احرز فريق ريال مدريد لقب دوري ابطال اوروبا بعد فوزه في المباراة النهائية التي اقيمت على ارض ملعب السان سيرو في ايطاليا بنتيجة 5-3 بركلات الجزاء على منافسه فريق اتلتيكو. ورفع ريال رقمه القياسي الى 11 لقبا.
وضمن منافسات بطولة فرنسا الدولية للتنس، تأهل الى الدور الرابع كل من ديوكوفيتش و​فيرير​ وثيم عند الرجال، وسيرينا و​فينوس​ وكيز عند النساء.


دوري الابطال
احتضن ملعب السان سيرو في ميلانو المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا لعام 2015/2016 والذي جمع بين الجارين اللدودين ريال مدريد واتلتيكو مدريد في صراع على الزعامة الاوروبية من جهة وفرض الهيبة في العاصمة المدريدية من جهة اخرى.
وتمكن ريال مدريد من تحقيق اللقب الـ11 في دوري ابطال اوروبا وذلك بعدما ابتسمت له ضربات الترجيح وبواقع 5-3 وذلك بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1 ونجح الدون رونالدو من منح اللقب للمرينغي بعد ضربة الجزاء الاخيرة وبهذا الفوز تمكن زين الدين زيدان من حصد اللقب كأول مدرب فرنسي لينصّب نفسه ملكاً على اوروبا.
وبدأ الشوط الاول بقوة كبيرة حيث احتدم الصراع بين الجانبين وخصوصاً في الدقائق الـ15 الاولى وتناوب لاعبو الفريقين على تهديد مرمى الاخر وبدأها كوكي بتسديدة ضعيفة وبعدها تصدى الحارس يان اوبلاك لمحاولة كازيميرو امام المرمى بعد ضربة حرة من بايل لينقذ الحارس السلوفيني فريقه من هدف محقق وشهد وسط الملعب منافسة قوية بين لاعبي الفريقين الى ان تمكن المدافع سيرجيو راموس من اهداء فريقه التقدم في الدقيقة 15 بعد متابعة جميلة امام المرمى مستفيداً من ضربة حرة لكروس وصلت الى رأس بيل والذي حولّها لقدم راموس الذي اودعها الشباك. وهذا الهدف ادخل لاعبي الروخي بلانكوس في صدمة وحيرة من امرهم حيث فشل ابناء المدرب سيميوني في قيادة نسق المباراة هجومياً ووجدوا صعوبة كبيرة لفرض سيطرتهم على مجريات اللقاء قبل ان يبدأ لاعبو الفريق الملكي بالتراجع الى الوراء ليبدأ غريزمان في تهديد مرمى نافاس والذي تصدى له ببراعة كبيرة لينتهي هذا الشوط بتقدم الريال بواقع 1-0.
ومع بداية الشوط الثاني ادخل المدرب سيميوني كاراسكو بديلاً لفيرنانديز وبعدها نجح توريس في الحصول على ضربة جزاء بعد خطأ من بيبي ولكن غريزمان فشل في ترجمتها بنجاح الى هدف التعادل بعدما سددها بالعارضة في الدقيقة 48، وشهدت الدقيقة 50 اصابة المدافع كارفخال ليخرج من اللقاء وبعدها اضاع مدافع الاتلتيكو سافيتش فرصة معادلة النتيجة بعد تسديدة ضعيفة امام مرمى الريال وتوالت بعدها فرص الروخي بلانكوس وكان لساؤول نيغيز تسديدة جانبت القائم وبعدها هدأ الريال من وتيرة الضغط عبر الاستحواذ اكثر على الكرة وتصدى اوبلاك لانفرادية المهاجم بنزيما ليحرمه من هدف ثانٍ محقق وغابت خطورة الروخي بلانكوس مع مرور الوقت وأدخل المدرب زيدان كلا من ايسكو وفاسكيز بدلاً من كروس وبنزيما وتأخرت تبديلات المدرب سيميوني (كاراسكو البديل الوحيد). وفي الدقائق الـ15 الاخيرة كان للدون رونالدو فرصة مهمة ولكن تسديدته تصدى لها الحارس اوبلاك وبعدها فشل بيل في استغلال خروج الحارس اوبلاك ليسدد الكرة في المرمى الخالي ولكن مدافع الاتلتيكو انقذها من على خط المرمى وبعدها تمكن كاراسكو من فرض التعادل على اجواء المباراة في الدقيقة 79 بعد عرضية جميلة من خوان فران لتنتهي المباراة بوقتها الاصلي بالتعادل بواقع 1-1 وليحتكم الفريقان الى شوطين اضافيين لم يغيرا شيئا في النتيجة ليحتكم الفريقان الى ضربات الترجيح والتي فاز فيها الريال بواقع 5-3.
وقبل انطلاق المباراة بساعات، أخلت الشرطة الإيطالية محطة القطار في مدينة ميلانو الايطالية بعد العثور على حقيبة مثيرة للريبة داخل المحطة.
وأوقفت السلطات العمل في المحطة لمدة ساعة كاملة قبل ان يتبين ان الانذار كان كاذبا ولا يوجد اي مخاوف حقيقية.


بطولة فرنسا الدولية
تأهل لاعب التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الاول عالمياً الى الدور الرابع ضمن منافسات بطولة فرنسا الدولية للتنس بعد فوزه على منافسه البريطاني اليز بيديني بنتيجة ثلاث مجموعات نظيفة وبواقع 2-6, 3-6 و3-6.
وتأهل لاعب التنس الأسباني دافيد فيرير الى الدور الرابع ايضا بعد فوزه على منافسه الأسباني فيليسيانو لوبيز بنتيجة ثلاث مجموعات نظيفة وبواقع 4-6, 6-7 و1-6 .
وصعد النمساوي دومينيك ثيم الى الدور الرابع بعد فوزه على الالماني الكسندر زفيريف بثلاث مجموعات لمجموعة واحدة وبواقع 6-7، 6-3، 6-3 و6-3.
كما تأهل لاعب التنس البلجيكي ديفيد غوفين الى الدور الرابع بعد فوزه على منافسه الأسباني نيكولاس الماغرو بنتيجة ثلاث مجموعات لمجموعتين وبواقع 6-2, 4-6, 6-3 ,4-6 و6-2.
وعند السيدات، تأهلت لاعبة التنس الأميركية سيرينا ويليامز الى الدور الرابع في البطولة بعد فوزها على منافستها الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6-4 و7-6.
وتأهلت فينوس ويليامز الى الدور الرابع بعد فوزها على منافستها الفرنسية إليز كورنيه بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 6-7 ,6-1 و0-6.
وتأهلت لاعبة التنس الأميركية ماديسون كيز الى الدور الرابع ايضا بعد فوزها على منافستها البورتوريكية مونيكا بويغ بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6-7 و3-6.


NBA
اجل غولدن ستايت واريرز حسم سلسلة نهائي المجموعة الغربية في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية الى المباراة السابعة بعد ان عادل ارقام السلسلة ب3 مباريات لكل فريق بعد ان كان اوكلاهوما قد تقدم بثلاث مباريات مقابل مباراة واحدة. ونجح الواريرز بالفوز في المباراة السادسة بفارق 7 نقاط على ارض ملعب Chesapeake Energy Arena في اوكلاهوما سيتي اوكلاهوما ، بعد انهاء اوكلاهوما الشوط الاول بفارق 5 نقاط وبنتيجة 53-48. رفع اوكلاهوما الفارق في الربع الثالث الى 8 نقاط ، الا ان انتفاضة الواريرز في الربع الاخير ادت الى انهاء المباراة لمصلحتهم بنتيجة 101-108.كان افضل مسجلي الواريرز كلاي طومبسون 41 نقطة الى جانب زميله في الفريق ستيفان كوري الذي سجل 29 نقطة 10 كرات مرتدة و9 تمريرات حاسمة، بينما سجل كيفن دورانت 29 نقطة لاوكلاهوما الى جانب زميله في الفريق راسل ويستبروك الذي سجل 28 نقطة و11 تمريرة حاسمة.
على صعيد آخر، وجد لاعب فريق نيو اورلينز بيليكانز المنتمي لدوري كرة السلة الاميركي للمحترفين, الاميركي برايس ديغان جونز جثة هامدة مرمياً بالرصاص في شقته بولاية دالاس, وقد أبلغ حارس المبنى الشرطة بأنه سمع شخصا يركل باب شقة جونز ابن الـ23 عاما في وقت متأخر من ليل الجمعة ويطلق النار لتعثر عليه السلطات غارقا في الدماء، وقد عملت فرق الاسعاف الى نقله الى المستشفى حيث فارق الحياة.