تمكن منتخب انكلترا من تحقيق فوز مستحق امام منتخب استراليا بنتيجة 2-1 في إطار الاستعدادات والتحضيرات لبطولة اليورو المقبلة بفرنسا التي ستبدأ بعد اسبوعين , سجل اهداف انكلترا كل من المهاجم الشاب راشفورد في الدقيقة 3 خلال ظهوره الاول مع منتخب الاسود الثلاثة فيما اضاف الهدف الثاني زميله واين روني في الدقيقة 55 قبل ان يسجل ايريك داير هدفا استراليا الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة 75 لينتهي اللقاء بهذه النتيجة . فيما تمكن فريق الرياضي من تحقيق فوز مستحق في المباراة التي جمعته أمام مضيفه فريق الحكمة لتصبح النتيجة 1-1 ضمن منافسات سلسلة لقاءات الفرقين في مرحلة دور النهائي لبطولة لبنان لكرة السلة المؤلفة من سبع مباريات بعد فوزه في المباراة الثانية نتيجة 74 - 91 وبفارق 17 نقطة على ملعب غزير بحضور جماهيري كبير وسط اجواء احتفالية كبيرة قبل انطلاقة المباراة بثلاثة ساعات . بينما أعلن نجم التنس الأسباني رافاييل نادال إنسحابه من بطولة فرنسا المفتوحة من الدور الثالث بسبب الاصابة التي يعاني منها في معصمه.وكان من المفترض ان يواجه نادال غداً مواطنه مارسيل غرانويرز في الدور الثالث من البطولة.


ودياً :راشفورد يقود انكلترا تشيكيا تتألق كرواتيا تفوز وهولندا تتعثر


تمكن منتخب انكلترا من تحقيق فوز مستحق امام منتخب استراليا بنتيجة 2-1 في إطار الاستعدادات والتحضيرات لبطولة اليورو المقبلة بفرنسا التي ستبدأ بعد اسبوعين , سجل اهداف انكلترا كل من المهاجم الشاب راشفورد في الدقيقة 3 خلال ظهوره الاول مع منتخب الاسود الثلاثة فيما اضاف الهدف الثاني زميله واين روني في الدقيقة 55 قبل ان يسجل ايريك داير هدفا استراليا الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة 75 لينتهي اللقاء بهذه النتيجة .
وفي باقي المباريات الودية ,حقق المنتخب التشيكي فوز عريضاً على منتخب مالطا بسداسية نظيفة,فيما نجح منتخب سلوفاكيا بالفوز على منتخب جورجيا بنتيجة 3-1 ,كما سجل ندريغ كراماريتش هدف الفوز الوحيد لمنتخب كرواتيا في شباك منتخب مولدوفا ليحسم اللقاء , وفي مباراة مثيرة سقط المنتخب الهولندي في فخ التعادل الايجابي بنتيجة 1-1 امام منتخب ايرلندا الجنوبية فيما حققت ايرلندا الشمالية فوزاً كبيراً بنتيجة 3-0 أمام منتخب بيلاروسيا .

الرياضي يعدّل السلسلة بعد اسقاط الحكمة في غزير


تمكن فريق الرياضي من تحقيق فوز مستحق في المباراة التي جمعته أمام مضيفه فريق الحكمة لتصبح النتيجة 1-1 ضمن منافسات سلسلة لقاءات الفرقين في مرحلة دور النهائي لبطولة لبنان لكرة السلة المؤلفة من سبع مباريات بعد فوزه في المباراة الثانية نتيجة 74 - 91 وبفارق 17 نقطة على ملعب غزير بحضور جماهيري كبير وسط اجواء احتفالية كبيرة قبل انطلاقة المباراة بثلاثة ساعات .
بدأ الفريقان هذا اللقاء بتركيز عال لكن سرعان ما تقدم فريق الحكمة في الربع الاول قبل ان يقلص الفارق فريق الرياضي في الربع الثاني لينتهي الشوط الاول بالتعادل بنتيجة38– 38 .
وفي الربع الثالث ، انتفض فريق الرياضي وصنع الفارق سريعاً بعد رميات نجمه اللبناني فادي الخطيب الناجحة لكن الحكمة استدرك الموقف سريعاً وظل قريباً لكن فريق الرياضي كان حاسماً في الربع الاخير حيث نجح ابناء مدرب فريق الرياضي سوبوتيتش بزيادة الفارق بعد التسجيل من كافة المسافات ليُحسم هذا اللقاء لمصلحة الفريق الاصفر بفارق 17 نقطة لمصلحتهم وبنتيجة 91-74 .
واتت نتائج الارباع لمصلحة الفائز على الشكل التالي :
- الربع الاول : 23-21 .
- الربع الثاني : 38-38 .
- الربع الثالث : 55-64.
- الربع الرابع :74-91.

رئيس مخابرات المانيا: داعش يضع نصب عينيه بطولة اوروبا


أكد رئيس جهاز المخابرات الداخلية الألماني هانز جيورج ماسن أن تنظيم "داعش" يضع نصب عينيه بطولة أوروبا لكرة القدم "يورو2016" رغم عدم توفر أي دليل مادي في الوقت الحالي على التخطيط لمهاجمة البطولة المقررة في فرنسا الشهر المقبل.

وقال ماسن لصحيفة راينيشه بوست:"نعرف أن داعش يضع بطولة أوروبا نصب أعينه، لكن لا يتوفر دليلا حقيقيا على التخطيط لهجوم ما،هناك عدد متزايد من المؤشرات على أن الدولة الإسلامية أو جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سوريا يرغب في الإعداد لهجمات على أهداف غربية".

تأتي تعليقات ماسن بعد أن قال رئيس المخابرات الفرنسية إن مقاتلي الدولة الإسلامية يستعدون لحملة من الهجمات بالقنابل على الحشود الكبيرة المتوقعة في البطولة.

وتستضيف فرنسا البطولة بين العاشر من حزيران والعاشر من تموز.

نادال ينسحب من بطولة فرنسا المفتوحة بسبب الإصابة


أعلن نجم التنس الأسباني رافاييل نادال Rafael Nadal إنسحابه من بطولة فرنسا المفتوحة من الدور الثالث بسبب الاصابة التي يعاني منها في معصمه.
وكان من المفترض ان يواجه نادال غداً مواطنه مارسيل غرانويرز في الدور الثالث من البطولة.
يذكر ان نادال البطل السابق لرولان غاروس في ثمانية مناسبات وصل الى هذا الدور بعد انتصارات سهلة في الادوار الماضية، لكنه يقرر الانسحاب من البطولة الآن.

رسميًا : مورينيو مدرب مانشستر يونايتد


أعلن مانشستر يونايتد رسميًا على موقعه تعيين المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بمنصب المدير الفني للفريق إبتداءً من موسم 2016/2017 وتوقيعه عقد يمتد على 3 سنوات مع إمكانية بقائه في النادي حتى عام 2020. وقال جوزيه مورينيو: "أن اصبح مدرب مانشستر يونايتد هو شرف كبير في كرة القدم. هذا النادي معروف ومحبوب عالميًا. وهو يتمتّع برومانسية لا يتمتع بها أي نادي آخر. كان دائمًا لدي إنجذاب صوب اولد ترافورد، لقد شاركت في العديد من المباريات المهمة في مسيرتي على أرض هذا الملعب. أنا اتطلع كي اكون مدرب يونايتد لعدة سنين قادمة."

زيدان :رونالدو جاهز بنسبة 100%

اكد مدرب فريق ريال مدريد الاسباني زين الدين زيدان جهوزية فريقه عشبة مباراته أمام فريق اتلتيكو مدريد في نهائي دوري الابطال الذي سيقام على ملعب السان سيرو.
وقال زيدان:"نهائي دوري الابطال أمام اتلتيكو صعب للغاية بالتأكيد، ولكن الشيء الذي نعرفه جيداً هو الاستعداد والتحضير، نحن قمنا بالاعداد الجيد خلال 15 يوم، واللاعبين لديهم رغبة وطموح كبير".
واضاف زيدان: "اتلتيكو لديه مجموعة مميزة من اللاعبين، كما أنه ليس جيد في الدفاع فقط، لديه خطوط مميزة وقوية ويقدم أداء رائع، أتمنى رؤية مباراة جيدة".
وتابع زيدان : "أعتقد أن رونالدو جاهز للعب في المباراة النهائية بنسبة 100 وهذا يسعدني كثيراً ,نحن مستعدون لتقديم مباراة كبيرة وخطف اللقب".

كرة الشاطئية: لبنان يهزم البحرين ويتصدر مجموعته


تغلب منتخب لبنان على نظيره البحريني بأربعة اهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة الاولى بالمجموعة الاولى من دور المجموعات في البطولة العربية لكرة القدم الشاطئية المقامه حاليا في مدينة شرم الشيخ.
وتصدر لبنان حامل اللقب بالنسخة الماضية جدول الترتيب برصيد 3 نقاط بفارق الاهداف عن منتخب مصر صاحب المركز الثاني ، بينما ظل رصيد البحرين وعمان بلا اي نقطة في أسفل الترتيب.

وكانت مصر قد فازت على عمان بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة جمعت المنتخبين ضمن المجموعة نفسها التي يقع فيها منتخب الأرز.

هذا وتمتد البطولة بين الفترة من 27 إلى 31 من أيار الجاري.

تغيير في نظام بطولة كأس الاتحاد الانكليزي


أعلنت صحيفة الميرور الانكليزية أن الاتحاد الانكليزي لكرة القدم قرّر تغيير نظام بطولة الـFA cup ( كأس الاتحاد الانكليزي) ابتداءاً من الموسم المقبل.

وأوضحت الصحيفة أنه في الدور الربع نهائي والدور نصف نهائي لن تعاد المباريات التي ستنتهي بالتعادل على غرار النظام الحالي مشيرةً الى أنه سيتم اللجوء مباشرةً الى الأشواط الاضافية.