حقق منتخب لبنان بكرة السلة للناشئين دون 18 سنة فوزه الثالث تواليا في ثالثة مبارياته في المجموعة الثانية لبطولة آسيا للمنتخبات دون 18 سنة بسحقه نظيره الاندونيسي بفارق 68 نقطة. فيما تمكن متسابق فريق سكاي البريطاني ​كريس فروم​ من احراز لقب سباق فرنسا للدراجات للمرة الثالثة في مسيرته و الثانية المتتالية بعدما أنهى المرحلة الأخيرة من السباق متصدراً الترتيب العام. بينما إستطاع سائق فريق مرسيدس ​لويس هاميلتون​ من تحقيق فوزه الخامس في موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا وان وذلك في سباق جائزة المجر الكبرى ليتصدر ترتيب بطولة العالم للسائقين للمرة الأولى متغلباً على زميله نيكو روزبرغ الذي حلّ في المركز الثاني.

ديريك نوفيتسكي سيبقى حتى الاربعين مع دالاس مافريكس


سيبقى لاعب المنتخب الالماني ديريك نوفيتسيكي nowitzki حتى سن الاربعين من عمره مع نادي دالاس مافريكس في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ، بعد ان وقع عقد لمدة عامين مع الفريق الاميركي . وسيكون اللاعب الالماني صاحب اعلى الرواتب في الدوري الاميركي حيث سيحصل على 50 مليون دولار اميركي مقسمة على عامين ، ما يساوي 25 مليون دولار اميركي كراتب سنوي

لبنان يواصل انتصاراته في سلة اسيا للناشئين ويسحق اندونيسيا


حقق منتخب لبنان بكرة السلة للناشئين دون 18 سنة فوزه الثالث تواليا في ثالثة مبارياته في المجموعة الثانية لبطولة آسيا للمنتخبات دون 18 سنة التي تستضيفها العاصمة الايرانية طهران حتى 31 تموز الجاري، بمشاركة 12 منتخبا وزعت على مجموعتين. ضمت الاولى، الصين، الصين تايبه، الفيليبين، الهند، العراق وتايلاند. والثانية ايران، كوريا الجنوبية، اليابان، كازاخستان، اندونيسيا ولبنان، بسحقه نظيره الاندونيسي بفارق 68 نقطة وبنتيجة 103 – 35 (الاشواط 29 – 6، 52 – 21، 85 – 30، 80 – 67).
فنيا جاءت المباراة من طرف واحد ما سمح للمدير الفني المدرب جو مجاعص من اشراك غالبية اللاعبين الذين قدموا اداء جماعيا لافتا.
مثل لبنان: ندي هاشم، جو زياده، كريم زينون، ايلي جو الضاني، كارل عاصي، عادل رزق، علي منصورن ابرهيم حداد، سامي غندور، سليم علاء الدين، مارك الخوري وناجي عزير.
وسيلتقي المنتخب اللبناني في مباراته الرابعة المنتخب الياباني، بعد غد الثلثاء، الساعة 8:30، بتوقيت بيروت.
وهذا الفوز الثالث تواليا للبنان بعد الاول على كازاخستان بفارق 60 نقطة 97 – 37، والثاني على كوريا الجنوبية بفارق 13 نقطة 80 – 67.
ويستكمل لبنان مبارياته في الدور الاول وفق البرنامج التالي:
- الثلثاء 26: اليابان – لبنان، الساعة 8:30 صباحا.
- الاربعاء 27: ايران – لبنان، الساعة 16:30.
ويتاهل الى الدور ربع النهائي، الذي ينطلق الجمعة 29 تموز، المنتخبات الثمانية التي تحتل المراكز الاربعة الاولى في المجموعتين الاولى والثانية. على ان تتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاث الاولى في الترتيب النهائي الى بطولة كأس العالم دون 19 سنة المقررة العام 2017.



مورينيو ينقل مؤتمره الصحافي الى جوار الملعب


رفض مدرب مانشستر يونايتد، البرتغالي جوزيه مورينيو mourinho، عقد المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الودية أمام مانشستر سيتي، غدًا الإثنين، في القاعة المخصصة لذلك، بسبب ارتفاع درجة الحرارة التي تزيد عن 40 درجة مئوية وعدم توفر مكيف فيها، في ظل ازدحام القاعة بأكثر من 100 مراسل صحافي.
وأصر مورينيو على عقد المؤتمر بجوار أرضية ملعب المركز الأولمبي في بكين.
وأشارت صحيفة "ميرور" الإنكليزية الى ان هذا الامر أغضب الصحافيين الصينين، الذين رأوا أن مورينيو تعمد ذلك من أجل إنهاء المؤتمر الصحافي سريعًا، وعدم الرد على كافة الأسئلة، حيث اكتفى بالوقوف 10 دقائق فقط.


هاميلتون يحكم سيطرته على سباق جائزة المجر الكبرى


إستطاع سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون من تحقيق فوزه الخامس في موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا وان وذلك في سباق جائزة المجر الكبرىليتصدر ترتيب بطولة العالم للسائقين للمرة الأولى متغلباً على زميله نيكو روزبرغ الذي حلّ في المركز الثاني.
ورغم انطلاق روزبرغ من المركز الأول إلا أن هاميلتون تمكن من تجاوزه بعد المنعطف الأول، ورغم تهديد سائق ريد بل دانيال ريكياردو للصدارة لكن هاميلتون أحكم سيطرته على المركز الأول فيما تقدم روزبرغ إلى المركز الثاني أمام ريكياردو.
وتمكّن هاميلتون من فرض سيطرته المطلقة وتحكم بالفارق إلى روزبرغ مع إجراء الثنائي لتوقفي الصيانة أثناء السباق، من أجل استخدام مجموعة جديدة من الإطارات اللينة بعد كل توقف، وليصبح الفارق بينهما 6 نقاط لمصلحة هاميلتون.
وحلّ ريكياردو في المركز الثالث في وقت أجرى الأسترالي توقف الصيانة الثاني في وقتٍ مبكر في محاولةٍ منه للضغط على مرسيدس من الناحية الاستراتيجية، إلا أن الأسهم الفضية لم يستجيبوا لهذه الاستراتيجية.
المركز الرابع كان من نصيب سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل والمركز الخامس للهولندي ماكس بيرشتابن.

وجاء ترتيب العشرة الأوائل على الشكل التالي:
1- هاميلتون
2 - روزبرغ
3 - ريكاردو
4 - فيتيل
5 بيرشتابن
6 - رايكونن
7 - ألونسو
8 - ساينز
9 - بوتاس
10 - هالكنبرغ

رئيس اللجنة الأولمبية الروسية :القرار اتخذ بالاجماع


كشف رئيس اللجنة الأولمبية الروسية الكسندر جوكوفأن قرار اللجنة الأولمبية الدولية بعدم فرض عقوبة ايقاف شامل على بعثة روسيا المقرر مشاركتها فياولمبياد ريو دي جانيرو الشهر المقبل اتخذ باجماع الاعضاء كافة.
ووصف رئيس اللجنة الأولمبية الروسية الكسندر جوكوف قرار اللجنة الأولمبية الدولية بأنه واحد من أصعب القرارات التي شهدتها الحركة الأولمبية على مدار تاريخها.

فروم يحرز لقبه الثالث ويدخل تاريخ سباق فرنسا من اوسع ابوابه


تمكن متسابق فريق سكاي البريطاني كريس فروم من احراز لقب سباق فرنسا للدراجات للمرة الثالثة في مسيرته و الثانية المتتالية بعدما أنهى المرحلة الأخيرة من السباق متصدراً الترتيب العام.
وأصبح فروم صاحب الـ31 عام أول متسابق يحتفظ بلقب السباق باستثناء المعاقب لانس أرمسترونغ الذي جرد من ألقابه بعد اعترافه بتعاطيه المنشطات منذ أن تمكن الإسباني ميغيل إندورين من تحقيق الفوز خمس مرات متتالية بين 1991 و1995.

انشيلوتي يعاقب من يتأخر عن التدريبات بهذه الطريقة !


كشف المدرب الإيطالي والمدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم كارلو أنشيلوتي عن معاقبة كل لاعب متأخر عن التدريبات بدفع غرامة مالية.
وقال أنشيلوتي في مقابلته مؤخرا مع صحيفة "بيلد" الالمانية: "إذا جاء أحد اللاعبين متأخرا عن موعد التداريب، القائد يخبره أنه سيدفع غرامة مالية"، في إشارة أنه لا يتأخر في معاقبة اللاعبين.
ويشرف انشيلوتي على تدريب بايرن ميونيخ خلفا للإسباني بيب غوارديولا.