أعلن المجلس الأولمبي الآسيوى عن تحمله تكاليف مشاركة لاعبي الكويت المتأهلين الى دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016 والمقررة في البرازيل خلال الفترة من 5 الى 21 آب/ اغسطس المقبل.

الجدير بالذكر ان عدد اللاعبين الذين تأهلوا الى الأولمبياد بلغ سبعة وهم عبدالعزيز الشطي (مبارزة) وسعود حبيب، عبد الله الطرقي، عبدالرحمن الفيحان، خالد المضف، فهيد الديحاني واحمد العفاسي (الرماية).

وسيتم اشراكهم تحت العلم الأولمبي كمستقلين بعد رفض الهيئة العامة للرياضة الكويتية تقديم أي دعم مالي للاعبين المتأهلين على الرغم من انها تحملت تكاليف اعدادهم خلال الفترة الماضية.

ويقوم عدد من العاملين في المجلس الاولمبي الاسيوي بدور اللجنة الأولمبية الكويتية في الوقت الحالي حيث يتواصلون مع اداريي اللاعبين المتأهلين بعد اصدارهم للهويات الخاصة من قبل اللجنة المنظمة في البرازيل من دون ان يجري ذكر اسم دولة الكويت فيها بل فقط «لاعب مستقل» تمهيداً لارسال تذاكر السفر والهويات الى مقر اقامتهم.

وكان المتحدث باسم اللجنة الاولمبية الدولية مارك آدمز قد سبق واعلن بأن الرياضيين الكويتيين لن يُحرموا من المشاركة في الألعاب الاولمبية غير أنهم سينافسون كمستقلين تحت العلم الاولمبي.