نشر موقع dailymail.co.uk مقالة صغيرة تذكّر فيها لحظات في تاريخ الرياضة ظهرت خلالها روح رياضية عالية بين المتنافسين. في ما يلي بعض هذه اللحظات:


1- في سباق عام 1973 في الفورمولا 1 غادر السائق دايفيد بورلي سيارته حين رأى مواطنه رودجر ويليامسون يحترق في سيارته بعد أن إصطدم بالحائط وإنقلبت سيارته. وبالرغم من محاولات برولي إلا أنه لم يستطع إنقاذه وتوفي. ونال بورلي ميدالية على شجاعته.


2- خلال سباق يخوت في عام 1996 تلقّى المتسابق بيتي غوس إتصال من خلال الراديو وتم إعلامه أن منافس له وهو رافايل دينيلي يواجه صعوبة كبيرة في منتصف عاصفة ضربت مكان تواجده. وهكذا ترك غوس السباق وتوجه صوب دانيلي وأنقذه ونال ميدالية على شجاعته.


3- إصطدمت العدّائة النيوزيلاندية نيكي هامبلين خلال سباق ال5000 متر في اولمبياد ريو بالعدائة أبي داغوستينو ووقعت الأخيرة على الأرض وأصيبت ولم تتمكن من النهوض. فتوقفت هامبلين وساعدتها على النهوض وإنهاء السباق والإثنتين نالتا ميدالية بيار دو كوبرتان.


4- خلال بطولة استراليا مفتوحة كان لاعب كرة المضرب الأميركي تيم سميزك يتقدم اللاعب رافايل نادال بنتيجة 6-5 في المباراة وحين كانت النتيجة في المجوعة 30-0 لصالحه تم تشتيت ذهن نادال خلال إرساله من قبل الجمهور. فطلب سميزك من الحكم أن يسمح لنادال بأن يُعيد إرساله. وإنتهت المباراة بفوز نادال.


5- في عام 2000 إمتنع لاعب ويست هام يونايتد باولو دي كانيو من تسجيل هدف مؤكّد بعد أن لاحظ أن حارس مرمى إيفرتون بول جيرارد قد اصيب ووقع على الأرض. فتوقف عن اللعب وأمسك بالكرة وطلب من الحكم أن يطلب الإسعاف. إنتهت المباراة بالتعادل بنتيجة 1-1.


6- في اولمبياد عام 1992 تعرّض العدّاء جيم ريدموند الى إصابة في رجله منعته من الإكمال. فدخل والده جيم الى المسار وساعده على إنهاء السباق.