تأهل نادي العهد الى نهائي بطولة كاس لبنان لكرة القدم بعد فوز صعب على الانصار، في وقت حسم ​غولدن ستايت واريرز​ لقب المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية لمصلحته، بينمابينما نجح المنتخب الفرنسي في خطف فوز مستحق ومثير على المنتخب الكاميروني.

كرة قدم

عيّن لاعب وسط المنتخب الكرواتي السابق زونامير بوبان في منصب نائب الامين العام الجديد في الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا فاطمة سامورا.وقال الاتحاد الدولي في بيان إن بوبان (47 عاما) سيشرف على الشق الكروي في الهيكل الإداري الجديد في الفيفا والذي سيركز على تطوير الرياضة وتنظيم البطولات.وتم تعيين ماركو فيليغر المدير الحالي للإدارة القانونية بالفيفا نائبا آخر للأمين العام وسيتولى الجوانب التجارية والأعمال الإدارية.

في اولى مبارياته الودية استعداداً لليورو في فرنسا الشهر المقبل انقاد المنتخب السويدي الى تعادل سلبي مخيب مع ضيفه المنتخب السلوفيني في مباراة احتضنتها مدينة مالمو السويدية.بينما نجح المنتخب الفرنسي في خطف فوز مستحق ومثير في الدقائق الاخيرة بنتيجة 2-3 أمام منتخب الكاميرون في المباراة الودية الشيقة التي اقيمت على ملعب لا البوجوار أمام جمهور غفير وسط حراسة امنية مشددة ضمن التحضيرات والاستعدادات لبطولة اليورو المقبلة التي ستقام في فرنسا.سجل هدف التقدم للمنتخب الفرنسي اللاعب بليس ماتويدي في الدقيقة 20 بطريقة رائعة بعد تمريرة متقنة من زميله كومان لكن منتخب الكاميرون استدرك الامر سريعاً عادل النتيجة بعد دقيقتين عن طريق لاعبه فانسون أبوبكر لكن مهاجم الديوك اوليفر جيرو كان له رأيه الخاص حيث خطف هدف التقدم في الدقيقة 41 لينتهي الشوط الاول بتقدم المنتخب الفرنسي بنتيجة 2-1.وفي الشوط الثاني امطر الفرنسيون مرمى حارس المنتخب الكاميروني بالفرص الخطرة لكن دون تسجيل اي هدف الا ان اتت الدقيقة 88 حيث عادل إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ للكاميرون بعد هجمة مرتدة لكن نجم وسط منتخب الديوك ديمتري بايت كان له كلمة الحسم في الدقيقة 90 حيث سجل هدفاً صاروخياً لا يصد ولا يرد عن طريق ضربة حرة من مشارف المنطقة اسكنها الشباك لهدي منتخب فرنسا الفوز المثير بنتيجة3-2.

تمكّن نادي العهد من التأهل الى نهائي بطولة كأس لبنان لكرة القدم بعد فوزه على حساب نادي الأنصار بنتيجة هدفين مقابل هدفٍ وحيدٍ في مباراة دور النصف نهائي التي جمعت الطرفين اليوم على ملعب برج حمود. واستطاع العهد من افتتاح التسجيل عن طريق حسن شعيتو موني في الدقيقة 27 بين جملة تكتيكية رائعة بينه وبين أحمد زريق لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأصفر بهدفٍ نظيفٍ. ومع بداية الشوط الثاني، سجل مدافع الأنصار معتز بالله الجنيدي هدفاً في مرمى فريقه في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الثاني. وسجل هدف الأنصار الوحيد في المباراة المهاجم لوكاس غالان في الدقيقة 55 عن طريق ركلة جزاء.

وينتظر العهد خصمه في المباراة النهائية حيث تتجه الأنظار الى مباراة النجمة والاجتماعي غداً لتحديد هوية الطرف الثاني من النهائي.

كرة سلة

انهى لاعبو غولدن ستايت واريرز اي الشكوك حول قدراتهم بالتفوق على اي فريق باي وضع كانوا فيه، بعد ان نجحوا بالفوز بلقب بطل المجموعة الغربية في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد ان عوضوا تاخرهم امام اوكلاهوما سيتي ثاندر من ثلاث مباريات مقابل مباراة واحدة في السلسلة النهائية لنجاح بالعودة ومعادلة السلسلة قبل ان يحسم اللقب لمصلحته ب4 مباريات مقابل ثلاثة لاوكلاهوما في المباراة الاخيرة من السلسلة على ارض ملعبORACLE Arena,في اوكلاند كاليفورنيا بفارق 8 نقاط.افتتح اوكلاهوما المباراة بالتقدم بفارق 5 نقاط مع نهاية الربع الاول نجحوا بعدها برفعه مع نهاية الشوط الاول الى 6 نقاط. في الشوط الثاني عاد الواريرز بقوة وتقدموا مع نهاية الربع الثالث ب 11 نقطة قبل ان يقلصها الضيوف الى 8 نقاط لتنتهي المباراة بنتيجة 88-96. افضل مسجلي اوكلاهوما كيفين دورانت ب 27 نقطة و19 نقطة و13 كرة مرتدة لراسل ويستبروك، بينما كان ستيفان كوري افضل مسجلي الواريرز ب36 نقطة.

سقط المنتخب اللبناني في اولى مبارياته ضمن منافسات بطولة غرب اسيا لكرة السلة التي تقام في الاردن على مدار 5 أيام فقد خسر منتخب الارز بنتيجة 81-75 امام منتخب ايران وبفارق 6 نقاط.بسط المنتخب الايراني سيطرته على المباراة منذ الدقيقة الاولى لكن ابناء المدرب باتريك سابا ظلوا قريبين بالنتيجة وقلصوا الفارق في الشوط الاول ليصبح 5 نقاط لمنتخب ايران. وفي الربع الثالث وسع الايرانيون الفارق قبل أن يعود منتخب الارز و يقلب الطاولة ويعدل النتيجة لكن المنتخب الايراني استطاع ادراك الموقف وخطف الانتصار بفارق 6 نقاط وبنتيجة 81-75.