تعثر فريق ايفرتون أمام ضيفه كريستال بالاس، بتعادله معه بهدف لكل فريق ضمن الجولة السابعة من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".تعثر فريق ايفرتون أمام ضيفه كريستال بالاس، بتعادله معه بهدف لكل فريق ضمن الجولة السابعة من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرلغ." فيما ارتقى فريق ​لايبزيغ​، الوافد الجديد إلى دوري الاضواء الالماني، إلى المركز الثالث موقتا، بتغلبه على ضيفهاوغسبورغ بهدفين مقابل هدف ضمن الأسبوع السادس من منافسات الدوري الالماني "بوندسليغا". بينما قلب فريق النجمة الطاولة على غريمه التقليدي الأنصارفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع، ليفرض التعادل المر عليه بهدف لمثله، في ديربي العاصمة بيروت الذي حضره أكثر من عشرة آلاف متفرج في ملعب المدينة الرياضية ضمن الجولة الثالثة من منافسات الدوري اللبناني لكرة القدم.

بريميرليغ: ايفرتون يتعثر أمام كريستال بالس


تعثر فريق ايفرتون أمام ضيفه كريستال بالاس، بتعادله معه بهدف لكل فريق ضمن الجولة السابعة من منافساتالدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".
وتفوق ايفرتون في الشوط الأول، وهو ما كلله بهدف سجله نجم الفريق روميلو لوكاكو بالدقيقة 35 من ضربة حرة سحرية، لكن كريستال بالاس فرض ايقاعه في الشوط الثاني، ونجح بادراك التعادل عن طريق اللاعب كريستيان بينتكي بالدقيقة 50.
وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية اللقاء على التعادل الايجابي بهدف لكل فريق.
ورفع ايفرتون رصيده بهذا التعادل إلى النقطة 14 في المركز الثالث على سلم الترتيب، فيما رفع كريستال بالاس رصيده للنقطة الـ11 في المركز السابع.


بوندسليغا: لايبزيغ يرتقي للمركز الثالث بفوزه على اوغسبورغ


ارتقى فريق لايبزيغ، الوافد الجديد إلى دوري الاضواء الالماني، إلى المركز الثالث موقتا، بتغلبه على ضيفهاوغسبورغ بهدفين مقابل هدف ضمن الأسبوع السادس من منافسات الدوري الالماني "بوندسليغا".
سجل ثنائية لايبزيغ كل من ايميل فورسبيرغ ويوسف يوراري بولسن في الدقيقتين 11 و52 ، فيما أحرز هدف اوغسبورغ اللاعب جي دونغ وون في الدقيقة 14 من زمن اللقاء.
وأصبح لايبزيغ في المركز الثالث موقتا برصيد 12 نقطة، فيما يأتي اوغسبورغ بالمركز الحادي عشر برصيد 7 نقاط.

الدقيقة الأخيرة تلزم طرفي ديربي لبنان تقاسم النقاط


قلب فريق النجمة الطاولة على غريمه التقليدي الأنصارفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع، ليفرض التعادل المر عليه بهدف لمثله، في ديربي العاصمة بيروت الذي حضره أكثر من عشرة آلاف متفرج في ملعب المدينة الرياضية ضمن الجولة الثالثة من منافسات الدوري اللبناني لكرة القدم.
وأنقذ النجمة موقفه في اللحظة الاخيرة، ليثبت عقدته بوجه الأنصار، إذ لم يتمكن الفريق الاخضر من تحقيق الفوز على الفريق النبيذي ببطولة الدوري منذ العام 2009 .
واكتفى الأنصار بقيادة مدربه الجديد-القديم الصربي زوران بيسيتش بالتعادل أمام النجمة بعدما كان الفوز في متناوله حتى الدقيقة الأخيرة، فيما واصل الفريق النبيذي اهدار النقاط من دون أن ينجح في تحقيق فوز واحد له مع خوضه المباراة الثالثة له في البطولة.
الشوط الأول حسمه الأنصار لمصلحته بهدف سجله اللاعب محمود كجق في الدقائق الاخيرة من الشوط، فيما كان بامكان النجمة افتتاح التسجيل منذ البداية في أكثر من مناسبة، وخاصة مع تحصل النجمة على ركلة جزاء فشل لاعبه خالد التكجي من تنفيذها بنجاح.
الشوط الثاني جاء متكافئا أيضا، ولم تنته إثارته حتى الثانية الأخيرة منه، وظلت النتيجة على ما هي عليه إلى أن اشتعلت مدرجات النجة بهدف التعادل القاتل الذي جاء به الرجل الحاسم في المباراة أكرم مغربي، معادلا النتيجة في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع، فيما كان اللاعب ربيع عطايا قد فشل بدوره بتسجيل هدف التقدم للأنصار بعدما أضاع ركلة جزاء قبل خمسة دقائق على نهاية المباراة، لينتهي لقاء الديربي المثير بالتعادل بهدف لكل فريق.

الاتحاد الاوروبي يعاقب سلتيك بسبب الأعلام الفلسطينية


غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" نادي سلتيك الاسكتلندي عشرة آلاف يورو ضد سيلتيك، بسبب رفع مشجعيه لأعلام فلسطين خلال المباراة التي جمعته بهباويل بئر السبع الاسرائيلي ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وقامت جماهير سيلتيك خلال مباراة فريقها الشهر الماضي أمام هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي، في ذهاب المرحلة النهائية لمجموعات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، برفع الأعلام الفلسطينية داخل ملعب المباراة.
وهذا الاتهام التاسع لسيلتيك من الاتحاد الأوروبي خلال السنوات الأخيرة بسبب سلوك مشجعيه.

النبي شيت يواصل صحوته ويفوز على طرابلس


ضمن منافسات الجولة الجولة الثالثة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم تمكّن نادي النبي الشيت من تحقيق الفوز على حساب طرابلس بنتيجة هدفٍ مقابل لاشيء في المباراة التي جرت على ملعب بحمدون البلدي.
وسجل هدف الفريق البقاعي الوحيد في المباراة إبراهيم بحسون في الدقيقة 70 ليهدي فريقه ثلاث نقاط غالية ويرفع رصيده للنقطة السادسة بعد الفوز في المرحلة الماضية على النجمة.
يذكر ان المرحلة تستكمل اليوم ليلاً في مباراة الديربي المنتظرة بين النجمة والأنصار على ملعب المدينة الرياضية.

روزبرغ يُسيطر على حصة التجارب الحرة الأولى في ماليزيا


تصدّر سائق فريق مرسيدس نيكو روزبرغ حصة التجارب الحرة الأولى في جائزة ماليزيا الكبرى التي تُقام على حلبة سيبانغ. وسجّل روزبرغ أسرع وقت وهو 1.35.227 دقيقة، فيما حلّ في المركز الثاني زميلهلويس هاميلتون لكن بفارق 0.494 عشر من الثانية. وجاء في المركز الثالث سائق فريق فيراري كيمي رايكونين بفارق 1.088 ثانية. وشهدت الحصة إحتراق سيارة سائق فريق رينو كيفن ماغنسن في اللفة الأولى له وتتطلب الأمر عدة دقائق قبل أن يتم إطفاء النيران بسبب تتابع تدفق الوقود على غطاء المحرك، وبسبب ذلك تم إيقاف الحصة بالعلم الأحمر لمدة 15 دقيقة.

هاميلتون يتصدّر حصة التجارب الحرة الثانية في ماليزيا


تصدّر سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون حصة التجارب الحرة الثانية في جائزة ماليزيا الكبرى التي تُقام على حلبة سيبانغ. وسجّل هاميلتون أسرع وقت وهو 1.34.994 دقيقة، فيما حلّ في المركز الثاني زميله نيكو روزبرغ بفارق 0.233 عشر من الثانية. وجاء في المركز الثالث سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل بفارق 0.661 عشر من الثانية. ولم تشهد الحصة أي حادث يُذكر في ظل سيطرة مرسيدس الإعتيادة التي تتجه للفوز على الأرجح بالسباق الماليزي. لكن يبدو أن المنافسة ستكون محتدمة بين سائقيّ الفريق الألماني خلال السباق يوم الأحد بسبب تقارب الأداء الكبير.

الاتحاد الآسيوي يوافق على إضافة عدد الحكام في أمم آسيا 2019


وافقت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على اعتماد حكام إضافيين في نهائيات كأس آسيا المقررة عام 2019 في الامارات، وايضا في البطولات الرئيسية للأندية، بعد اجتماعها في مدينة جوا الهندية.
وسيبدأ تطبيق نظام الحكام الإضافيين اعتبارا من ربع نهائي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي عام 2017.
وبحسب اللجنة، فإن الفوائد من تطبيق نظام الحكام الإضافيين، ستكون عند اتخاد القرارات داخل منطقة الجزاء وكذلك لتحديد تجاوز الكرة لخط المرمى وأيضاً المساعدة في قرار احتساب حالات التسلل.
وأوصت اللجنة أيضاً باستحداث مفهوم مدربي الحكام في بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.