تحدث الكاتب كيفين دارلينغ في مقاله لموقع "​ياهو الرياضي​" عن ابرز الانطلاقات هذا الموسم في الكرة الانكليزية لنجوم غابوا عن الساحة في المواسم الماضية وكانت على قاب قوسين من مغادرة فرقها الا انها بعثت من جديد مع انطلاقة الموسم وحققت بداية مميزة تبشر بموسم ممتاز وشيق لهم ولفرقهم التي تنتظر منهم الكثير بعدما عقدت عليهم الامال الكثيرة وخاب املها الا انها تعطيهم الفرصة الثانية والاخيرة .

مروان فيلايني :

انه ابرز توقيع قام به البرتغالي جوزيه مورينيو منذ قدومه الى مان يونايتد منذ شهرين تقريبا ً . فبالرغم من التعاقد مع زلاتان وبوغبا وغيرهما يعتبر فيلايني ابرز تعاقد . فالنادي دفع الكثير لشرائه من ايفرتون حيث كان يلعب خلف المهاجم وكان يستفيد من طول قامته للحصول على الكرات العالية وتحويلها الى اهداف او فرص خطيرة لزملائه، الا انه ومنذ قدومه الى اليونايتد وكأنه ظل لفيلايني ايفرتون فبدا كلاعب تائه لا يعرف التمركز وبطيء الحركة. ومع وصول مورينيو قدم له الامان والثبات فمنحه دورا وسط الملعب ليصبح المدافع الذي يقطع الكرات ويمررها لزملائه لشن الهجمات وها هو ينبعث من جديد ويقدم افضل المستويات وكل ذلك ارضاء للجماهير التي انتظرت منه ذلك منذ قدومه .

سيرجيو اغويرو :

انه هداف نادي مان سيتي وابرز لاعبيه . سجل هاتريك في لقاء ستيوا بوخارست الروماني واضاع ركلتي جزاء. ومع ذلك، وفي نهاية الاسبوع وخلال لقاء ستوك سيتي تقدم وسدد ركلة جزاء دون ان يرف له جفن وسجلها ليؤكد علو كعبه وعدم تاثره بالضغوطات . الكل يقول في انكلترا انه اذا حافظ اغويرو على نفسه وابتعد عن الاصابات واغلبها ما تكون من النوع العضلي، فانه سيقدم الكثير هذا الموسم برفقة المدرب الداهية غوارديولا وسيبهر ويمتع جماهير ناديه ومتتبعي كرة القدم الانكليزية والعالمية .

دييغو كوستا :

انه اللاعب " الوسخ " باللغة العامية اي ان لعبه غير نظيف وهو يبتعد في بعض الاحيان عن الروح الرياضية ويتمادى بمشاكله واشكالاته . الا ان هذه الافعال دائما ً ما تاتي بثمارها لصالح فريقه اي انه عندما يغضب كوستا يسجل وهذا بالفعل ما حصل في اول اسبوعين في البريمرليغ. في اللقاء الاول امام وست هام حين تدخل على الحارس ادريان وهو بحوزته بطاقة صفراء وافلت من العقاب وسجل هدف الفوز وكذلك حصل امام واتفورد حين تظاهر بالاصابة للحصول على خطأ وبحوزته بطاقة صفراء وافلت ايضا من العقاب سجل هدف الفوز . لذا يعتقد الكاتب انه اذا اراد المدرب الايطالي كونتي لنادي تشيلسي ان يستفيد من خدمات كوستا عليه ان يجعله غاضبا ً دائما ً .

اندي كارول :

انه عملاق نادي وست هام يونايتد الذي منذ مغادرته نيوكاسل عام 2011 وهو تائه . مر بتجربة غير مثمرة مع ليفربول وانتقل بعدها الى وست هام حيث يعيش متقلبات كثيرة . في موسم يتعملق واخر يبدو عاديا . اللاعب يتعرض للكثير من الاصابات واخرها كانت الاصابة في الركبة التي ستبقه 6 اسابيع خارج المستطيل الاخضر وبعيدا ً عن فريقه الذي سقط في الجولة الاولى امام تشيلسي الا انه فاز بهدف متاخر في الثانية . الكل يعول على كارول الا ان الاخير مهتم بالتويتر اكثر من تركيزه داخل المستطيل الاخضر .

الاستحواذ :

ان لقاء بيرنلي وليفربول لحساب الجولة الثانية من البريمرليغ لهو لقاء يجب ان يدرس ويصبح مرجعا ً لمعظم اندية العالم . فبحوالي 19 % استحواذ على الكرة فقط حقق بيرنلي الفوز على ليفربول وبنتيجة 2 – 0 ليؤكد هذا اللقاء انه بالرغم من قلة الاستحواذ وبتسديدتين فقط على المرمى وتسجيلهما اهدافا ً يمكن ان تسقط اي فريق في العالم وهذا ما حصل في معظم لقاءات بايرن ميونيخ الالماني العام الماضي بقيادة غوارديولا حيث سيطر على العديد من اللقاء ات من حيث الاستحواذ الا انه اخفق في تحقيق نتائج باهرة

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية