اعلن نجم نادي مينسوتا تيمبروولفز ​كيفين غارنيت​ اعتزاله كرة السلة بعد 21 موسم، في وقت سجل بوروسيا دورتموند انتصار جديد في الدوري الالماني على حساب فرايبورغ، بينما عاد الانصار من صور بثلاث نقاط مهمة بعد الفوز على التضامن.

كرة قدم

ضمن فعاليات الجولة السابعة من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم " الليغ 1 " ،فشل فريق باريس سان جيرمان من تحقيق انتصار يعيد له هيبته بعد نتائجه المترنحة في بداية الموسم حيث اخفق في استكمال سكة انتصاراته بعد أن تمكن مضيفه فريق تولوز بمفاجأته حيث خطف منه فوزاً مستحقاً بنتيجة 2-0 في المباراة الشيقة التي اقيمت على ارض ملعب تولوز البلدي أمام جماهير فريق العاصمة.

ضمن منافسات الجولة السادسة من فعاليات الدوري الاسباني لكرة القدم "الليغا" ,حقق فريق ريال بيتيس فوزاً مستحقاً بنتيجة 1-0 أمام ضيفه فريق ملقة الذي اكمل بدايته المتعثرة هذا الموسم من المباراة التي اقيمت على ارض ملعب بينتو فيامارين امام جمهور ريال بيتيس.بسط اصحاب الارض سيطرتهم في النصف ساعة الاولى حيث افتتحوا التسجيل في الدقيقة 25 عن طريق سانشيز خواكين الذي سجل هدفاً يتيما كان كافياً بمنح ريال بيتيس نقاط المباراة الغالية حيث انتهى اللقاء بنتيجة 1-0.

ضمن فعاليات الجولة الخامسة من منافسات الدوري الالماني " البوندسليغا " ، حقق نادي بوروسيا دورتموند فوزاً مستحقاً امام جماهيره بنتيجة 3-1 أمام فريق فرايبورغ على ارضية ملعب السيغنال ادونا بارك وسيطر اسود الفيستفالين على المباراة بشكل كامل ليكملوا تألقهم موجهين الرسائل المحذرة على الصعيد المحلي و الاوروبي.

في افتتاح مباريات الاسبوع الثاني من الدوري اللبناني، حقق نادي الأنصار فوز مثير وصعب على حساب نادي التضامن صور بثلاثية مقابل هدفين، في مباراة تميزت بالسرعة والقوة احتضنها ملعب صور البلدي امام عدد لا بأس به من جماهير الفريقين.لم يحتاج الانصار اكثر من 16 ثانية لإفتتاح التسجيل، بعد ان اعاد مدافع التضامن صور البرازيلي راموس الكرة بشكل خاطئ لحارس مرماه، لتسكن شباك الفريق الجنوبي في الدقيقة الاولى من عمر اللقاء. بعد ذلك حاول اصحاب الارض العودة الى المباراة بسرعة، وتمكنوا من تحقيق ذلك عن طريق المهاجم لامين فاني الذي استغل خطأ في دفاعات النادي الاخضر ليسجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء. واستمر الشوط الاول بهجمات لكلا الطرفين قبل ان يرتكب مدافع الانصار السابق والحالي للتضامن صور راموس خطأ آخر ويهدي الضيوف ركلة جزاء ترجمها النجم ربيع عطايا الى هدف في الدقيقة 41 من المباراة.وفي الشوط الثاني سعى اصحاب الارض للتعديل النتيجة سريعاً وتتالت الهجمات على مرمى الحارس حسن مغنية في ظل اعتماد الانصار على الهجمات المرتدة الخطيرة، الى ان ادرك نجم الفريق المخضرم بلال حاجو التعادل في الدقيقة 82 عن طريق تسديدة مميزة من خارج منطقة الجزاء، لكن فرحة اصحاب الارض لم تدم طويلاً وسجل النجم المتألق ربيع عطايا هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 87 عن طريق ركلة حرة مباشرة لا تصد سكنت الزاوية العليا لحارس مرمى التضامن لتنتهي المباراة بفوز الضيوف بنتيجة 3-2.

كرة سلة

نشر نجم كرة السلة الاميركية ولاعب نادي مينسوتا تيمبروولفز كيفين غارنيتKevin Garnettمقطع فيديو على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام اعلن فيه اعتزاله كرة السلة ، وجاء في الفيديو:" انه لم يكن يتوقع ان يرى كل هذا الحب من الجماهير، ان هذا الامر رائع ، الامور ستكون بخير ، ولا اتوقع ان تكون الامور سهلة، ابقوا متصلين" قبل ان ينتهي الفيديو بعبارة الوداع وشكراً على المسيرة. وكان غارنيت قد خاض 21 موسم في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية منذ اختياره في مسودة نادي مينسوتا عام 1995.

كرة مضرب

تأهلت لاعبة التنس الدانماركية كارولين فوزنياكي الى الدور نصف النهائي ضمن منافسات بطولة طوكيو للتنس بعد فوزها على منافستها البولندية ماغدا لينات بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع6-4, و 6-3.

تمكن لاعب التنس السويسري ستان فافرينكا من التاهل الى دور نصف النهائي ضمن منافسات بطولة سان بطرسبرغ الدولية لتنس الرجال بعد تغلبه على منافسه الروسي فيكتور تروتشكي بنتيجة مجموعتين نظيفتين بواقع 7-5 و6-2.

تمكن لاعب التنس الفرنسي جيل سيمون من التاهل الى الدور نصف النهائي ضمن منافسات بطولة ميتز الدولية لتنس الرجال بعد تغلبه على منافسه التونسي مالك الجزيري بنتيجة مجموعتين نظيفتين بواقع 6-7 و0-6.