مستحقّاته الماليّة على دفعات، ويُنتظر أن يراسل اسطفان الاتّحاد الدولي ليعلِمه بأنّ تسوية الأمور مع ناديه السابق قد تمّت، وفي ضوئها سيُسقط «الفيبا» الحظر عن التعاقد مع اللاعبين الأجانب.

وضَعت إدارة نادي السلام زغرتا داخل مدرّجات ملعب المرداشية 21 كاميرا مراقبة بالإضافة إلى ثلاث كاميرات من الحجم الكبير خارج أسوار الملعب، لتصوير مباراة الفريق مع النجمة، كما أنّ القوى الأمنية ستتواجد بين مدرّجات الدرجة الأولى (يمين ويسار) المنصّة الرئيسية للفصل بين مشجّعي الفريقين.

مصادر مقرّبة من رئيس اتّحاد التنس سمير صليبا قالت إنّ صليبا لن يترشّح لولاية جديدة إلّا ضمن عدد من الشروط التي وضَعها، ومنها المجيء بعدد من الوجوه الشابّة، والجدير ذكرُه أنّ الجمعية العمومية للاتّحاد ستلتئم الخميس 3 تشرين الثاني لانتخاب لجنة إدارية جديدة.

جريدة البلد

اخبار مش للنشر

تعتيم؟
لوحظ تعتيم المواقع الرياضية الالكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي على خبر حظر دولي على فريق لبناني باستثناء موقع واحد كشف الامر، علماً ان هناك المنافسة بين المواقع على نشر الاخبار التي تتعلق بالرياضة اولاً والنادي المعني ثانياً... فهل هناك اتفاق خفي على دعم من اوصل النادي إلى ما وصل اليه؟!

مش مظبوط!
يقول إداري - فني في نادٍ كبير ان كل ما يقال عن دعم إحدى الشركات لفريقه كما كان يحصل سابقاً ليس حقيقياً وما سمعه في إحدى الزيارات يناقض ما قيل في الإعلام وما تم الترويج له... وتوقع ان ينال فريقه ثلث المبلغ الذي كان يناله في السنوات السابقة.

"بيت اللعبة"
يعقد بطل التايكواندو اللبناني والدولي الدكتور حبيب ظريفة والمرشح لرئاسة الاتحاد اللبناني للتايكواندو مؤتمرا صحافياً يوم الاثنين 24 الجاري لتقديم برنامج عمله للسنوات الاربع المقبلة ومناقشته مع الإعلاميين، علماً ان الدكتور ظريفة قدم طابقاً يملكه ليكون مقراً للاتحاد مفروشاً بكل ما يلزم ليكون "بيت اللعبة"

البطل المقبل
في جلسة ضمت مجموعة من مسؤولي اندية وزملاء ومدربين، أكد أحد الزملاء ان فريق العهد سيكون بطل لبنان للموسم الحالي وقد يحرز "الدوبليه" و"من يريد الرهان فأنا جاهز"؟ وحين سئل عن سبب الثقة الزائدة قال: "تابعوا ما يحصل على الارض لتتأكدوا من صحة توقعاتي؟!

الكذب والحقيقة
علّق احد الزملاء على المديح الذي كاله احدهم لاداء اتحاد كرة القدم رغم الفشل الذريع الذي تعيشه اللعبة بالقول: "يبدو ان صاحبنا نسي فوز لبنان التاريخي على الاكوادور.. ونسي كيف كانت اللعبة في عهد الاتحاد الاسبق (الذي هاجمه) "غنية بالمال والرعاية، والمدرجات عامرة بالمتفرجين"، ثم هل نسي مديحه الدائم لذاك الاتحاد، والآن نريد ان نعرف متى كان يكذب ومتى كان يقول الحقيقة؟