جريدة اللواء

أصداء رياضية..

تتهم جهات حكماوية جبهة معارضة، بتعطيل عقد رعاية كبير، كان على وشك أن يوقّع، وذلك بإطار الحرب المستمرة على النادي كما تقول..
استغرب مراقبون ازدياد الإصابات بصفوف الأندية الكروية خلال التمارين إضافة للمباريات، وآخرهم علاء البابا المحتمل غيابه عن الدربي..
تصاعدت حدّة السجال ما بين جمهوري النجمة والأنصار بمواقع التواصل عشية الدربي، لكن يؤمل أن تكون الأمور أكثر انضباطية الليلة..

حشور..

تساءل «حشور» عن مغزى توقيت كلام لاعب عائد من الاحتراف بحق فريقه، تزامناً مع دنو موعد لقاء هام وحسّاس، آملاً بأن يكون الأمر خطأ بالتوقيت، لا بالحساب..

بصراحة..

لم يخذل منتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية، طموحاتنا كما آمال كل اللبنانيين، إذ كان على الموعد بدورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً في دانانغ، وما بلوغه المربع الذهبي للبطولة، سوى امتداد لانجازاته السابقة المشهود لها، والتي تكشف رفعة مستواه ونوعية أدائه، والأمل قائم بتكملة مسيرته المظفرة بالمربع الذهبي، وصولاً للنهائي، وتالياً اللقب الذي لا يبدو بعيداً عن رجال الأرز..


وسيم صبرا..

جريدة البلد

اين الوفاء؟
بدأت شريحة كبيرة من مشجعي احد النوادي من خارج بيروت تسأل، كيف يمكن ان يختزل احد الإداريين كل اللجنة الإدارية للنادي والصرح الذي يمثله ويفاوض بإسمهم ويحاول فرض من يريد لأسباب شخصية وعندما يلوح الفشل يبدأ بالتسويق انه فشل بسبب الضغوط التي مورست عليه و"تربيح الجميلة" للنادي من فريق سياسي دعم النادي عندما كان المعني "يسوح"!!!

مسلسل الهروب
رأى بعض جمهور نادي الحكمة على مواقع التواصل الاجتماعي ان ما بدأ يشاع عن تمنع احد الممولين عن التمويل في اللحظات الاخيرة "بضغط" من جهة سياسية، ليس إلا بداية مسلسل الهروب من تحمل المسؤولية الذي كان بدأ بالتبجح بتأمين الميزانية مع 10 في المئة زيادة ليتبيّن ان كل ذلك مجرد احلام!

تندر وتهكم
جمهور النادي الكبير الرازح تحت ديون ضخمة تتجاوز اليوم تحديداً الـ 1.6 مليون دولار، قام بحملة تندر وتهكم على احد المسؤولين بعد إطلالة غير موفقة خصوصاً بعدما أعاد إطلاق الوعود التي لم يتحقق منها شيء... وتحديداً في ما قاله حول انتقال أحد نجوم الفريق إلى فريق آخر!!!

كلام منطقي
أكد الأمين العام لاحد اندية كرة القدم المتوسطة ان إدارة فريقه باتت تنتظر يومياً وعلى مدار الساعة ان يرن هاتف احد المسؤولين في الفريق لمعرفة التعديل الجديد على مواعيد مبارياتهم، لانهم اعتادوا على ذلك وهو امر يشكل إرباكاً إدارياً وفنياً.

لجنة الحكام
إعترفت لجنة الحكام في بيانها الاخير ان حكم مباراة التضامن صور مع الانصار منح الثاني ضربة جزاء وضربة حرة غير صحيحتين احرز منهما هدفين فاز بهما على منافسه، كما انه لم يطرد لاعب التضامن بلال حاجو ولم يمنح الاخضر ضربة جزاء صحيحة!
4 أخطاء قاتلة ومؤثرة في مباراة واحدة، فهل هكذا يتطور الجهاز التحكيمي.. وهل هكذا تحصل الاندية على حقوقها؟!

جريدة الجمهورية

أيام ويتصاعد الدخان الأبيض من نادي شباب الساحل، بعدما اتّفق جميع المعنيين على لجنة إدارية جديدة تجمع الكلّ، حيث يتولّى رئاسة النادي رئيس مجلس الأمناء الحالي الدكتور فادي علامه، وعلي دبوق عضو اللجنة الإدارية أمانة السر في حال رفض شقيقه الرئيس السابق سمير دبوق، وستتألف اللجنة الإدارية من 21 عضواً وقد تبصر النور الأسبوع المقبل.

يُتوقّع أن يقود مباراة القمّة مساءً بين الأنصار والنجمة اليوم طاقمُ حكّام محلّي مؤلّف من الحَكم الدولي حسين أبو يحي ومساعديه ربيع عميرات ومحمد رمال، وكانت لجنة الحكّام قد رفضَت طلبَ نادي الأنصار استقدامَ حكّام أجانب.

يطلِق نادي الحكمة تمارينَه الرسمية في الخامسة من عصر الاثنين المقبل على ملعب النادي الرياضي في غزير بقيادة المدرّب فؤاد أبو شقرا ومساعده كريكور كريكوريان، على أن تقتصر التمارين على اللاعبين المحلّيين في الأسبوعين الأوّلين.

أخذت انتخابات اتّحاد ألعاب القوى بُعداً كبيراً في التدخّلات السياسية وعلى أعلى المستويات، ومنها الضغوط التي تمارَس على عدد من المدارس المنتمية إلى الجمعية العمومية، إضافةً إلى تَلقّي أنديةٍ معروفة دعماً ماليّاً من أجل عدم التصويت للأمين العام نعمة الله بجاني الذي يملك حظوظاً كبيرة في مواجهة رئيس الاتّحاد الحالي رولان سعاده.