بعد سلسلة نهائية طاحنة، استطاع نادي الميادين حصد القب بطولة لبنان ل​كرة الصالات​ (​فوتسال​) على حساب بنك بيروت في نهائي خطف أنفاس عشاق اللعبة حتى اللحظات الأخيرة. مدير نادي الميادين سليم عواضة، تحدث للزميل احمد علاء الدين عن شعوره وعن مسيرة النادي حتى الوصول الى اللقب.


بدأ عواضة حديثه بالقول ان أسبابا كثيرة كانت وراء فوز الميادين بلقب البطولة، 20 في المئة منها بسبب التحضير الجيد قبل الموسم والباقي هي عوامل مختلفة تحكم سلسلة النهائي. اضاف: بالطبع نحن مهدنا للقب عبر تصدر الدوري المنتظم ما أعطانا أفضلية الارض وحظينا بمواجهات سهلة نسبيا في الدورين الربع والنصف نهائي عكس منافسنا بنك بيروت. لكن عوامل اللياقة البدنية، الإصابات، الإنذارات، التحكيم، التحكم بالأعصاب واللعب تحت الضغط دون أن ننسى التوفيق والحظ هي أسباب رئيسية لعبت دورها في المواجهة النهائية مع بنك بيروت.


ويعترف عواضة بأن اللاعبين في النهائي ابتعدوا عن الخطة الفنية الموضوعة لكن هذا أمر طبيعي، ففي النهائي تصبح الروح والقتال في الملعب هي الاهم. لكن هذا لا ينفي العمل المميز الذي قام به الجهاز الفني إضافة إلى اللاعب الأجنبي الصربي " بوبا " الذي راهنا عليه منذ بداية الموسم واستطاع تقديم كل ما هو مطلوب منه، دون أن ننسى أنجيلو الذي انضم الينا في الفاينل 8 ورغم أخذه لبعض الوقت من أجل التأقلم إلا أنه استطاع تقديم الإضافة المطلوبة في الأوقات الحاسمة.


يعتبر عواضة أن الإنجازات لا تأتي إلا من رحم المعاناة والطريق نحو اللقب كان شاقا وفيه معاناة كبيرة، خاصة أننا بدأنا الموسم دون القائد والعقل المفكر قاسم قوصان الذي أصيب في الصيف بالرباط الصليبي ولم يلعب إلا في النهائي، كما إصابة كريم أبو زيد ومحمود نور الدين ومرور حسن زيتون بظرف خاص فغاب لشهر عن الفريق. وهناك ايضاً تذمر الجهاز الفني من التحضير المتقطع وإيقاف البطولة لعدة مرات بسبب مشاركة منتخب لبنان في بطولة آسيا وغياب ستة لاعبين للمشاركة مع المنتخب، إضافة غلى أن معظم لاعبينا مرتبطون بوظائفهم وليس من السهل أن يحصلوا على إجازات بعكس فريق بنك بيروت الذي يمكن للاعبيه أخذ إجازات متى شاؤوا لأنهم موظفون في البنك. لكن في النهاية استطعنا تجاوز كل هذه المشاكل وفزنا باللقب عن جدارة.


واكد ان لجنة الفوتسال في الإتحاد تقوم بالعمل من اللحم الحي ووفقا للإمكانيات المتاحة امامها، لكن البطولة تحتاج لتحسين كبير خاصة في الشق التحكيمي الذي على الجميع الجلوس على طاولة واحدة من أجل بحثه وحله لأنه بالفعل أحد أهم المواضيع التي يجب تحسينها.


وختم حديثه بأن تركيز الميادين منصب حاليا على كأس آسيا، والإتجاه هو بالتجديد للجهاز الفني بعد النجاح الذي حققه، إضافة للتجديد للاعب الصربي بوبا من أجل خوض الإستحقاق الاسيوي، كاشفا أن قوانين بطولة أسيا تفرض وجود اللاعب الاجنبي الثاني من قارة آسيا وبالتالي أنجيلو الكولومبي لن يتواجد معنا في البطولة الاسيوية.


عواضة لفت إلى أن قناة الميادين هي قناة عربية لها حضورها في كل الدول العربية ومركزها الأساسي في لبنان لذلك فإن المشاركة في البطولة الأسيوية ستكون ليس كتمثيل فقط للبنان بل لكافة الدول العربية ما يضع علينا واجبا بتقديم أداء مشرف يعكس قيمة الفوتسال اللبناني ويشرف الفوتسال العربي.