قدم تشيلسي أغلى هدية ل​ليستر سيتي​ بتعادله مع توتنهام 2-2، وهي لقب البرميرليغ الاول في تاريخ النادي الانكليزي، وذلك قبل جولتين من نهاية الموسم.
وفي ايطاليا، فاز نابولي على اتلانتا ليحافظ على مركز الوصافة خلف البطل يوفنتوس، فيما حقق روما الفوز على جنوى.

إنكلترا
ضمن فعاليات الجولة 36 من منافسات الدوري الانكليزي لكرة القدم "البريمرليغ"، سقط فريق توتنهام هوتسبيرز في في فخ التعادل الايجابي امام فريق تشيلسي وبواقع 2-2 في مباراة مجنونة شهدت تنافساً كبيراً بين الفريقين أمام جمهور البلوز في ملعب ستامفورد بريدج. وبهذا التعادل اصبح ليستر سيتي بطل البريمرليغ للمرة الاولى في التاريخ قبل جولتين من نهاية المسابقة.
بدأ فريق توتنهام الشوط الاول بتركيز عال وبقوة كبيرة حيث كان الطرف الاخطر في نصف الساعة الاول، خاصة بعدما اضاع نجمه هاري كين فرصة ذهبية لخطف التقدم برع في صدها كورتوا في الدقائق الاولى واستمر ضغط السبيرز الى ان اتت الدقيقة 35 واثمر عن التفوق حيث سجل كين هدف التقدم لفريق بعد جملة تكتيكية جميلة تمكن من انهائها داخل مرمى البلوز ومن ثم اكمل لاعبو المدرب الارجنتيني الضغط لتسجيل الهدف الثاني ليصعبوا مهمة المتصدر ليستر سيتي الذي ينتظر اخفاقهم لنيل لقب البريميرليغ لكنهم حقققوا مرادهم في الدقيقة 44 عن طريق سون هيونغ مين الذي سجل الهدف الثاني للسبيرز لينتهي الشوط الاول بتقدمم بنتيجة 2-0.
وفي الشوط الثاني انقلب السحر على الساحر فقد اضاع نجم توتنهام كين تسديدة خطرة علت مرمى الحارس وبعدها اضاع لاميلا فرصة اخرى امام المرمى ليبدأ لاعبو تشيلسي بشن الهجمات الخطرة على مرمى لوريس وفرضوا السيطرة على عكس الشوط الاول وضاعفوا الهجمات على مرمى السبيرز الى ان اتت الدقيقة 58 حيث خطف المدافع غاري كاهيل هدف تقليص الفارق بعد دربكة دفاعية امام الحارس لوريس ليشتعل اللقاء في ربع الساعة الاخير حيث حاول الفريقان التسجيل لكن تشيلسي كان اقرب حيث تمكن نجمه البلجيكيي إدين هازارد من خطف هدف التعادل في الدقيقة 83 ليمنع توتنهام من احراز الفوز وينتهي اللقاء بنتيجة 2-2 وهكذا يكون تشيلسي قد قدم لقب البريميرليغ لفريق ليستر سيتي قبل جولتين من النهاية.
من جهة أخرى، تمكن فريق بيرنلي من العودة الى الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه بنتيجة 1-صفر على ضيفه فريق كوينز بارك رينجرز ليضمن الترقي من الدرجة الاولى.
وتعادل برايتون اند هوف البيون 1-1 في وقت سابق مع ديربي كاونتي ما كان يضمن لبيرنلي الصعود قبل مباراة واحدة من النهاية شرط الفوز على كوينز بارك. وحقق بيرنلي مراده عبر هدف سام فوكس من ضربة رأس بعد مرور ساعة, ويملك بيرنلي الذي هبط العام الماضي 90 نقطة متقدما بنقطتين على برايتون وميدلسبره اللذين سيتقابلان في الجولة الاخيرة الاسبوع المقبل ليضمن رسمياً عودته الى البريميرليغ.

إيطاليا
ضمن منافسات الاسبوع 36 من فعاليات الدوري الايطالي لكرة القدم "الكالتشيو", حقق فريق نابولي فوزاً مستحقاً بنتيجة 2-1 امام ضيفه فريق اتلانتا في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب سان باولو ليتمكن في المحافظة على مركزه الثاني وسط ملاحقة فريق العاصمة الشرسة على الوصافة.
دخل ابناء المدرب الايطالي ساري المباراة سريعاً وفرضوا سيطرتهم في الدقائق الاولى ليتمكنوا في الدقيقة 10 بعد جملة تكتيكية مذهلة من تسجيل الهدف الاول عن طريق النجم الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي منحهم التقدم 1-0 ومن ثم اكثروا الهجمات الخطرة على مرمى اتلانتا لكن الحظ عاندهم لينتهي الشوط الاول بنتيجة 1-0 لمصلحة اصحاب الارض.
وفي الشوط الثاني, بسط اصحاب الارض السيطرة في الربع ساعة الاولى كثفوا الهجمات على مرمى جنوى وتمكنوا من ترجمة هذه السيطرة في الدقيقة 77 عن طريق نجم الفريق الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي سجل هدفه الثاني الشخصي وعزز تقدم فريق لتصبح النتيجة 2-0 قبل ان يتناقل الفريقان الكرات في الربع ساعة الاخيرة دون اي فرصة خطرة الى ان سجل المدافع الاسباني راوؤل البيول في الدقيقة 85 بالخطا في مرماه لينتهي اللقاء بنتيجة 2-1 ويتمكن فريق نابولي بالتشبث بالمركز الثاني ليشعل الصراع في المراحل القادمة.
وحقق فريق روما فوزاً صعباً بنتيجة 3-2 امام مضيفه فريق جنوى في المباراة المجنونة التي اقيمت على ارض ملعب لويجي فيراريس (ماراتسي).
دخل ابناء المدرب الايطالي سباليتي المباراة سريعاً وفرضوا سيطرتهم في الدقائق الاولى ليتمكنوا في الدقيقة 6 بعد جملة تكتيكية مذهلة من تسجيل الهدف الاول للجيالوروسي عن طريق النجم المصري محمد صلاح الذي منحهم التقدم 1-0. لكن في الدقيقة 13 خطف اصحاب الارض التعادل عن طريق باناجيوتيس تاكتسيديس ليتناقل بعدها الفريقين الهجمات التي تصدى لها دفاع الفريقين حيث انتهى الشوط الاول بنتيجة 1-1.
وفي الشوط الثاني, بسط اصحاب الارض السيطرة في ربع الساعة الاول على عكس التوقعات وتمكنوا من ترجمة هذه السيطرة في الدقيقة 69 عن طريق ليوناردو بافوليتي الذي منح جنوى هدف التقدم لتصبح النتيجة 2-1, لكن ملك روما كان له حديث اخر ففي الدقيقة 77 وبعد نيله كرة ثابت حركها له زميله ليطلق توتي صاروخاً لا يصد ولا يرد سكن الشباك ليخطف التعادل لفريق ذئاب العاصمة وظل ضغط لاعبي الجيالوروسي يتصاعد بعد نزول المجاجم دزيكو الى ارضية الملعب ليثمر هذا الضغط بتسجيل الهدف الثالث بعد العديد من الفرص الخطرة عن طريق ستيفان الشعراوي في الدقيقة 87 بعد ترجمته تمريرة زميله دزيكو داخل المرمى ليتمكن فريق روما من تحقيق فوز مستحق بنتيجة 3-2 يضاعف به الضغط على فريق نابولي وينتزع منه المركز الثاني مؤقتاً.


NBA
نجح كليفلاند كفالياريز بالفوز في المباراة الاولى من سلسلة نصف نهائي المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية التي تجمعه مع اتلانتا هوكس بفارق 11 نقطة، تقدم كليفلاند في الربع الاول على ارض ملعبهم Quicken Loans Arena, في كليفلاند اوهايو بفارق 11 نقطة قلصها الهوكس لـ10 نقاط مع نهاية الشوط الاول. في الربع الثالث قلص الهوكس الفارق مرة اخرى الى 4 نقاط قبل ان يعود الكفالياريز ويرفعوا الفارق الى 11 نقطة مع نهاية المباراة بنتيجة 104-93. سجل للهوكس دينيس شرودر 27 نقطة، بينما سجل ليبرون جيمس 25 نقطة لكليفلاند.
وفي المجموعة الغربية، عادل اوكلاهوما سيتي ثاندر السلسلة نصف النهائية مع سان انطونيو سبيرز على ارض الاخير AT&T Center في سان انطونيو تكساس بعد الفوز بفارق نقطة واحدة مع نهاية المباراة. تقدم الضيوف في الربع الاول بفارق 8 نقاط نجح بعدها السبيرز بتقليصها الى 3 نقاط في الربع الثاني والى نقطة وحيدة في الربع الثالث فشل بعدها في المحافظة على تقدمه ليفوز اوكلاهوما بنتيجة 98-97 مع نهاية المباراة. سجل للثاندر راسل ويستبروك 29 نقطة و10 تمريرات حاسمة، بينما سجل لماركوس الدريدج 41 نقطة.


التنس
تأهلت لاعبة التنس البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا إلى الدور الثالث ضمن منافسات بطولة مدريد المفتوحة لتنس السيدات بعد تخطيها منافستها الفرنسية.
ففي الدور الثاني للبطولة التي تقام في العاصمة الاسبانية مدريد، فازت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا على منافستها الفرنسية اليز كورنيه بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6-3, 6-2.