قدم موقع "سبورت بيلد" الالماني سيناريوهات محتملة لنوادي الدرجة الاولى في البوندسليغا، وهذه سيناريوهات فرق الصدارة الثلاثة:
1- مدرب بايرن ميونيخ الجديد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، سيعود إلى فلسفته الدفاعية المعهودة، رغم أنه شدد في أول مؤتمر صحافي له في ميونيخ على مواصلته لخطط سلفه بيب غوارديولا خاصة في ما يتعلق بالتركيز على اللعب الهجومي. وهذا يعني أنه سيظل وفياً لخطة 4-3-3، والتي سيعتمد فيها على فيلب لام وديفيد ألابا كظهيرين. وفي هذا السياق يمكن إدراج تصريحات سابقة للقائد فيليب لام حين قال إن فريقه سيلعب "مترقباً".
2- سيواصل مدرب فريق بوروسيا دورتموند، توماس توخيل، مهمته الأولى في مطاردة بايرن حامل اللقب. ويراهن المراقبون، ونظرا لطبيعة التعاقدات الجديدة أن توخيل سيعتمد مستقبلاً على خطتين أساسيتين وهما 4-3-3 و3 -4-3 عوض 4-2-3-1 و4-1-4-1 كما حدث في الموسم الماضي. وبذلك ستوكل إلى الجناحين، أي الدولي أندريه شورلي وعثمان ديمبيلي مهمة تطوير اللعب، أما ماريو غوتزه فسيعود إلى مركز الوسط.
3- أما فريق باير ليفركوزن فلن يخوض الكثير من التغييرات، عدا ما أعلن عنه المدرب روجيه شميت بخصوص أن اللاعب الألماني- التركي هاكان تشالهان أوغلو لن يكون الوحيد من سينفذ الضربات الركنية والحرة، وإنما سيسمح لزميليه في خط الوسط، التشيلي شارل آرانغيز والوافد الجديد النمساوي يوليان باومغارتلينغر القيام بذلك.