ضمن فعاليات اياب الدور التمهيدي والمؤهل الى دوري ابطال اوروبا ، نجح مانشستر سيتي من تجديد فوزه امام ستيوا بوخاريست وبواقع 1-0 على ارضية ملعب الاتحاد وبهذا الفوز تمكن السيتي من حجز بطاقة التأهل الى منافسات دوري ابطال اوروبا لموسم 2016-2017 مستفيداً من الفوز ذهاباً بواقع 5-0 .بينما ذكرت صحيفة "بيلد" الالمانية أن فريق مانشستر يونايتد الانكليزي حدّد سعر الألماني باستيان شفاينشتايغر بـ 2 مليون يورو، بعدما قرر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وضعه في قائمة المغادرين. فيما فتحت لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تحقيقا رسميا مع الرئيس السابق لاتحاد جنوب افريقياكيرستن نيماتانداني إضافة لمسؤولين اثنين آخرين في مزاعم مخالفات ترتبط بالتلاعب بنتائج مباريات دولية ودية في 2010.

السيتي ينضم لكبار اوروبا وسداسية لغلادباخ وخروج مدوي لاياكس


ضمن فعاليات اياب الدور التمهيدي والمؤهل الى دوري ابطال اوروبا ، نجح مانشستر سيتي من تجديد فوزه امام ستيوا بوخاريست وبواقع 1-0 على ارضية ملعب الاتحاد وبهذا الفوز تمكن السيتي من حجز بطاقة التأهل الى منافسات دوري ابطال اوروبا لموسم 2016-2017 مستفيداً من الفوز ذهاباً بواقع 5-0 .
وبدأ الشوط الاول بضغط كبير من لاعبي السيتي على مرمى الحارس فالنتين كوجوكارو وكان ابناء المدرب غوارديولا الطرف الافضل والاخطر وسيطروا على معظم مجريات هذا الشوط ولم يسمحوا للخصم بالوصول الى مرمى الحارس جو هارت حيث مارس لاعبو السيتزن الضغط العالي في كل ارجاء الملعب وبدوره سنحت لهم فرص عديدة للتسجيل وكان لاياناتشو تسديدة ضعيفة تصدى لها الحارس قبل ان تجانب تسديدة لتوريه قائم الحارس الروماني ، وواصل الفريق الانكليزي ضغطه وسنحت للاعبيه فرص اخرى ولكن الفعالية واللمسة الاخيرة غابت عن ابناء المدرب بيب غوارديولا وبدوره لم ينجح لاعبو ستيوا بوخاريست من القيام بأي ردة فعل حيث غابت خطورتهم بشكل كامل ولم ينجحوا في تهديد مرمى الحارس جو هارت والذي كان ضيف شرف في هذا الشوط والذي انتهى سلبياً بين الفريقين .
وفي الشوط الثاني بدأ مدرب ستيوا بوخاريست بتبديلين سريعين حيث ادخل كل من نجم الفريق نيكولاي ستانكو وادريان بوبا وبدوره اضاع السيتي فرصة خطف هدف التقدك بعد تسديدة جميلة من فابيان ديلف ولكن الحارس كوجوكارو تصدى له ببراعة كبيرة ولكن اصرار ديلف على التسجيل كان كبيراً حيث نجح الدولي الانكليزي من خطف هدف التقدم في الدقيقة 57 برأسية جميلة على اثر عرضية رائعة من نافاس ، وبعدها بدأ المدرب غوارديولا في اجراء تبديلاته حيث ادخل لاعبين من ناشئي السيتي واراح جون ستونز ونوليتو للاستحقاقات المقبلة ، وفي الدقائق الـ20 الاخيرة تمكن لاعبو ستيوا بوخاريست من السيطرة على مجريات اللقاء وكان لجو هارت تصديات ممتازة حيث نجح في حماية عرينه من الفرص الخطرة التي تحصّل عليها لاعبو الفريق الروماني وشكلت اصابة مهاجم السيتي اياناتشو ضربة موجعة للمدرب غوارديولا والذي فقد احد اعمدته الهجومية وفي الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء ساد الهدوء وغابت الفرص لتنتهي المباراة بفوز السيتي بواقع 1-0.

وفي باقي المباريات ، تمكن بوروسيا مونشغلادباخ من اكتساح خصمه يونغ بويز وبواقع 6-1 في مباراة كبيرة قدمها لاعبو الفريق الالماني وبهذا الفوز يكون غلادباخ قد حجز مقعده في دوري الابطال وبالعودة الى مجريات اللقاء تمك البلجيكي ثورغان هازراد من افتتاح التسجيل لبوروسيا في الدقيقة 9 وواصل غلادباخ ضغطه ونجح في اضافة هدف ثانٍ عبر البرازيلي رافاييل وليعود اللاعب نفسه ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة 40 بعد تمريرة حاسمة من لارس ستيندل وفي الشوط الثاني واصل لاعبو غلادباخ ضغطهم على مرمى الخصم وتمكن هازارد من خطف هدف رابع لفريقه في الدقيقة 64 بعد تمريرة حاسمة من رافاييل قبل ان يسجل رافاييل نفسه الهدف الخامس في الدقيقة 77 وبدوره قلص رافيت النتيجة في الدقيقة 79 قبل ان يختتم هازارد مسلسل الاهداف بهدف سادس في الدقيقة 84 لتنتهي المباراة بفوز بوروسيا بواقع 6-1 ، وبدوره تمكن روستوف الروسي من اكتساح اياكس امستردام وبواقع 4-1 ليحجز مكان له بين كبار دوري الابطال وسجل كل من ساردار أزمون وايروخين ونوبوا وبولوز اهداف الفريق الروسي والذي نجح في السيطرة على مجريات المباراة بالطول والعرض ، بينما نجح كوبنهاغن من اقتناص بطاقة التأهل امام ابويل وذلك بعد ان خطف تعادلاً ثميناً وبطعم الفوز وكان ابويل متجه الى الفوز بعد ان نجح سوتيريو من اهدائهم هدف التقدم في الدقيقة 69 ولكن سانتاندير كان له رأي آخر حيث نجح في خطف هدف التعادل للفريق الدنماركي في الدقيقة 86 ليضع فريقه في دوري المجموعات مستفيداً من فوزه ذهاباً وبواقع 1-0 .

-نتائج المباريات :
-مانشستر سيتي (انكلترا) 1 -0 ستيوا بوخاريست (رومانيا) – مباراة الذهاب فوز السيتي 5-0 وتأهل السيتي بواقع 6-0 .
-ابويل (قبرص) 1 – 1 كوبنهاغن (الدنمارك) – مباراة الذهاب فوز كوبنهاغن 1-0 وتأهل كوبنهاغن بواقع 2-1 .
-روستوف (روسيا) 4 – 1 اياكس امستردام (هولندا) – مباراة الذهاب التعادل الايجابي وبواقع 1-1 وتأهل روستوف بواقع 5-2 .
-بوروسيا مونشغلادباخ (المانيا) 6 – 1 يونغ بويز (سويسرا) – مباراة الذهاب فوز مونشغلادباخ بواقع 3-1 وتأهل مونشغلادباخ بواقع 9-2.

اليونايتد يحدّد سعر شفاينشتايغر بـ 2 مليون يورو !


ذكرت صحيفة "بيلد" الالمانية أن فريق مانشستر يونايتد الانكليزي حدّد سعر الألماني باستيان شفاينشتايغر بـ 2 مليون يورو، بعدما قرر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وضعه في قائمة المغادرين.
وأشارت الصحيفة إلى أن اليونايتد الذي أنفق أكثر من 180 مليون أورو في الميركاتو الحالي، اضطر إلى اتخاذ قرار بيع شفاينشتايغر رغم أنه لم يتوصل إلى أي عرض رسمي حتى الان.
وكان اليونايتد تعاقد مع شفاينشتايغر، قادما من بايرن ميونيخ الالماني مقابل 9 ملايين يورو، علما أن اللاعب مصر على البقاء في صفوف الشياطين الحمر.

بيليه: كنت قريبا جدا من التوقيع لريال مدريد


كشف أسطورة كرة القدم العالمية البرازيلي بيليه عن أنه كان قريبا جدا من التوقيع لريال مدريد، متحدثا عن النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

وقال بيليه في ترصيحات نقلها موقع "برنابيو ديجتال" الإسباني:"لقد كنت قريبًا جدًا من التوقيع لريال مدريد، ولكنّي فضلت أن أبقى سعيدًا في سانتوس على الرحيل إلى أوروبا" .

وأضاف:"كريستيانو هدّاف كبير في الوقت الحالي، إنه في أفضل أوقاته وهو يذكرني برونالدو نازاريو، لديه الطموح والقدرة للحصول على الهدف".

ختم بالقول:"ميسي هو الأكثر اكتمالًا في العالم في الوقت الحالي إنه يجيد اللعب في أي مكان وتحت أي ظرف".

الفيفا يحقق مع ثلاثة مسؤولين أفارقة حول التلاعب في النتائج


فتحت لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تحقيقا رسميا مع الرئيس السابق لاتحاد جنوب افريقياكيرستن نيماتانداني إضافة لمسؤولين اثنين آخرين في مزاعم مخالفات ترتبط بالتلاعب بنتائج مباريات دولية ودية في 2010.
وذكرت اللجنة أنها فتحت تحقيقا مع نيماتانداني وجوناثان موسافنجانا المدير التنفيذي السابق لاتحاد زيمبابوي وبانا تشانيل المدرب السابق لمنتخب توغو.
وتتعلق تحقيقات الفيفا بمباريات ودية استعدادية خاضتها جنوب افريقيا أمام تايلاند وبلغاريا وكولومبيا وغواتيمالا في ايار 2010 قبل كأس العالم التي استضافتها البلاد آنذاك.

الأهلي يودع دوري الأبطال بالتعادل السلبي مع أسيك


ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، تعادل نادي الأهلي المصري مع مضيفه أسيك أبيدجان الإيفواري بدون أهداف.
ورفع الأهلي رصيده إلى النقطة السادسة في المركز الثالث بالمجموعة الأولى، فيما واصل آسيك تزيل المجموعة بعدما رفع رصيده إلى النقطة 5.
وكان الفريقان قد ودعا المسابقة قبل إنطلاق الجولة الأخيرة.

رسمياً - يدلين يدعم صفوف نيوكاسل


اعلن نادي نيوكاسل يونايتد الانكليزي عن التعاقد رسمياً مع مدافع نادي توتنهام هوتسبيرز والدولي الاميركيدياندري يدلين DEANDRE YEDLIN بعقد يمتد لمدة خمسة مواسم مقبلة.
وكان صاحب الـ 23 عام قد امضى الموسم الماضي على سبيل الاعارة مع نادي سندرلاند الانكليزي وهو دولي اميركي في اكثر من 35 مناسبة.

ردفانسكا الى الدور الثالث في بطولة دورة نيو هيفن الدولية


تأهلت لاعبة التنس البولندية أجنيشكا ردفانسكا الى الدور الثالث ضمن منافسات بطولة دورة نيو هيفن الدولية للسيدات بعد فوزها على منافستها اللاتفية .
ففي الدور الثاني للبطولة التي تقام في اميركا ، فازت البولندية أجنيشكا ردفانسكا على منافستها اللاتفية يلينا أوستبنكو بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 1-6 و 5-7 .

رئيس وزراء روسيا يصف قرار المحكمة بالمعيب !


أكد رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف ان قرارمحكمة التحكيم الرياضية بتأييد الحظر المفروض على مشاركة روسيا في دورة الألعاب الاولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة الشهر المقبل معيب ويوجه ضربة لكافة ذوي الاحتياجات في العالم.
وقال ميدفيديف :"القصة المتعلقة بالمنشطات في روسيا ثقيلة على النفس ومثيرة للكثير من الاشمئزاز. الشق السياسي فيها 80 في المئة مقابل 20 في المئة له علاقة بالمنشطات بالفعل".
واضاف:"هم يكتشفون حالات تعاطي المنشطات بسرعة كبيرة في بعض الدول بينما لا يصلون لها على الإطلاق في دول أخرى, هذه معايير مزدوجة تماما".
رسمياً - سامبدوريا يضم نجم اندرلخت برايت
أعلن نادي سامبدوريا الايطالي عن التعاقد رسمياً مع نجم نادي اندرلخت البلجيكي دينيس برايت Dennis Praet بعقد يمتد لخمسة مواسم مقبلة وبراتب يصل الى 1.2 مليون يورو للموسم الواحد.
ومن المنتظر ان تكون صفقة التعاقد مع صاحب الـ 22 عام قد كلفت خزائن النادي الايطالي 10 ملايين يورو على الاقل.
يذكر ان برايت يلعب في خط الوسط وكان متابع من قبل العديد من الاندية الاوروبية الكبيرة.

ايقاف 15 رباعا بينهم من توّج بالذهب في اولمبياد بكين


أوقف الاتحاد الدولي لرفع الأثقال 15 رباعا، منهم ثلاثة رباعات صينيات توجن بالذهب في اولمبياد بكين2008، بعد ثبوت تعاطيهم المنشطات في ألعاب بكين، بانتظار المزيد من التحاليل.
وثبت تعاطي الرباعات الصينيات كاو لي (وزن دون 75 كلغ)، وشن شيشيا (وزن دون 48 كلغ)، وليو شونشونغ (وزن دون 69 كلغ) المنشطات بعد اجراء تحليل جديد على العينات التي سحبت منهن عام 2008، علما بانه سبق لشونشونغ أن توجت بالذهب أيضا في اولمبياد أثينا 2004.
ومن بين الرباعين 12 الباقين الذين ثبت تعاطيهم مواد محظورة، هنالك رباعان لم يتوجا بادنى ميدالية أولمبية هما الكازاخستاني فلاديمير سيدوف والأذربيجاني نظامي باشاييف، فيما حصد العشرة الآخرون ميدالية على الأقل سواء في ألعاب أثينا 2004، بكين 2008 أو لندن 2012.
وأثبتت التحاليل المخبرية الاضافية، التي اجريت على عينات الرباعين البيلاروسيين أندريه ريابوكو (فضية في أثينا وبكين)، ناستاسيا نوفي (برونزية في بكين)، وايرينا كوليشا (برونزية في لندن)، والكازاخستانيات ماريا غرابوفتسكايا (برونزية في بكين)، مايا مانيزا (ذهبية في لندن) وإيرينا نكراسوفا (فضية في لندن)، والروسيين خادزيلورات اكاييف (ذهبية في اثينا وبرونزية في بكين)، وديميتري لابيكوف (برونزية في بكين)، والاوكرانيتين ناتاليا دافيدوفا (برونزية في بكين) واولها كوروبكا (فضية في بكين)، تعاطي هؤلاء مواد محظورة.

كونتى: لن اقف في وجه عودة تيري الى المنتخب


اكد المدير الفني الايطالي لنادي تشيلسي انطونيو كونتىconte انه لن يقف عقبة في وجه عودة قائد فريقه الانكليزي جون تيري الى اللعب بقميص منتخب بلاده، واضاف كونتى ان جون تيري والمدير الفني للمنتخب الانكليزي سام الاردايس هما الوحيدان القادران على حسم عودة اللاعب الى تمثيل منتخب الاسود الثلاثة. ولفت كونتى الى انه مدرب سابق لمنتخب ايطاليا وبالتالي يعرف كيف تجري هذه الامور وما يحتاجه المدرب .