في افتتاح مباريات دور الـ 16 من بطولة امم اوروبا، تخطى منتخب بولندا عقبة منتخب سويسرا بركلات الترجيح، ليكون اول الواصلين الى الدور ربع النهائي من البطولة. ولحق به منتخبا ويلز والبرتغال بعد فوزهما بنتيجة 1-0 على ايرلندا الشمالية و​كرواتيا​ على التوالي.
وحقق منتخب ​كولومبيا​ المركز الثالث في بطولة ​كوبا أميركا​، في نسختها المئوية، بتفوقه على نظيره منتخب أميركا بهدف نظيف.


يورو 2016
في افتتاح مباريات دور الـ 16 من بطولة امم اوروبا تخطى منتخب بولندا عقبة منتخب سويسرا بصعوبة بالغة بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بهدف لمثله في وقتيها الاصلي والاضافي، ليكون اول الواصلين الى الدور ربع النهائي من البطولة.
بدأ المنتخب البولندي الشوط الاول بضغط كبير وهدد ثنائي الهجوم روبرت ليفاندوفسكي وميليك مرمى الحارس يان سومر منذ البداية، الا ان الشباك السويسرية نجت من العاصفة البولندية المبكرة. وبعد ذلك استحوذ المنتخب السويسري على الكرة بشكل كبير في ظل اعتماد بولندا على الدفاع المنظم والهجمات المرتدة الخطيرة بالإعتماد على الجناحين غروسيكي وبلاشيكوفسكي، الى ان اتت الدقيقة 39 حين مرر غروسيكي كرة حاسمة لبلاشيكوفسكي الذي اسكن الكرة في شباك سويسرا لينتهي الشوط الاول بتقدم مستحق لبولندا بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني استمرت المباراة بنفس الوتيرة، حيث بحث المنتخب السويسري عن هدف التعادل من دون جدوى، بينما كان المنتخب البولندي قريب من تعزيز النتيجة وحسم مجريات المباراة. وفي الدقيقة 81 بعد كرة ارتدت من دفاع بولندا ظهر نجم سويسرا شيردان شاكيري ليسجل الهدف الاجمل في البطولة من كرة اكروباتية من خارج منطقة الجزاء فشل الحارس فابيانسكي من صدها ليعلن بذلك هدف التعادل لسويسرا والذي ارسل المباراة الى الوقت الاضافي.
وفي الشوط الاضافي الاول لعب المنتخبان بحذر كبير ولم تحمل الـ 15 دقيقة الاولى اي فرص تذكر، لكن في الشوط الاضافي الثاني كانت المنتخب السويسري على اعتاب تسجيل هدف الفوز في اكثر من مناسبة الا ان الحارس فابيانسكي صد جميع المحاولات لتصل المباراة الى ركلات الحظ الترجيحية.
وفي ركلات الحظ اضاع النجم السويسري غرانيت شاكا ركلة الجزاء الثانية وسجل منتخب بولندا جميع ركلاته ليفوز المنتخب البولندي بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

وفي مباراة ثانية، نجح منتخب ويلز في دخول التاريخ من أوسع أبوابه بعد وصوله لدور ربع النهائي في اليورو عقب تخطي منتخب ايرلندا الشمالية بنتيجة 1-0 في مباراة شيقة استضافها ملعب حديقة الامراء في العاصمة الفرنسية ليكمل منتخب ويلز مسيرته الناجحة في البطولة.
ففي الشوط الاول دخل الفريقان سريعاً بأجواء اللقاء حيث حاول ابناء المدرب كولمان فرض السيطرة سريعاً وتمكنوا من صناعة الفرص الخطرة على المرمى الايرلندي.وفي الدقيقة 18 سجل رامسي هدفاً لكن سرعان ما الغاه الحكم بداعي التسلل لينتفض بعدها لاعبو ايرلندا الشمالية حيث اقتحموا دفاعات ويلز بعد هجمة منظمة لكن الحارس هينيسي تصدى لهم بعد تسديدة صاروخية رائعة. وألقى التعادل السلبي بظلاله على الشوط الاول رغم السيطرة النوعية لرفاق غاريث بيل.
وفي الشوط الثاني, حاول لاعبو المنتخب الأيرلندي مباغتة المنافس لكنهم فشلوا أمام صلابة الدفاعات الولزية, ليعاود أبناء المدرب كولمان فرض السيطرة محاولين تسجيل هدف التقدم ففي الدقيقة 56 وقف الحارس الايرلندي بالمرصاد أمام كرة مهاجم ويلز الاول بيل الصاروخية من ركلة حرة لتبقى النتيجة سلبية. وفي الدقيقة 75، راوغ غاريث بيل دفاعات ايرلندا وأرسل كرة عرضية تابعها لاعب ايرلندا الشمالية غاريث مكاولي عن طريق الخطأ داخل مرمى فريقه ليهدي هدف الفوز للويلزين مشعلاً الاجواء في ربع الساعة الاخير لكن من دون أي خطورة تذكر لينتهي اللقاء بنتيجة 1-0.

وفي لقاء ثالث، نجح منتخب البرتغال في الوصول الى ربع النهائي بعد تخطي منتخب كرواتيا بنتيجة 1-0 بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل السلبي واللجوء لوقت اضافي في مباراة تكتيكية بحتة.
ففي الشوط الاول دخل الفريقان اللقاء واضعين نصب اعينهما الفوز, حيث حاولا فرض السيطرة وصناعة الفرص على المرمى لكنهما فشلا في تسجيل الاهداف خلال النصف ساعة الاولى من اللقاء. فقد تناقل اللاعبون الفرص لكن دون اي خطورة تذكر مع افضلية نسبية لمنتخب كرواتيا ليلقي التعادل السلبي بظلاله على نهاية الشوط الاول الذي غابت عنه الحيوية والاندفاع الهجومي في ظل سيطرة الدفاع المتقن من الفريقين.
وفي الشوط الثاني, حاول لاعبو المنتخب الكرواتي مباغتة دفاعات البرتغال المحكمة لكنهم فشلوا أمام التزام وانضباط أبناء المدرب سانتوس الذي اضطر لإجراء تبديل بعد اصابة متوسط البرتغال غوميز حيث ادخل ريناتو سانشيز مكانه لكنه لم يغير خطته الدفاعية المحكمة التي صمدت رغم محاولات كرواتيا المتتالية لاختراق دفاعات البرتغال. وفي الدقيقة 63 حاول ناني خطف هدف التقدم للبرتغال بعد عرضية متقنة اثر هجمة مرتدة لكن صلابة الدفاع الكرواتي منعته من التسجيل لينتفض بعدها البرتغاليون محاولين الاستفادة من تراجع كرواتيا المفاجئ لكنهم أخفقوا لتبقى النتيجة سلبية ولينتهي الوقت الاصلي بالتعادل السلبي حيث لجأ بعدها الفريقان لوقت اضافي.
حاول الكرواتيون استدراك الامر سريعاً لتجنب الذهاب لركلات الحظ حيث بسطوا السيطرة لاستعادة مستواهم القوي الذي ظهروا به في دور المجموعات لكنهم فشلوا في ترجمة السيطرة الى اهداف في الشوط الاضافي الاول وسط حذر برتغالي وترقب لخطف هدف من كرة ثابتة او من مرتدة سريعة. وفي الشوط الاضافي الثاني أكمل المدربان تبديلاتهما لمحاولة خطف هدف الفوز وأضاع الفريقان أكثر من فرصة خطرة امام المرمى قبل أن يخطف كريستيانو رونالدو الكرة ويشن هجمة مرتدة برفقة ريناتو سانشيز الذي اعاد له الكرة لينفرد الدون بالحارس الذي تألق وصد له الكرة لكن البديل كواريزما كان في المكان الصحيح ليكمل الكرة في المرمى مهدياً الفوز والتأهل في الدقيقة 118 بعد اداء دفاعي جبار من قبل لاعبي البرتغال.


كوبا أميركا
حقق منتخب كولومبيا المركز الثالث في بطولة كوبا أميركا، في نسختها المئوية، بتفوقه على نظيره منتخب أميركا بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم بينهما فجر الأحد على ملعب "جامعة فينيكس".
وحمل الهدف توقيع مهاجم ميلان الإيطالي، كارلوس باكا، في الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول، بعد تمهيد رائع بالرأس للكرة من قبل سانتياغو أرياس داخل منطقة الأميركيين ليحولها باكا من الوضع راقدا في شباك تيم هاورد.
وواصل المنتخب الكولومبي بذلك تفوقه على نظيره الأميركي في هذه النسخة بعدما تغلب عليه في مباراة الافتتاح بهدفين نظيفين.

ميسي يوضح
اوضح نجم الكرة الارجنتينية ليونيل ميسي ملابسات الانتقاد العلني الذي وجهه للإتحاد الارجنتيني لكرة القدم بعد تأخر رحلة المنتخب الارجنتيني، معترفاً بخطئه الذي كان وليد امور اخرى تزعج المنتخب منذ فترة.
وقال ميسي في هذا الصدد: "لقد اخطأت في تلك اللحظة، مع اقتراب النهائي يجب ان نفكر به فقط، لكن هناك اشياء معينة تجري ونحن لا نقول اي شيء، علينا ان نتغير وان نقوم بالاشياء الصحيحة، علينا ان نمتلك الافضل، وان لم يتيسر ذلك يجب ان نمتلك على الاقل ما يوجد لدى المنتخبات الاخرى".
وعن نهائي كوبا اميركا المنتظر للأرجنتين امام تشيلي قال ميسي: "لا اعلم ان كانت هذه فرصتي الاخيرة للفوز بلقب مع الارجنتين، لكن علينا الفوز بهذه البطولة بأي ثمن، انه النهائي الرابع الذي العبه مع المنتخب الوطني واود ان اغير القصة وان اكون بطلا، نحن نصل الى المباراة بصورة ممتازة، اظهرنا فوق الميدان اننا قادرون على القيام بأشياء مميزة، الامر سيكون صعب لكننا واثقين بأنفسنا".

التنس
أحرزت لاعبة التنس السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا لقب منافسات بطولة إيستبورن المفتوحة لتنس السيدات بعد تخطيها منافستها التشيكية كارولينا بليسكوفا في المباراة النهائية بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 5-7 و3- 6.
وأحرز لاعب التنس الأميركي ستيف جونسون لقب منافسات بطولة نوتنغهام المفتوحة لتنس الرجال بعد تخطيه منافسه الأوروغواياني بابلو كويفاس في المباراة النهائية بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6-7و 5-7.