اعتبر متوسط ميدان منتخب لبنان حسن معتوق في مقابلة لمراسل صحيفة السبورت الالكترونية راغب سليم ان الفترة القادمة ستكون مهمة جداً من اجل الانسجام بين اللاعبين خاصة الشباب خاصة مع غياب اللاعبين المعتزلين رضا عنتر ، يوسف محمد ، وعباس عطوي . واضاف معتوق ان غياب الثلاثي سيؤثر بشكل كبير على المنتخب الا ان معظم المنتخبات تمر في هذه المرحلة ويجب على اللاعبين التقرب من بعضهم لخلق حالة من الانسجام تعوض هذا الغياب. واكد معتوق انه سيحاول تقديم المساعدة لجميع اللاعبين الشباب من اجل الانخراط بشكل افضل مع المنتخب.

من جانبه اشار محمد حيدر الى ان غياب الثلاثي سيؤثر نفسيا وفنيا على المنتخب الا ان هذه الامور طبيعية وان هذه هي الفرصة من اجل اللاعبين الشباب من اجل اثبات انفسهم وتقديم مستوى جيد من اجل المنتخب ، مضيفاً ان المباريات الودية القادمة ستساهم بشكل كبير في مساعدة المدير الفني للمنتخب على اختيار اللاعبين الافضل في المراكز المناسبة لهم.

اشار المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم ​ميودراغ رادولوفيتش​ في مقابلة لمراسل صحيفة السبورت الالكترونية راغب سليم الى ان هذه هي الحصة التدريبية الاولى منذ خمسة اشهر للمنتخب في وقت يسعى الى تعويض غياب الثلاثي المعتزل دولياً، واضاف رادولوفيتش ان المنتخب سيواجه منافسين اقوياء في المباريات الودية كالاردن وافغانستان مؤكداً انه لا يوجد منافس ضعيف في المباريات الودية لانه يبقى هناك اهداف من هذه المباريات الودية ومن بينها التصنيف الدولي. ولفت رادولوفيتش الى ان المنتخب سيخوض ست مباريات دولية منها اثنين هذا الاسبوع، اثنين في شهر تشرين الاول واثنتين اخريتين في شهر تشرين الثاني سيستفيد منها من اجل اختيار اللاعبين الذين سيساعدون المنتخب في الفترة القادمة.
واوضح رادولوفيتش ان العمل سيكون على تعزيز جميع الصفوف وليس فقط خط الوسط حيث خسر المنتخب لاعبين مؤثرين وفي خط الدفاع، كما انه سيعمل على تامين بديل لجوان العمري المعاقب بسبب تعرضه للطرد.

وتحدث رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم ​هاشم حيدر​ للاعبين على انفراد قبل ان يعرب عن امل لبنان بالتاهل للمرة الاولى لنهائيات كاس اسيا من خلال المشاركة في التصفيات . واضاف حيدر ان العمل سيكون جاد من اجل حماية كرة القدم اللبنانية من اي تعديات على مستوى المراهنات او من خلال القيام باي عمل شائن لان كرة القدم لعبة نزيهة ونظيفة ويجب ان تبقى كذلك.