اسفر سحب قرعة مجموعات الدور الاول من بطولة دوري ابطال أوروبا الذي اقيم في امارة موناكو الفرنسية عن ثماني مجموعات وصف بعضها بالناري وآخر بالسهل نسبياً، فيما شهد الحفل تتويج ​كريستيانو رونالدو​ أفضل لاعب في اوروبا وادا هيغنبرغ أفضل لاعبة في القارة.
وفي الدوري الاوروبي، التهم اندرلخت و​فنربخشة​ خصميهما في طريقهما الى التأهل لدور المجموعات.


قرعة دوري ابطال اوروبا
اسفر سحب قرعة مجموعات الدور الاول من بطولة دوري ابطال أوروبا الذي اقيم في امارة موناكو الفرنسية عن ثماني مجموعات وصف بعضها بالناري وآخر بالسهل نسبياً. وجاءت القرعة على الشكل التالي:
-مجموعة 1: باريس سان جيرمان، ارسنال، بازل، لودوغوريتس رازغارد.
-مجموعة 2: بنفيكا، نابولي، دينامو كييف، بيشيكتاش.
-مجموعة 3: برشلونة، مانشستر سيتي، بوروسيا مونشنغلادباخ، سلتيك.
-مجموعة 4: بايرن ميونيخ، اتليتيكو مدريد، بي اس في ايندهوفن، روستوف.
-مجموعة 5: سيسكا موسكو، باير ليفركوزن، توتنهام هوتسبيرز، موناكو.
-مجموعة 6: ريال مدريد، بوروسيا دورتموند، سبورتينغ لشبونة، ليغيا وارسو.
-مجموعة 7: ليستر سيتي، بورتو، كلوب بروج، كوبنهاغن.
-مجموعة 8: يوفنتوس، اشبيلية، ليون، دينامو زغرب.
وحدّد الإتحاد الأوروبي لكرة القدم مواعيد مباريات دور المجموعات من البطولة حيث ستنطلق مباريات الجولة الأولى في الـ13 من ايلول فيتواجه كل من (برشلونة وسيلتيك)، (بازل ولودوغوريتس)، (بي اس جي وارسنال)، (اتليتيكو مدريد وبي اس في)، (مان سيتي ومونشنغلادباخ)، (بايرن ميونيخ وروستوف)، (بنفيكا وبيشيكتاش)، (نابولي ودينامو كييف) والـ14 (يوفنتوس واشبيلية)، (توتنهام وموناكو)، (ليون ودينامو زغرب)، (بورتو وكوبنهاغن)، (ريال مدريد وسبورتينغ لشبونة)، (دورتموند وليغيا)، (باير ليفركوزن وسيسكا موسكو)، (ليستر سيتي وكلوب بروج).
والجولة الثانية في الـ27 والـ28 من الشهر نفسه، بينما ستقام الجولة الثالثة في الـ13 والـ14 من شهر تشرين الأول، والجولة الرابعة في الأول والثاني من شهر تشرين الثاني، والجولة الخامسة في الـ22 والـ23 من الشهر نفسه، فيما ستلعب الجولة الأخيرة في السادس والسابع من شهر كانون الأول.
يذكر ان المباراة النهائية ستقام بمدينة كارديف في الويلز في الثالث من شهر حزيران من العام المقبل.

رونالدو الافضل في اوروبا
احرز نجم فريق ريال مدريد الاسباني وقائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو لقب افضل لاعب في القارة الاوروبية خلال حفل سحب قرعة دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا الذي اقيم في امارة موناكو الفرنسية.
ونال رونالدو الجائزة بعد احرازه لقب دوري ابطال اوروبا مع الفريق الملكي ولقب بطولة اوروبا مع منتخب بلاده في العام الماضي فضلا عن تسجيله عددا من الاهداف تخطى الـ50 هدفا وكان يتنافس مع زميله في الفريق الملكي الويلزي غاريث بيل ولاعب اتليتيكو مدريد الدولي الفرنسي انطون غريزمان.
وقال الدون: "انا سعيد جداً. كان حلمي منذ الصغر ان اصبح لاعب كرة قدم وحققت هدفي. كان موسماً رائعاً قدمت انا وزميلي بيل كل ما لدينا مع الريال كما فعل غريزمان مع اتلتيكو اشكر الجميع بعد هذا اللقب".

ادا هيغنبرغ الأفضل في اوروبا
وتوجت لاعبة فريق اولمبيك ليون الفائز ببطولة دوري الابطال الاوروبي في العام الماضي، ادا هيغنبرغ، بلقب افضل لاعبة في قارة اوروبا خلال حفل سحب قرعة دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا في موناكو.
وقالت ادا أنها فخورة بانجاز فريقها خلال العام الماضي وتشكر رفيقاتها وتطمح لتقديم الافضل في الموسم المقبل.

الدوري الاوروبي
ضمن فعاليات اياب الدور التمهيدي والمؤهل الى الدوري الاوروبي، تمكن نادي ساسولو الايطالي من حسم تأهله الى دوري المجموعات بتعادل ثمين خارج قواعده امام ريد ستار بلغراد وبواقع 1-1 مستفيداً من تفوقه ذهاباً وبواقع 3-0. ساد الحذر والترقب مجريات المباراة وحاول لاعبو ريد ستار الضغط بقوة من اجل خطف هدف التقدم ولكن الحل اتى من مهاجم ساسولو بيراردي والذي تمكن من اهداء فريقه التقدم في الدقيقة 28 وبعدها تراجع لاعبو الفريق الايطالي الى الوارء قبل ان يتمكن كاتاي من معادلة النتيجة لفريقه في الدقيقة 56 ولتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.
وواصل اندرلخت نتائجه المميزة وذلك بعد ان حقق فوزاً جديداً وكبيراً امام سلافيا براغ التشيكي وبواقع 3-0 وسجل اهداف الفريق البلجيكي كل من تيليزمينز وتيودوريزيك ومايكل هايلين وبذلك تمكن اندرلخت من حسم المواجهتين لصالحه وبواقع 6-0، فيما خطف سبارتا براغ التأهل بصعوبة كبيرة بعد مباراة ماراتونية امام سوندريسكي وبواقع 3-2 وكان سبارتا براغ متأخراً بهدفين قبل ان يعود الى اجواء المباراة ويسجل ثلاثية وليحسم تأهله بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين، كما واستفاد نادي الكمار من الفوز العريض الذي حققه في مباراة الذهاب امام فوجفودينا وبواقع 3-0 ليحسم تاهله بسهولة وشهدت المباراة الاياب تعادلاً سلبياً بين لاعبي الفريقين.
وجدد نادي فنربخشة التركي فوزه امام غراسهوبر كلوب زوريخ وبواقع 2-0 وليحسم الفريق التركي مسألة تأهله الى الدوري الاوروبي مستفيداً من فوزه ذهاباً بواقع 3-0 وليصبح مجموع المبارتين 5-0، بينما حقق اوستريا فيينا فوزاً مهماً خارج قواعده امام روزنبرغ النروجي وبواقع 2-1 ليحسم تأهله ايضاً وكان الفريق النمساوي قد حقق الفوز في مباراة الذهاب بواقع 2-1 ايضاً ليصبح مجموع المبارتين 4-2، وكان بانثينايكوس قد حقق فوزاً كبيراً في مباراة الذهاب امام بروندبي وبواقع 3-0 ونجح في الاياب من خطف تعادل ثمين امام الفريق الدنماركي ليعبر الى دور المجموعات.