تمكّن سائق فريق مرسيدس ​لويس هاملتون​ من تحقيق لقب سباق جائزة موناكو الكبرى الجولة السادسة من بطولة العالم للفورمولا ليتمكّن من تحقيق اللقب الأول لموسم 2016.

وحل في المركز الثاني سائق ريد بول دانيال ريكياردو فيما حل في المركز الثالث سيرجيو بيريز الذي صعد إلى منصة التتويج للمرّة السادسة في مسيرته، والثالثة له مع فريق فورس إنديا،فيما اكتفى سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتيل بالمركز الرابع أمام فرناندو ألونسو الذي عادل أفضل نتيجة لمكلارين-هوندا بإنهائه للسباق في المركز الخامس .

وبالعودة الى مجريات السباق، تقرر بدء السباق وراء سيارة الأمان بسبب الأمطار الغزيرة التي تساقطت حيث تعرض السائق جوليون بالمر لحادث على خطّ البداية النهاية ليتمّ اعتماد نظام "سيارة الأمان الافتراضيّة" لتنظيف الحلبة من الحطام الناجم عن سيارة رينو.

وتعرض السائق الفنلندي كيمي رايكونن الى حادث تصادم بالحواجز الجانبيّة للمسار في اللفة العاشرة مما دفعه الى الانسحاب، ووقع حادث آخر بين كفيات وماغنوسن في اللّفة الـ22 إذ احتكّا ببعضهما حيث حاول سائق تورو روسو استغلال المساحة الداخليّة لمُنعطف "راسكاس" لكنه احتكّ بسيارة رينو لسوء حظّه.

وجاء ترتيب العشرة الأوائل في السباق على الشكل التالي:

1- هاملتون

2 - ريكياردو

3- بيريز

4 - فيتيل

5 - ألونسو

6- هالكنبرغ

7 - روزبرغ

8 - ساينز

9 - باتون

10 - ماسا