إستطاع سائق فريق مرسيدس ​نيكو روزبرغ​ Nico Rosberg من الفوز بسباق جائزة سنغافورة الكبرى الجولة الخامسة عشرة لموسم 2016 من بطولة العالم للـ فورمولا وان متمكناً من تحقيق فوزه الثامن لهذا الموسم وليستعيد صدارة ترتيب بطولة السائقين من زميله لويس هاميلتون الذي اكتفى بالمركز الثالث في السباق.

وبالعودة إلى مجريات السباق المثير كان روزبرغ السائق الوحيد من سائقي الصدارة الذي قرر عدم إجراء توقف صيانة في المراحل الأخيرة من السباق، حيث أدى إجراء هاميلتون لتوقف رابع إلى اتباع كل من سائق فيراري كيمي رايكونن وسائق ريد بل دانيال ريكياردو لاستراتيجيات مشابهة الأمر الذي أدى إلى خسارة رايكونن لمركزه الثالث الذي حصله عليه نتيجة تجاوزه لهاميلتون في اللفة 33، ليعبر خط النهاية بالمركز الرابع.

وواجه روزبرغ صعوبات في المحافظة على صدارته بعد ضغوطات تعرض لها من ريكياردو، لكنه تمكّن بعدها من الفوز وليخطف صدارة ترتيب بطولة العالم للسائقين بفارق 8 نقاط أمام هاميلتون زميله في ميرسيدس.

وشهد السابق منافسة شرسة بين زميل ريكياردو في ريد بل ماكس فيرشتابن وسائق فريق تورو روسو دانيل كفيات، انتهت في نهاية المطاف لمصلحة فيرشتابن الذي تمكن من تعويض انطلاقته السيئة لينهي السباق سادساً، فيما عبر كفيات خط النهاية بالمركز التاسع.

وجاء ترتيب العشرة الأوائل على الشكل التالي:

1- روزبرغ

2 - ريكاردو

3 - هاميلتون

4 - رايكونن

5 - فيتيل

6 - بيرشتابن

7 - الونسو

8 - بيريس

9 - كافيات

10 - ماغنوسين