فاز ​لويس هاملتون​ باول سباق له هذا العام بعد فوز زميله في الفريق نيكو روزبرغ في السباقات الثلاثة الاولى من الموسم الحالي، في وقت تقدم الرياضي في سلسلة نهائي الدوري اللبناني لكرة السلة مع الحكمة، بينما فازت اسبانيا والبرازيل وايطاليا ودياً استعدادا لليورو وكوبا اميركا.

كرة قدم

تمكن المنتخب التركي من خطف فوز مهم بنتيجة 1-0 أمام منتخب الجبل الاسود في المباراة الودية المثيرة التي اقيمت على ملعب استاد أنطاليا أرينا ضمن التحضيرات والاستعدادات لبطولة اليورو المقبلة بفرنسا.سجل هدف المنتخب التركي اللاعب محمد توبال في الدقيقة الاخيرة من المباراة بعد انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليهدي الفوز المثير بنتيجة1-0.وفي مباراة ثانية , تمكن غرازيانو بيلي من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 57 لمصلحة المنتخب الايطالي ليهديه الفوز بنتيجة 1-0 في المباراة التي اقيمت على ملعب ناشيونال ستاديوم أمام نظيره الاسكتلندي.

فازت البرتغال في مباراتها الودية قبل انطلاق يورو 2016 على النروج بثلاثية نظيفة في ظل غياب نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان قد فاز قبل 24 ساعة بلقب دوري ابطال اوروبا مع ريال مدريد. تقدم كواريزما للبرتغال في الدقيقة 13 على ارض ملعب استاد دو دراغوا في مدينة بورتو البرتغالية. في الشوط الثاني نجح رافايل غوريرو في اضافة هدف الى النتيجة عند الدقيقة 65 قبل ان ينهي ادير سلسلة الاهداف في الدقيقة 70 من عمر اللقاء . وفي مباراة اخرى ، فازت البرازيل على بنما بهدفين دون رد على ارض ملعب ديكس سبورتينغ غودز بارك في مدينة دنفر – كولورادو الاميركية. افتتح المنتخب البرازيلي التسجيل في وقت مبكر جداً عند الدقيقة الثانية من عمر اللقاء عن طريق جوناس بعد تمريرة حاسمة من نجم ليفربول فيليب كوتينيو، لينتظر بعدها ابطال العالم 5 مرات حتى الدقيقة 73 ليسجل غابريل الهدف الثاني والاخير للمنتخب البرازيلي. في وقت فاز المنتخب الكولومبي على منتخب تاهيتي بنتيجة 3-1.

حقق منتخب اسبانيا فوزا معنويا على منتخب البوسنة والهرسك بثلاثة أهداف مقابل هدف في أولى مباريات الماتادور الودية بالمرحلة الأخيرة من استعداداته لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة "يورو 2016" المقررة في فرنسا.سجل مانويل نوليتو هدفين مباغتين في الدقيقتين 11 و18، قبل أن يرد المنتخب البوسني بهدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 29 عن طريق أمير سباهيتش الذي تعرض للطرد في نهاية الشوط الأول.
ولم يستطع المنتخب الإسباني استغلال النقص العددي لمنتخب البوسنة في الشوط الثاني، مكتفيا بهدف اضافي وحيد سجله بيدرو رودريغيز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.ويستهل المنتخب الإسباني رحلة الدفاع عن لقبه ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معه منتخبات التشيك وتركيا وكرواتيا.في مباراة ثانية، أحرج المنتخب السلوفاكي نظيره الألماني بثلاثية مقابل هدف في لقاء ودي اُقيم في اوغسبورغ.تقدم ماريو غوميز للمنتخب الألماني في الدقيقة 13 من ركلة جزاء ،ثم فاجأ المنتخب السلوفاكي المانشافت مسجلاً هدفين عبر كلاً من هامسيك ودوريس في الدقيقتين 41 و 44.في الشوط الثاني، استمر ضغط المنتخب السلوفاكي، معززا نتيجته بهدف ثالث رائع عبر كوتشكا في الدقيقة 52.

نتائج المباريات الأخرى:

كمبوديا 2 : 0 تيمور الشرقية
كينيا 1 : 1 تنزانيا
مقدونيا 3 : 1 أذربيجان
ألبانيا 3 : 1 قطر

أسدل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "يويفا" الستار عن التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، غداة تتويج ريال مدريد بلقب دوري ابطال اوروبا على حساب اتلتيكو مدريد.وشهدت التشكيلة تواجد لاعب واحد فقط من برشلونة وهو الأورغوياني سواريز، فيما غاب النجم الارجنتيني أفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي عن التشكيلة.التشكيلة الافضل لدوري ابطال اوروبا هذا الموسم:

بوفون (يوفنتوس)

مارسيلو (ريال مدريد)، دييغو غودين (أتلتيكو مدريد)، تياغو سيلفا (باريس سان جيرمان)، فيليب لام (بايرن ميونيخ)

ألكانتارا (بايرن ميونيخ)، دراكسلر (فولفسبورغ)، بوغبا (يوفنتوس)

رونالدو (ريال مدريد)، سواريز (برشلونة)، غريزمان (أتلتيكو مدريد) .

كرة سلة

تمكن فريق الرياضي من تحقيق فوز مستحق في المباراة التي جمعته أمام ضيفه فريق الحكمة لتصبح النتيجة 2-1 ضمن منافسات سلسلة لقاءات الفرقين في مرحلة دور النهائي لبطولة لبنان لكرة السلة المؤلفة من سبع مباريات بعد فوزه في المباراة الثالثة نتيجة 84 - 100 وبفارق 16 نقطة على ملعب المنارة بحضور جماهيري كبير.بدأ الفريقان هذا اللقاء بتركيز عال لكن سرعان ما تقدم فريق الرياضي في الربع الاول وضاعف الفارق في الربع الثاني لينتهي الشوط الاول بتقدم الفريق الاصفر بعد سيطرة شبه مطلقة على المباراة بفارق 13 نقطة بنتيجة33-46.وفي الربع الثالث ، فرض فريق الرياضي ايقاعه على اللقاء وزاد الفارق سريعاً لأكثر من 15 نقطة بعد دفاعه الشرس على نجم الحكمة الاميركي تيريل ستوغلين الذي حاول وحده قيادة الفريق الاخضر و ابقائه في المباراة حيث نجح بتقليص الفارق بعد ثلاثياته القاتلة لأقل من 10 نقاط في الربع الاخير لكن ابناء مدرب فريق الرياضي سوبوتيتش نجحوا بالمحافظة على الفارق ليُحسموا هذا اللقاء لمصلحة الفريق الاصفر بفارق 16 نقطة لمصلحتهم وبنتيجة 100-84.

كرة مضرب

تمكن السويسري سنان فافرينكا من التأهل الى الدور الربع نهائي من بطولة فرنسا الدولية للتنس بعد فوزه على حساب الصربي فيكتور ترويتشكي بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة وبواقع 7-6 6-7 6-3 و6-2.

تمكّن الاسباني ألبيرتو راموس فينولاس من بلوغ الدور الربع نهائي من بطولة فرنسا الدولية للتنس بعد فوزه في الدور الرابع على الكندي ميلوش راونيتش بثلاث مجموعات مقابل لاشيء وبواقع 6-2 6-4 و6-4.

فورمولا 1

تمكّن سائق فريق مرسيدس لويس هاملتون من تحقيق لقب سباق جائزة موناكو الكبرى الجولة السادسة من بطولة العالم للفورمولا ليتمكّن من تحقيق اللقب الأول لموسم 2106.وحل في المركز الثاني سائق ريد بول دانيال ريكاردو فيما حل في المركز الثالث سيرجيو بيريز الذي صعد إلى منصة التتويج للمرّة السادسة في مسيرته، والثالثة له مع فريق فورس إنديا،فيما اكتفى سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتيل بالمركز الرابع أمام فرناندو ألونسو الذي عادل أفضل نتيجة لمكلارين-هوندا بإنهائه للسباق في المركز الخامس.وبالعودة الى مجريات السباق، تقرر بدء السباق وراء سيارة الأمان بسبب الأمطار الغزيرة التي تساقطت حيث تعرض السائق جوليون بالمر لحادث على خطّ البداية النهاية ليتمّ اعتماد نظام "سيارة الأمان الافتراضيّة" لتنظيف الحلبة من الحطام الناجم عن سيارة رينو.

وتعرض السائق الفنلندي كيمي رايكونن الى حادث تصادم بالحواجز الجانبيّة للمسار في اللفة العاشرة مما دفعه الى الانسحاب، ووقع حادث آخر بين كفيات وماغنوسن في اللّفة الـ22 إذ احتكّا ببعضهما حيث حاول سائق تورو روسو استغلال المساحة الداخليّة لمُنعطف "راسكاس" لكنه احتكّ بسيارة رينو لسوء حظّه.