ضمن فعاليات المرحلة الثانية من دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا، حسم التعادل الايجابي وبواقع 2-2 المعركة التي جمعت بين ناديي بوروسيا دورتموند وريال مدريد، فيما حقق يوفنتوس و​كوبنهاغن​ فوزين كبيرين.
على صعيد آخر، أقال الاتحاد الانكليزي لكرة القدم مدرب المنتخب الاول سام الارديس على ضوء تلقيه رشوة مالية.


دوري الابطال
ضمن فعاليات المجموعة 6 من منافسات دوري ابطال اوروبا، حسم التعادل الايجابي وبواقع 2-2 المعركة التي جمعت بين ناديي بوروسيا دورتموند وريال مدريد على ارضية ملعب السيغنال ادونا بارك.
بدأ الشوط الاول بطريقة سريعة من الجانبين حيث تبادل الفريقان الهجمات وكان الدون رونالدو اول البادئين في تهديد مرمى الحارس بوركي بعد ضربة حرة قوية. وبعدها بدأ ابناء المدرب توخيل في السيطرة اكثر على مجريات اللقاء حيث اعتمدوا على سرعة عثمان ديمبيلي ورافاييل غيريرو على الاطراف. وتمكن الدون من خطف هدف التقدم في الدقيقة 17 بعد تمريرة رائعة من بيل وانطلاقة ممتازة من بنزيما، وبعدها سيطر أصحاب الارض على مجريات اللقاء ولكن خطورتهم اقتصرت على الاستحواذ على الكرة في ظل غياب الفعالية الهجومية. وفي الدقائق الـ10 الاخيرة واصل لاعبو دورتموند سيطرتهم والفريق المدريدي هجماته المرتدة ولكن الخطورة غابت قبل ان يتمكن اوباماينغ من خطف هدف التعادل في الدقيقة 43 بعد خطأ متبادل بين الحارس نافاس والمدافع فاران.
ومع بداية الشوط الثاني واصل لاعبو دورتموند خطورتهم واضاع عثمان ديمبيلي فرصة سهلة امام مرمى الريال بعد تسديدة قوية فوق العارضة وبدوره انقذ الحارس كايلور نافاس تسديدة رائعة لاوباماينغ ونجح ابناء المدرب توخيل في ممارسة ضغط كبير على لاعبي الريال. وتمكن فاران من خطف هدف التقدم للريال في الدقيقة 68 بعد ارتطام تسديدة بنزيما بالقائم ليتابعها المدافع فاران داخل الشباك وبعدها ضغط اسود الفيستفالين بقوة من اجل ادراك التعادل واضاعوا العديد من الفرص امام المرمى قبل ان يتمكن شورلي من خطف هدف التعادل في الدقيقة 87 بعد تمريرة حاسمة من بوليسيتش.
وفي مباراة اخرى، حقق نادي سبورتينغ لشبونة فوزاً مستحقاً امام ليجيا وارسو وبواقع 2-0.
وفي الشوط الاول تمكن الفريق البرتغالي من فرض سيطرته الكاملة على مجرياته وسط ضياع كامل للاعبي ليجيا وارسو، وتمكن بريان رويز من خطف هدف التقدم في الدقيقة 28 قبل ان يعزز المهاجم الهولندي باس دوست من تقدم فريقه في الدقيقة 37 بهدف ثانٍ في الدقيقة 37 بعد تمريرة حاسمة من ادريان سيلفا وبدروه اضاع لاعبو سبورتينغ اهداف اخرى عديدة امام المرمى لينتهي هذا الشوط وبعدها المباراة بفوز سبورتينغ لشبونة وبواقع 2-0.

وضمن فعاليات المجموعة 5، انقاد باير ليفركوزن الى تعادل مخيب وفي الدقيقة الاخيرة خارج قواعده امام موناكو وبواقع 1-1 على ارضية ملعب لويس الثاني.
وكان الشوط الاول تكتيكياً بإمتياز من الجانبين حيث اعتمد مدرب موناكو ليوناردو جارديم على اغلاق منافذه بوجه مهاجمي باير ليفركوزن من اجل الحدّ من خطورة المهاجم تشيشاريتو مما صعّب من مهمة ابناء المدرب شميدت. وكان للفريق الالماني بعض المحاولات الحفيفة ولكن التوفيق غاب عن لاعبي الفريقين لينتهي هذا الشوط سلبياً أداءً ونتيجةً من الجانبين.
وفي الشوط الثاني واصل الفريقان على نفس النهج وسط دفاع منظم من قبل لاعبي موناكو وهجوم خجول من قبل لاعبي ليفركوزن وبدأ بعدها المدرب روجر شميدت في اجراء التبديلات حيث اقدم على ادخال المهاجم كيسلينغ من اجل الاستفادة من العرضيات وقوة رأسياته في ظل التكتل الدفاعي الكبير للاعبي موناكو واثر الضغط الكبير الذي فرضه لاعبو ليفركوزن عن هدف التقدم في الدقيقة 73 عبر تشيشاريتو برأسية جميلة على اثر عرضية من ادمير محمدي. لكن المدافع غليك تمكن من ادراك التعادل لموناكو في الدقيقة 95 لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.
وفي مباراة اخرى، نجح توتنهام هوتسبيرز من تحقيق فوز ثمين خارج قواعده امام سيسكا موسكو وبواقع 1-0 في مباراة سيطر عليها الفريق الانكليزي واستحق خطف نقاط المباراة الثلاث.
وبعد شوط اول سلبي النتيجة، تمكن الكوري الجنوني سون هيونغ مين من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 71.

وضمن فعاليات المجموعة 7، حقق نادي ليستر سيتي فوزاً مهماً على ارضة ملعبه امام بورتو البرتغالي وبواقع 1-0 في مباراة تكتيكية من قبل المدرب رانييري.
وكان الشوط الاول قوياً ومثيراً من الجانبين حيث تبادل الفريقان الخطورة وكان الفريق الانكليزي الاكثر سيطرة على المباراة. وتمكن المهاجم الجزائري اسلام سليماني من خطف هدف المباراة الوحيد للفريق الانكليزي في الدقيقة 25 بعد تمريرة حاسمة من رياض محرز.
وفي مباراة اخرى، حقق كوبنهاغن الدنماركي فوزاً كاسحاً امام كلوب بروج وبواقع 4-0 ليعزز موقعه في المركز الثاني في المجموعة مستفيداً من خسارة الفريق البرتغالي امام متصدر هذه المجموعة ليستر سيتي.
وبعد شوط اول سلبي، نجح كوبنهاغن في الشوط الثاني من خطف هدف التقدم في الدقيقة 53 بهدف عكسي من من مدافع بروج دانسويل وبعدها اضاع اوغوستينسون ضربة جزاء للفريق الدنماركي في الدقيقة 61 وتحصّل لاعبو بروج على بعض الفرص لخطف هدف التعادل ولكن ارادة لاعبي كوبنهاغن كانت اكبر حيث نجح توماس ديلايني من خطف الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 64 بعد تمريرة حاسمة من فيربيتش قبل ان يختتم سانتاندير مسلسل الاهداف في الدقيقة 69 بعد تمريرة حاسمة من اوغوستينسون قبل ان يختتم زانكا مسلسل الاهداف في الدقيقة 92 ولتنتهي المباراة بفوز كوبنهاغن بواقع 4-0.

وضمن فعاليات المجموعة 8، حقق نادي اليوفنتوس فوزاً كبيراً امام دينامو زغرب وبواقع 4-0.
وفي الشوط الاول قدم لاعبو يوفنتوس درسا كبيرا لخصمه الكرواتي حيث بدأ ابناء المدرب اليغري بالضغط منذ البداية وحاول لاعبو البيانكونيري تنويع طريقة اللعب واعتماد الضغط المباشر وعلى الاطراف والتسديد من بعيد من اجل اختراق دفاع دينامو زغرب الحصين وكان ديبالا اخطر لاعبي هذا الشوط قبل ان يتمكن ميراليم بيانيتش في افتتاح التسجيل في الدقيقة 24 قبل ان ينجح المهاجم هيغواين من اضافة هدف ثانٍ لفريقه في الدقيقة 31 بعد تمريرة حاسمة من بيانيتش نفسه وبعدها هدأ لاعبو السيدة العجوز من وتيرة المباراة لينتهي هذا الشوط بتفوق واضح لليوفنتوس وبواقع 2-0.
وفي الشوط الثاني واصل لاعبو اليوفنتوس ضغطهم المستمر وتمكن باولو ديبالا من خطف الهدف الثالث في الدقيقة 57 بعد تمريرة حاسمة من داني الفيش وبعدها هدأ الفريق الايطالي من وتيرة ضغطه حيث اجرى المدرب اليغري تبديلاته الثلاث في اطار سعيه لاراحة لاعبيه من ضغط المباراة وذلك بعد ان نجح في حسمها وبدوره لم ينجح لاعبو دينامو زغرب من امتحان الدفاع الايطالي وفي الدقيقة 85 سجل لاعب زغرب هدف خطأ في مرماه لتنتهي المباراة بفوز اليوفنتوس بواقع 4-0.
وفي مباراة اخرى، تمكن نادي اشبيلية من خطف فوز ثمين امام اولمبيك ليون وبواقع 1-0 على ارضية ملعب رامون سانشيز.
وفي الشوط الاول قدم لاعبو الفريقين اداء قويا حيث نجح لاعبو اشبيلية من فرض سيطرتهم بين جماهيرهم ولكن التنظيم الدفاعي للاعبي ليون صعّب من مهمة ابناء المدرب سامباولي لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.
وفي الشوط الثاني اشتعلت المنافسة بين لاعبي الفريقين بشكل كبير وتمكن بن يادر من منح اشبيلية التقدم في الدقيقة 53 برأسية جميلة بعد تمريرة حاسمة من لوتشيانو فييتو وبعدها تبادل الفريقين الهجمات وتألق حارسي المرمى في التصدي للمحاولات الهجومية وبدوره اضاع مهاجم اشبيلية لوتشيانو فييتو ضربة جزاء في الدقيقة 69 ليتجرّع المدرب جينيزيو بالقوة ويبدا تبديلاته الهجومية في اطار سعيه لخطف هدف التعادل ولكن محاولات لاعبيه باءت بالفشل بعد اداء دفاعي منظم من قبل لاعبي الفريق الاندلسي والذي نجح بخطف الفوز وبواقع 1-0.


إقالة ألارديس

أعلن الاتحاد الانكليزي لكرة القدم رسميا إنهاء عقد مدرب منتخب انكلترا سام آلارديس على ضوء تقارير عن تسلمه رشوة مالية قدرها ٤٠٠ ألف جنيه إسترليني نظير مساعدة رجال أعمال وهميين من أجل الإلتفاف على قوانين الاتحاد الإنكليزي في ما يخص انتقالات اللاعبين الأجانب إلى البريميرليغ.

وقال الاتحاد الانكليزي في بيان رسمي: "آلارديس قال إنه ارتكب خطأ واعتذر، أولوية الاتحاد الانكليزي هي حماية مصالحه والحفاظ على أعلى معايير السلوك في كرة القدم".

أضاف البيان: "إن مدرب انكلترا يجب أن يثبت دائما قيادة كبيرة واحتراما للقواعد في جميع الأوقات".

وختم البيان: "غاريث ساوثغيت (المدير الفني لمنتخب الشباب تحت ٢١ عاما) سيتولى مسؤولية قيادة المنتخب الاول في المباريات الأربع المقبلة ضد مالطا وسلوفينيا واسكتلندا واسبانيا، بينما يبدأ الاتحاد الانكليزي بحثه عن مدرب منتخب انكلترا الجديد".

كأس الاتحاد الاسيوي

فرض فريق العهد اللبناني التعادل على مضيفه القوة الجوية العراقي بهدف لمثله، في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الاسيوي في الدوحة، التي تستضيف مباريات الفريق العراقي نظرا للظروف الأمنية في العراق.

واقترب العهد خطوة اضافية نحو الحلم، واضعا قدما له في نهائي البطولة الاسيوية، على أن يكفيه التعادل السلبي في الاياب المقرر اقامته في ملعب المدينة الرياضية في بيروت في 18 تشرين الأول المقبل.

ضغط فريق القوة الجوية على الضيوف في بداية اللقاء، وظلت محاولاته داخل منطقة دفاعات الفريق اللبناني إلى أن نجح بالتسجيل في الدقيقة 23 عن طريق زاهر ميداني، الذي دخلت تسديدته الشباك بعد خطأ فادح من الحارس حسن بيطار. بعدها، انتفض العهد وأخذ يخرق منطقة دفاعات الفريق العراقي في أكثر من مناسبة، وكانت الفرصة الأخطر من محمد حيدر الذي سُجلت له تسديدة اكروباتية أبعدها الحارس فهد طالب. وظلت النتيجة على تقدم القوة الجوية بهدف حتى انتهاء الشوط الأول.

في بداية الشوط الثاني، كاد القوة الجوية يسجل من خطأ ثان لحارس العهد حسن بيطار، لكن محاولاته انتهت عند هذا الحد، ليضرب العهد من جديد وتثمر محاولاته في النهاية بهدف جميل سجله اللاعب حسن دقيق في الدقيقة 61، مستفيدا من تمريرة ذكية من عباس عطوي الذي كان ينفذ ضربة حرة.

وظلت المحاولات متبادلة بين الفريقين لكنها لم تغير النتيجة، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لمثله.