اعلن مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان تشكيلة منتخب الديوك التي ستشارك في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا . فرنسا التي تعادلت سلبا ً مع بيلاروسيا في اللقاء الاول ما زالت تعيش في ظلال الهزيمة على ارضها وبين جمهورها في نهائي يورو 2016 امام البرتغال وهي بحاجة لعملية انعاش ونهضة كروية للعودة الى السكة الصحيحة .

الكاتب بابتيست شومير تحدث عن القائمة التي استدعاها ديشان وتناول موضوع الغائبين وتطرق الى الوافدين الجدد الذين يعتبرون سلاح ديشان للقيام بتلك النهضة المنتظرة .

بعنوان كبير ديشان بقي متجاهلا لعودة بنزيمة للمنتخب استدعى لابورت مدافع اتلتيك بلباو الاسباني واستبعد جيرو المصاب والذي لا يلعب كثيرا مع ارسنال في الفترة الاخيرة وهذا سرد للقائمة وتحليل لكل تفصيل .

وعن استدعاء لابورت قال المدرب ديشان في مؤتمره الصحفي : لم استدع لابورت لكي اغلق الباب بوجه المنتخبات التي كانت ترغب باستدعائه امثال اسبانيا الا انني ظننت انه الوقت المناسب لاستدعائه . كنا نراقبه وراينا ان الوقت حان لكي يرتدي لابورت زي المنتخب الفرنسي . وعن امكانية رفض لابورت هذه الدعوة اضاف ديشان لا اتخيل انه سيفعل ذلك الا ان كل شيء جاز سوف نرى .

اما عن الهجوم حيث تكمن مشاكل المنتخب ( مارسيال مصاب – جيرو مصاب – بنزيمة غير مستدعى ) قال ديشان انه لا يرى اي مشكلة باقحام غاميرو او جينياك في قلب الهجوم فالاثنين قادرين على التنسيق مع غريزمان المهاجم الثاني الذي ياتي من الخلف وعن وضع غاميرو في اتلتيكو مدريد اضاف المدرب انه مرتاح لتواجد غاميرو مع غريزمان في نفس الفريق فهذا يزيد من التجانس بين الاثنين الا انه في اللقاءات الاخيرة وحتى الاربعاء امام بايرن ميونيخ شارك غاميرو كاحتياطيا ولم يلعب وقتا كثيرا بجانب غريزمان .

اما عن مسالة جيرو فاضاف اللاعب تعرض لاصابتين هذا الموسم في لقاء باريس سان جيرمان في دوري الابطال وامام بيلاروسيا . استعداداته متاخرة ونحن بحاجة الى لاعبين جاهزين 100 % في هذه التصفيات لكني على يقين ان جيرو سيتخطى كل تلك الصعاب وسيعود الينا اقوى من السابق .

وعن استبعاد بنزيمة قال انا اقوم باختياراتي لمصلحة المنتخب ايا كان الاسم ولا اعلم لماذا تهتمون بالدخول دائما بالاسماء انا غير معني بذلك هذا حديث صحافة .

وينهي الكاتب مقاله بالقول ان 15 لاعبا ً ممن تم استدعاءهم كانوا موجودين في اليورو الاخير وعند سؤال المدرب قال لا ادري لماذا علي ان اغير كل اللاعبين بعد 3 اشهر على النكسة هم ما زالوا كما هم وانا لدي خططي وهم ينفذوها داخل الملعب ومن يتخاذل يستبعد .

لكن السؤال الذي يطرح هل فرنسا قادرة على نهضة جديدة في رحلتها ؟ فهل هي قادرة على انجاز نهضة رياضية بعد تلك الادبية التي غيرت مفاهيم كثيرة.

ترجمة صحيفة "السبورت الالكترونية"