أوقف الاتحاد الدولي لرفع الأثقال 15 رباعا، منهم ثلاثة رباعات صينيات توجن بالذهب في اولمبياد بكين 2008، بعد ثبوت تعاطيهم المنشطات في ألعاب بكين، بانتظار المزيد من التحاليل.
وثبت تعاطي الرباعات الصينيات كاو لي (وزن دون 75 كلغ)، وشن شيشيا (وزن دون 48 كلغ)، وليو شونشونغ (وزن دون 69 كلغ) المنشطات بعد اجراء تحليل جديد على العينات التي سحبت منهن عام 2008، علما بانه سبق لشونشونغ أن توجت بالذهب أيضا في اولمبياد أثينا 2004.
ومن بين الرباعين 12 الباقين الذين ثبت تعاطيهم مواد محظورة، هنالك رباعان لم يتوجا بادنى ميدالية أولمبية هما الكازاخستاني فلاديمير سيدوف والأذربيجاني نظامي باشاييف، فيما حصد العشرة الآخرون ميدالية على الأقل سواء في ألعاب أثينا 2004، بكين 2008 أو لندن 2012.
وأثبتت التحاليل المخبرية الاضافية، التي اجريت على عينات الرباعين البيلاروسيين أندريه ريابوكو (فضية في أثينا وبكين)، ناستاسيا نوفي (برونزية في بكين)، وايرينا كوليشا (برونزية في لندن)، والكازاخستانيات ماريا غرابوفتسكايا (برونزية في بكين)، مايا مانيزا (ذهبية في لندن) وإيرينا نكراسوفا (فضية في لندن)، والروسيين خادزيلورات اكاييف (ذهبية في اثينا وبرونزية في بكين)، وديميتري لابيكوف (برونزية في بكين)، والاوكرانيتين ناتاليا دافيدوفا (برونزية في بكين) واولها كوروبكا (فضية في بكين)، تعاطي هؤلاء مواد محظورة.