لم يتأخر المسؤول عن عرض سماك داون شاين ماكمان والمدير العام دانيال براين في الرد على الخطوة التي قامت بها ستيفاني ماكمان وميك فولي في عرض الرو واستحداثهما للقب جديد. ولاشعال المنافسة والاثارة، تضمن عرض سماك داون الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت منافسة حامية على لقب بطولة العالم، تبارى فيها مجموعة من المصارعين من اجل الفوز بفرصة مواجهة البطل دين امبروز خلال عرض "سامر سلام".


لم تخل الحلبة من اسماء مصارعين من الطراز الاول امثال كاين، ابولو كروز، اريك روان، زاك رايدر، البرتو دل ريو، كاليستو وغيرهم. وخلال المنافسة لاختيار مصارع ينضم الى المصارعين الخمسة في مباراة التصفية النهائية، صدم كروز الجميع ببقائه وحيداً على الحلبة بعد ان خسر الجميع ووطأت اقدامهم الارض خارج الحلبة (على غرار شروط مباراة رويال رامبل). وظن الجميع ان كاين هو الذي سيفوز وينضم الى المصارعين الخمسة لكن كروز كان له رأي آخر وحقق ما كان غير متوقع.


وبعد ان اكتملت الصورة تواجه كل من جون سينا، براي وايات، اي جاي ستايلز، ابولو كروز، بارون كوربن، ودولف زيغلر، حيث دار صراع على اشده بين المصارعين، وبرز سينا بحركته الشهيرة التي اكسبته زخماً كبيراً، فيما سطع نجم ابولو كروز ايضاً ووقوفه في وجه براي وايات وستايلز. وبعد ان هدأت العاصفة، بدا ان زيغلر كان المصارع الصامت الذي تقدم دون ضجة، وحين اوقف ستايلز هجوم سينا، تلقى ركلة قوية من زيغلر اعطت الفوز للاخير عبر التثبيت، واعلن بالتالي عن انه سيكون المنافس على لقب بطولة العالم خلال عرض "سامر سلام" المقبل، واخذت صورة تذكارية لزيغلر وبراين وامبروز.


في المقابل، كان العرض يستقبل مصارعين جديدين هما شيلتون بنجامين (يتضمن سجله: بطولة القارات ثلاث مرات، بطولة الزوجي مرتين، وبطولة الولايات المتحدة مرتين)، و"راينو" الذي الهب الجماهير بصعقه هيث سلايتر. اما راندي اورتن، فاستمر في ممارسة هوايته وحركته الشهيرة "RKO" حيث استعملها هذه المرة على بطل القارات "ذا ميز" في مباراة اقيمت بينهما بشكل سريع بعد ان حل الاول ضيفاً على برنامج الثاني، وتطورت الامور لتحسم خلال مواجهة بينهما داخل الحلبة.


وخلال العرض تغلبت بيكي لينش على ناتاليا.