في اطار البطولات الاورويسة في كرة القدم، حقق كل من برشلونة وقطبي مانشستر وارسنال وليفربول وبايرن ميونيخ ويوفنتوس ونابولي وليون و​موناكو​ الفوز، كل في دوريّه، فيما اكتفى ريال مدريد بالتعادل ليتقلص الفارق بينه وبين برشلونة. أما بطل انكلترا، ​ليستر سيتي​، فلقى خسارة جديدة هذا الموسم.


إسبانيا
ضمن فعاليات الجولة 6 من منافسات الدوري الاسباني "الليغا"، حقق برشلونة فوزاً كبيراً امام سبورتينغ خيخون وبواقع 5-0 في مباراة قوية قدمها النجم نيمار الذي سجل ثنائية في المباراة.
وفي الشوط الاول عانى الفريق الكتالوني من فرض افضليته الهجومية على مجريات اللقاء حيث نجح دفاع خيخون في التصدي لجميع محاولات البلوغرانا. لكن لويس سواريز بدأ في بعثرة دفاع الخصم في ظل تبادل المراكز بين توران ونيمار الامر الذي سبب ضياعا كبيرا في دفاع خيخون وتمكن سواريز من افتتاح التسجيل في الدقيقة 29 بعد تمريرة حاسمة من توران وتبعه رافينيا بهدف ثانٍ في الدقيقة 32 برأسية جميلة على اثر تمريرة حاسمة من سيرجي روبيرتو.
وفي الشوط الثاني، واصل لاعبو البرشا سيطرتهم على اجواء اللقاء ومنع ابناء المدرب لويس انريكي خصمهم من الحصول على الكرة الا في مناسبات قليلة. وفي الدقائق الـ15 الاخيرة استغل الفريق الكتالوني النقص العددي في صفوف خصمه وتمكن نيمار من خطف الهدف الثالث في الدقيقة 81 بعد تمريرة حاسمة من البديل الكاسير وبعدها اضاف اردا توران الهدف الرابع في الدقيقة 85 برأسية جميلة بعد عرضية رائعة من روبيرتو واختتم نيمار مسلسل الاهداف في الدقيقة 88 لتنتهي المباراة بفوز كتالوني وبواقع 5-0.
وانقاد ريال مدريد الى تعادل مخيّب امام لاس بالماس وبواقع 2-2 ولم يقدم لاعبو المرينغي الاداء المتوقع منه حيث وجدوا صعوبة بالغة في اختراق دفاع الخصم.
بدأ الشوط الاول بضغط كبير من قبل لاعبي المرينغي حيث حاولوا خطف هدف مبكر من اجل ادارة المباراة على هواهم. وعانى الفريق المدريدي في الوصول بسهولة الى مرمى الخصم من جراء التكتل الدفاعي الكبير للاعبي لاس بالماس. وفي الدقيقة 33 نجح ماركو اسينسيو من خطف هدف التقدم للريال بعد متابعة جميلة لتسديدة ناتشو وسرعان ما تمكن لاس بالماس من خطف هدف التعادل في الدقيقة 38 عبر تانا.
وبدأ الشوط الثاني بضغط كبير من قبل لاعبي الريال. وفور دخوله تمكن بنزيما من خطف هدف التقدم للريال في الدقيقة 67 بعد متابعة جميلة لتسديدة الدون والتي صدها الحارس فاراس وهدد بنزيما مرمى لاس بالماس في العديد من المناسبات. وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصل لاعبو المرينغي سيطرتهم على وسط الملعب ليحدّوا من خطورة لاعبي لاس بالماس قبل ان يتمكن الارجنتيني سيرجيو اريخو من استغلال هفوة من حارس الريال كاسيا ليعادل النتيجة في الدقيقة 85.
وحقق فريق أتلتيك بيلباو فوزاً مستحقاً بنتيجة 3-1 أمام ضيفه فريق اشبيلية الذي اخفق في اكمال بدايته المتميزة في هذا الموسم حيث كان ينافس على ثلاثي الصدارة في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب سان ماميس امام جمهور البلباو.
افتتح اصحاب الارض التسجيل في الدقيقة 27 عن طريق ميغيل سان خوسي وفي الشوط الثاني عدل الوافد الجديد الى اشبيلية النتيجة الدولي الفرنسي سمير نصري في الدقيقة 55 قبل أن يعود اصحاب الارض ويتقدموا في الدقيقة 66 عن طريق لاعبه مكيل بالينزياغا وفي الدقيقة 90 حصل هرج ومرج بعدما اعتدى حارس اشبيلية على لاعب اتلتيك بلباو حيث اسرع الحكم بطرد الحارس سيريغو وسرعان ما استبدل بالمدافع ليتمكن لاعب اصحاب الارض ارتيز ادوريز زوبيلديا من اطلاق رصاصة الرحمة على ابناء المدرب سامبولي بعد أن ترجم ضربة جزاء بنجاح داخل المرمى ليمنح فريقه نقاط المباراة الغالية ويهديه المركز الثالث المؤقت في الترتيب بعد ان انتهى اللقاء بنتيجة 1-3.

إنكلترا
ضمن فعاليات الجولة 6 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز "البريمرليغ"، حقق مانشستر سيتي فوزه السادس على التوالي بعدما ضم سوانسي سيتي الى سلسلة ضحاياه وبواقع 3-1.
وبدأ الشوط الاول بطريقة سريعة حيث نجح لاعبو السيتي في السيطرة على مجريات اللقاء وضغطوا بقوة على مرمى سوانسي وسط تراجع كبير للاعبي المدرب غويدولين في مناطقهم الدفاعية وكرة رائعة من سانيا تمكن سيرجيو اغويرو من افتتاح التسجيل في الدقيقة 9 وبعدها حاول لاعبو سوانسي الردّ بسرعة ونجح مسعاهم بهدف التعادل في الدقيقة 13 عبر المهاجم لورينتي بعد تسديدة رائعة وتمريرة حاسمة من سيغوردسون.
وفي الشوط الثاني نجح لاعبو سوانسي في تهديد مرمى السيتي في بعض المحاولات. وشهدت الدقيقة 64 خطأ من المدفاع فان هورن على دي بروين ليتسبب بضربة جزاء نجح في ترجمتها اغويرو الى هدف التقدم في الدقيقة 65، وبعدها اجرى المدرب المدرب غويدولين تبديلات هجومية من اجل فرض التعادل ليعاقبهم رحيم سترلينغ بهدف ثالث في الدقيقة 77.
وحقق ارسنال فوزاً طال انتظاره امام تشيلسي في ديربي لندن المثير على ارضية ملعب الايمارتس وبواقع 3-0 وسيطر ابناء المدرب فينغر على مجريات اللقاء ونجحوا في اكتساح خصمهم بعد شوط اول ناري.
وبدأ الشوط الاول بطريقة سريعة وشهدت الدقيقة 11 هدفا اول لارسنال عبر المهاجم الكسيس سانشيز بعد خطأ كبير من المدافع كاهيل. وهذا الهدف اربك دفاع البلوز حيث تلقوا هدفاً ثانياً في الدقيقة 14 عبر ثيو والكوت بعد عرضية رائعة من بيليرين، وبعدها حاول لاعبو البلوز الضغط وكانت لهم بعض المحاولات ابرزها تسديدة ويليان والتي مرت بمحاذاة القائم وبعدها تحرك ادين هازارد في محاولة منه لزعزعة دفاع الغنرز. وبعد تبادل رائع للكرة بينه وبين الكسيس سانشيز تمكن الالماني اوزيل من خطف الهدف الثالث في الدقيقة 41.
واكتسح مانشستر يونايتد بطل الموسم الماضي ليستر سيتي وبواقع 4-1 في مباراة كبيرة قدمها ابناء المدرب مورينيو.
وبدأ الشوط الاول بطريقة حذرة من الجانبين حيث ساد الترقب في وسط الملعب قبل ان ينجح الشياطين الحمر في فرض سيطرتهم في وسط الملعب. وفي الدقيقة 22 افتتح كريس سمولينغ التسجيل لليونايتد برأسية جميلة على اثر ركلة ركنية من بليند وهذا الهدف اعطى الشياطين الحمر افضلية كبيرة في المباراة حيث انهالوا على مرمى ليستر بالهجمات واضاع ابراهيموفيتش فرصة رائعة امام المرمى وبدوره كان لبوغبا تسديدة قوية انقذها الحارس زيلر ببراعة كبيرة قبل ان ينجح ماتا في خطف هدف ثانٍ للشياطين الحمر في الدقيقة 37 بعد تمريرة حاسمة من لينغارد قبل ان يسجل راشفورد هدفاً ثالثاً في الدقيقة 40 بعد عرضية جميلة من ماتا قبل ان يختتم بوغبا مسلسل الاهداف في الدقيقة 42 برأسية جميلة بعد تمريرة حاسمة من بليند لينتهي هذا الشوط بتفوق اليونايتد بواقع 4-0.
ومع بداية الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات ونجح البديل ديماراي غراي في خطف هدف تقليص الفارق لليستر في الدقيقة 59 بعد تسديدة صاروخية عجز الحارس دي خيا عن صدها.
وتمكن نادي ليفربول من اكتساح خصمه هال سيتي وبواقع 5-1 في مباراة قوية قدمها ابناء المدرب يورغن كلوب. وبدأ آدم لالانا مسلسل الاهداف في الدقيقة 17 بعد تمريرة حاسمة من كوتينيو وشكل طرد احمد المحمدي في الدقيقة 29 بعد ان تسبب بضربة جزاء ضربة قوية للاعبي هال والذين تلقوا الهدف الثاني في الدقيقة 30 عبر ميلنر من ضربة جزاء وقبل نهاية الشوط الاول نجح مانيه في خطف الهدف الثالث في الدقيقة 36، ومع بداية الشوط الثاني نجح دافيد ميلر من تقليص الفارق لهال سيتي في الدقيقة 51 قبل ان ينجح كوتينيو في زيادة غلة فريقه بهدف رابع في الدقيقة 52 واختتم جايمس ميلنر مسلسل الاهداف في الدقيقة 71 من ضربة جزاء. وحقق توتنهام هوتسبيرز فوزاً مهماً امام ميدلزبره وبواقع 2-1 وسجل الكوري الدنوبي سون هيونغ مين هدف الفوز للسبيرز فيما نجح بن غيبسون في تقليص الفارق للبورو ولكن محاولات ابناء المدرب كارانكا اصطدمت بدفاع قوي للسبيرز ليحقق ابناء المدرب بوكتينيو 3 نقاط غالية جداً ساعدتهم في الارتقاء الى المركز الثاني في جدول الترتيب، بينما تعرض ايفرتون لخسارة امام بورنموث وبواقع 1-0 وحقق كريستال بالاس فوزاً متاخراً امام سندرلند وبواقع 3-2، فيما حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 الموقعة التي جمعت بين ستوك سيتي وويست بروميتش البيون .


ألمانيا
ضمن فعاليات الجولة 5 من منافسات الدوري الالماني "البوندسليغا"، خطف بايرن ميونيخ فوزاً متاخراً امام هامبورغ وبواقع 1-0 في مباراة صعبة على ابناء المدرب انشيلوتي حيث قدم فريق الديناصورات اداء دفاعي مميز وتصدى الحارس رينيه ادلر لجميع محاولات لاعبي البايرن الا ان اخفق للتصدي للنجم الشاب جوشا كيميتش والذي خطف هدف الفوز في الدقيقة 88 ليحقق البافاري 3 نقاط ثمينة جداً ساعدته في تعزيز صدارته اكثر.
وفي باقي المباريات، حقق بوروسيا مونشغلادباخ فوزاً مهماً امام انغولشتدات وبواقع 2-0 على ارضية ملعب البوروسيا بارك وقدم ابناء المدرب شوبرت اداء قويا ومقنعا ونجح لارس ستيندل من منح غلادباخ هدف التقدم في الدقيقة 42 قبل ان يعزز المدافع الايسر اسوكار فيندت الهدف الثاني في الدقيقة 76 ليحقق بوروسيا 3 نقاط مهمة جداً عزز بها موقعه في جدول الترتيب، بينما انقاد هيرتا برلين الى تعادل مخيب امام اينتراخت فرانكفورت وبواقع 3-3 وسجل فيداد ابيسفيتش هدفين لفريق العاصمة بينما اضاف اسوين الهدف الاخر لهيرتا وقدم لاعبو اينتراخت اداء قويا وسجل له كل من ماركو فابيان واليكس مايير ومايكل هكتور في الدقيقة 92، بدوره حقق باير ليفركوزن فوزاً مثيراً امام ماينز وبواقع 3-2 وكان تشيشاريتو نجم المباراة بدون اي منازع حيث سجل ثلاثية ونجح ماينز في التقدم في مناسبتين وفي كل مرة عاد ليفركوزن الى اجواء المباراة وسجل يونس مالي هدف التقدم لماينز في الدقيقة 31 قبل ان يعادل تشيشاريتو في الدقيقة 32 وبعدها سجل ستيفان بيل الهدف الثاني لماينز قبل ان يعادل تشيشاريتو في الدقيقة 66 وخطف المكسيكي هدف الفوز لليفركوزن في الدقيقة 92 ، فيما حقق اوغسبورغ الفوز امام دارمشتدات وبواقع 1-0.
وحقق فريق فيردر بريمن فوزه الأول هذا الموسم، وكان على مضيفه فولفسبورغ.
وبقيت النتيجة سلبية إلى أن سجل فولفسبورغ هدف السبق في الدقيقة 69 عن طريق النيران الصديقة بواسطة روبيرت باور، لكن فيردر بريمن صالح جماهيره بانتفاضته النوعية وحقق الفوز متأخرا بهدفين سجلهما في الوقت القاتل عن طريق كل من لينارت ثاي وثيودور جيبر سيلاسي في الدقيقتين 86 و90 من زمن اللقاء.

إيطاليا
ضمن فعاليات الجولة 6 من منافسات الدوري الايطالي "الكالتشيو"، نجح يوفنتوس في العودة الى سكة الانتصارات بفوز هزيل امام باليرمو وبواقع 1-0 سجله مدافع باليرمو غولدانيغا خطأ في مرماه في الدقيقة 49. ولم يقدم ابناء المدرب اليغري الاداء المتوقع منهم ولكنهم نجحوا في الخروج بفوز مهم وثمين خارج قواعدهم ساعدهم في تعزيز صدارتهم اكثر في جدول الترتيب.
وتمكن نابولي من تعزيز موقعه في المركز الثاني في جدول الترتيب وذلك بعدما حقق فوزاً مستحقاً امام كييفو فيرونا وبواقع 2-0 في مباراة كبيرة قدمها ابناء المدرب ماوريسيو ساري وكانت المباراة من جانب واحد وحقق زملاء هامسيك 3 نقاط ثمين جداً ليواصلوا صراعهم مع اليوفنتوس على صدارة الدوري.
خطف غابياديني هدف التقدم في الدقيقة 24 بعد تمريرة حاسمة من كاليخون، وواصل لاعبو نابولي ضغطهم على مرمى كييفو فيرونا واثمر هذا الضغط عن هدف ثانٍ في الدقيقة 39 عبر القائد ماريك هامسيك بعد تمريرة حاسمة من انسيني.

فرنسا
ضمن فعاليات الجولة 7 من منافسات الدوري الفرنسي "الليغ 1"، حقق نادي موناكو فوزاً مهماً على ارضية ملعب استاد لويس الثاني امام انجه وبواقع 2-1 في مباراة صعبة وعانى ابناء المدرب ليوناردو جارديم قبل ان يحرزوا الفوز في المباراة وبهذا الفوز قفز موناكو الى الصدارة مؤقتاً بإنتظار موقعة نيس غداً.
وفي باقي المباريات، تمكن ميتز من تعزيز موقعه في جدول الترتيب وذلك بعد ان حقق فوزاً مهماً خارج قواعده امام مونبيليه وبواقع 1-0 وسجل ايريدنغ هدف الفوز لميتز في الدقيقة 47 من ضربة جزاء ن وبدوره انقاد نادي بوردو الى تعادل مخيب امام كان وبواقع 0-0 وهذا التعادل احبط محاولات بوردو للتقدم اكثر في جدول الترتيب ، كما وحقق نادي باستيا فوزاً مهماً امام غانغان بوواقع 1-0 ليعزز اكثر باستيا من وضعيته في جدول الترتيب، فيما حقق ديجون فوزاً كبيراً رين وبواقع 3-0.
وحقق نادي لوريان فوزاً مهماً على ارضية ملعبه امام اولمبيك ليون وبواقع 1-0 في مباراة هجومية من قبل ابناء المدرب جينيزيو ولكن الفعالية الهجومية غابت عنهم ليخطف لوريان فوزاً مهماً ليعزز موقعه في جدول الترتيب اكثر، فيما واصل ليون تحقيقه النتائج المخيبة جولة بعد الاخرى بغياب الهداف لاغازيت.

كأس السوبر الإسباني للسلة
أحرز فريق غران كناريا أول لقب في تاريخه، بتتويجه بكأس السوبر الإسباني لكرة السلة، بعد فوز مفاجئ على برشلونة، حامل اللقب، بفارق عشرين نقطة وبنتيجة (79-59) في مدينة فيتوريا الإسبانية.
وانتهت الارباع على الشكل التالي:
الربع الأول: (23-17)
الربع الثاني: (27-22)
الربع الثالث: (12-9)
الربع الرابع:(17-11)
ويعد هذا هو اللقب الأول في تاريخ النادي الذي تأسس منذ عام 1963.