انتهى ذهاب الدور النصف النهائي من ​دوري أبطال آسيا لكرة القدم​ بتفوق العين الإماراتي على أرضه وبين جماهيره على الجيش القطري 3-1 فيما فاز تشونبوك الكوري الجنوبي على أرضه 4-1 على سيؤول ليقترب الفريقان الفائزان من الوصول للمباراة النهائية بانتظار مباراتي الإياب واللتين ستحسما الأمور بشكل نهائي.

وبرز خلال هاتين المواجهتين مدربا العين وتشونبوك بحسن تصرفهما قبل وخلال المباراة إضافة لبعض اللاعبين اللذين لعبوا دورا رئيسيا في تفوق فرقهم حيث سنتعرف إليهم في هذا المقال.

زلاتكو داليتش( مدرب العين الإماراتي ):
جهز فريقه بشكل مميز لمواجهة الذهاب حيث دخل بأسلوب هجومي مميز وسجل هدفين بعد انقضاء ثلث ساعة من عمر المباراة ما جعله يخوض باقي دقائق المواجهة بهدوء كبير. مدرب العين أظهر شخصية تكتيكية مميزة حيث نجح في الفوز بمعركة وسط الملعب ما سهل عليه الكثير خاصة في إبقاء فريق الجيش القطري بعيدا عن مرماه معظم وقت اللقاء.

تشوي كانغ هي( مدرب تشونبوك الكوري الجنوبي ):
نجح المدرب الكوري في تحقيق المطلوب منه حيث قاد فريقه لفوز كبير 4-1 على سيؤول. شوط واحد كان كفيلا بأن يحسم المدرب الكوري الأمور حيث تقدم بثلاثية نظيفة سهلت كثيرا من مهمته وهذا يعود للبداية المميزة وللتجهيز النفسي والمعنوي قبل اللقاء.

الإماراتي عمر عبد الرحمن( لاعب العين الإماراتي ):
لاعب يكتب عنه الكثير وعن موهبته الكبيرة. قدم مباراة رائعة وكان ميسترو خط الوسط بكل ما للكلمة من معنى حيث صنع الهدف الأول والثالث لفريقه إضافة لتسجيله الهدف الثاني بطريقة رائعة. عموري كما يلقب جال وصال في كل مكان في الملعب، وراء المهاجم أو على الأطراف حيث صنع هدفا من جهة اليسار وهدفا من جهة اليمين ليبصم على مباراة مميزة لفريقه وضع بها قدما في الدور النهائي.

البرازيلي ليوناردو( لاعب تشونبوك الكوري الجنوبي ):
الهداف البرازيلي كان على الموعد حيث سجل هدفين من رباعية فريقه ليقوده نحو فوز هام قاطعا أكثر من نصف المشوار نحو النهائي الأسيوي. اللاعب البرازيلي تحرك كثيرا بين دفاع الخصم وكان كزعجا للغاية كما أنه ساهم في الهدفين الآخرين ليقدم مباراة مميزة للغاية.

أحمد علاء الدين