تعرّض المدافع الألماني في صفوف نادي آرسنال بيير ميرتساكر إلى إصابةٍ في ركبته قد تبعده عن الملاعب لمدّة خمسة أشهر. فيما أعلن نجم التنس السويسري روجيه فيدرير غيابه عن المنافسات المتبقية من هذا الموسم و اولمبياد ريو دي جانيرو بسبب الاصابة في الركبة. بينما منع أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي الإنكليزي رحيل نجم وسط الفريق ​نيمانيا ماتيتش​ الى يوفنتوس الايطالي خلال الانتقالات الصيفية الحالية.

فياريال يفوز بركلات الترجيح على سبورتينغ لشبونة


حقق فريق فياريال الاسباني فوزا على سبورتينغ لشبونة البرتغالي بركلات الترجيح (4-3) بعد أن انتهى الوقتان الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي من دون اهداف في مباراة ودية لكرة القدم.
بدوره، فاز غلطة سراي التركي على اوروس الدنماركي بثلاثة أهداف لهدف، فيما خيم التعادل السلبي على لقاء فيردر بريمن الالماني وهيديرسفيلد تاون الانكليزي.
نتائج مباريات أخرى:
سانديفغورد - النروج 1 : 2 نوتودين - النروج
فيردر بريمن - ألمانيا 0 : 0 هيديرسفيلد تاون - إنكلترا
بوخوم - ألمانيا 1 : 1 كارديف سيتي - ويلز
آم في في ماستريخت - هولندا 1 : 2 بليموث أرغايل - إنكلترا
بي إس في آيندهوفن - هولندا 0 : 1 إف سي إيندهوفن - هولندا
ديندر - بلجيكا 0 : 2 موسكرون بروفيلز - بلجيكا
لييرس - بلجيكا 0 : 1 لوكيرين - بلجيكا
ديزيل سبورت - بلجيكا 1 : 0 لوميل يونايتد - بلجيكا
ميرانديس - أسبانيا 2 : 2 إيبار - اسبانيا

الاصابة تنهي موسم فيدرير وتغيبه عن الاولمبياد


أعلن نجم التنس السويسري روجيه فيدرير غيابه عن المنافسات المتبقية من هذا الموسم و اولمبياد ريو دي جانيرو بسبب الاصابة في الركبة.
وقال فيدرير عبر حسابه الرسمي على "فايسبوك":"أشعر بخيبة أمل كبيرة لغيابي عن الاولمبياد وبقية منافسات هذا الموسم".
أضاف فيدرير:"بعد استشارة الزملاء والاطباء وفريقي، اتخذت هذا القرار بعدم المنافسة لمتابعة علاج الاصابة في الركبة".
تابع قائلا:"الاطباء نصحوني بعدم المشاركة اذا كنت اتطلع لسنوات مقبلة من المنافسة، حبي للجماهير ولكرة المضرب سيبقى وأعدكم بعودة قوية في عام 2017 ".
وكان فيدرير قد أجرى جراحة في الركبة في شباط الماضي قبل أن يغيب أيضا عن بطولة رولان غاروس، علما أنه يحمل 17 لقبا في بطولات الغراند سلام، وكان حصل على ذهبية الزوجي في أولمبياد بكين 2008 وفضية الفردي في لندن 2012.

ضبط شحنة من المخدرات والرصاص تحمل شعار أولمبياد ريو


ضبطت الشرطة البرازيلية شحنة من المخدراتوالرصاص معبأة في أكياس تحمل شعار أولمبياد ريو دي جانيرو، الذي ينطلق في الخامس من آب المقبل.
وذكرت وسائل اعلام برازيلية أنه وخلال مداهمة منزل بحي لابا بوسط ريو دي جانيرو، تمكنت الشرطة من مصادرة 93 جرعة من الكوكايين و28 من مخدر الكراك و13 رصاصة عيار 40 ، والتي يفترض أن يقتصر استخدامها على رجال الأمن.

اشتباكات في بلغاريا قبل مواجهة بدوري ابطال اوروبا


اعتقلت الشرطة البلغارية 45 من مشجعي رد ستاربلغراد، عقب اشتباكات وقعت قبل مواجهة لودغورتسفي مباراة ذهاب الدور التمهيدي الثالث في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم .
وصدر بيان عن شرطة بورغاس في جنوب بلغاريا أكّد فيه أن مناوشات وقعت في منتجع صني بيتش المطل على البحر الأسود وأن اثنين من أفراد الشرطة وخمسة مواطنين آخرين أصيبوا في هذه الاحداث.
وفتح ممثلو الادعاء في بورجاس تحقيقات في الواقعة.

الإتحاد العالمي للجودو يسمح لروسيا بالمشاركة في ريو 2016


قرّر الإتحاد العالمي للجودو السماح للمنتخب الروسي في المشاركة ببطولة الألعاب الأولمبية 2016 التي ستقام في العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو بداية الشهر المقبل.

ويواجه عدد من الرياضيين الروس عقوبة بعدم السماح في المشاركة في الأولمبياد بسبب قضايا تتلعق بتعاطي المنشطات.

وأكّدت شبكة يورو سبورت أن الإتحاد العالمي للجودو سمح لمنتخب روسيا في المشاركة في البطولة.

الجدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يشغل منصب الرئيس الفخري للإتحاد العالمي للجودو.

كونتي يرفض التخلي عن ماتيتش


منع أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي الإنكليزي رحيل نجم وسط الفريق نيمانيا ماتيتش ( matic ) الى يوفنتوس الايطالي خلال الانتقالات الصيفية الحالية .
وكشفت توتو ميركاتو الإيطالية أن كونتي يريد الاعتماد على اللاعب الموسم المقبل بعد ان فضل في التعاقد مع ناينغولان من روما الايطالي .
واوضحت الصحيفة الإيطالية أن اليوفي نجح في حسم التعاقد مع هيغواين ويرغب في عقد صفقات أخرى لتدعيم صفوف الفريق .

ميرتسايكر يغيب عن آرسنال خمسة أشهر بسبب الإصابة


تعرّض المدافع الألماني في صفوف نادي آرسنال بيير ميرتساكر إلى إصابةٍ في ركبته قد تبعده عن الملاعب لمدّة خمسة أشهر.

وأشارت شبكة يورو سبورت أن بطل العالم مع المنتخب الألماني سيغيب حتى شهر كانون الثاني المقبل عن صفوف الغانيرز لتشكل إصابته ضربة قوية بالنسبة للمدرب آرسين فينغر الذي منحه شارة قيادة الفريق للموسم المقبل بعد رحيل ميكيل آرتيتا إلى صفوف نادي مانشستر سيتي.

منتخب لبنان للناشئين يتخطى اليابان ويستعد لمواجهة ايران


اضاف المنتخب اللبناني للناشئي كرة السلة فوزاً جديداً الى سجله في بطولة اسيا لكرة السلة تحت 18 عاماً، بعد ان نجح بتخطي عقبة المنتخب الياباني على ملعب طهران في العاصمة الايرانية طهران. المنتخب اللبناني الذي لم يعط اي فرصة لليابانيين للتقدم في المباراة انهى المباراة الرابعة له بفوز بفارق 22 نقطة وبنتيجة 73-51 وكان ابطال الارز قد انهوا الربع الاول متقدمين بفارق 9 نقاط وبنتيجة 18-9،قبل ان يعززوا الفارق مع نهاية النصف الاول للمباراة بنتيجة 33-18.
حاول اليابانيون العودة في الربع الثالث ليقلصوا الفارق مع نهاية هذا الجزء بسبع نقاط ، الا ان المدير الفني لمنتخب لبنان جو مجاعص عرف كيف يستخدم اوراقه ليعيد توسيع الفارق الى 22 نقطة مع نهاية المباراة بنتيجة 73-51 . كان افضل مسجلي مارك الخوري 13 نقطة المنتخب اللبناني بينما سجل نيسيدا 16 نقطة للمنتخب الياباني.
ويستعد لبنان لمواجهة ايران في اخر مباريات دور المجموعات من البطولة الاسيوية

يتصدر لبنان المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط، امام اليابان الثاني 6، وايران الثالث 5، وكوريا الجنوبية الرابع 5، وكازاخستان الخامس 3، واندونيسيا السادس الاخير 3.
بينما يتصدر المنتخب الصيني المجموعة الاولى برصيد 6 نقاط، يليه تايبه 6 في المركز الثاني، والفليبين 4 في المركز الثالث، والهند 4 في المركز الرابع، والعراق 4 في المركز الخامس، وتايلاند 3 في المركز السادس الاخير.

ويتاهل الى الدور ربع النهائي، الذي ينطلق الجمعة 29 تموز، المنتخبات الثمانية التي تحتل المراكز الاربعة الاولى في المجموعتين الاولى والثانية. على ان تتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاث الاولى في الترتيب النهائي الى بطولة كأس العالم دون 19 سنة المقررة العام 2017.

كليفلاند كفالياريز يجدد عقد مدربه ب35 مليون دولار


جدد نادي كليفلاند كفالياريز عقد المدير الفني للفريق تايرون لو Tyronn Lue لخمس سنوات اضافية ، حيث سيحصل المدرب على 35 مليون دولار اميركي مقسمة على السنوات الخمس اي بمعدل 7 مليون دولار اميركي سنوياً. وكان تايرون لو استلم مكان المدرب السابق للفريق ديفيد بلات دون ان يجري اي تعديل على عقده قبل ان ينجح بالفوز مع كليفلاند بلقب دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية.