في قمّة الجولة الـ36 من بطولة الدوري الانكليزي الممتاز بين مانشستر يونايتد و​ليستر سيتي​ انتهت المواجهة التي جمعت الطرفين على ملعب أولد ترافورد بالتعادل بهدفٍ لكل فريقٍ ليؤجل حسم لقب البريميرليغ الى الجولتين المقبلتين حيث كان يحتاج أبناء المدرب كلاوديو رانييري الى الفوز من أجل حسم اللقب لصالحهم للمرة الأولى في تاريخ النادي الانكليزي.

وبدأ الشياطين الحمر المباراة بقوة وشنوا الهجمات بشكل متواصل على مرمى كاسبر شمايكل لتترجم هذه السيطرة بهدفٍ سجله النجم أنطوني مارسيال في الدقيقة 8 بعد عرضية رائعة من النجم أنتونيو فالنسيا.

واستمرت بعدها هجمات اليونايتد نحو مرمى الخصم، لكن رد ليستر جاء سريعاً في الدقيقة 16 من خلال كرة ثابتة بعد عرضية من النجم درينكووتر أسكنها برأسه ويس مورغان في مرمى دي خيا معلناً عودة فريقه الى أجواء اللقاء.

وفي الدقيقة 30 كاد أن يضيف مورغان الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع ومراوغة ذكية من رياض محرز لكن تألق دي خيا منع الضيوف من التقدم بالنتيجة لينتهي الشوط الأول بتعادلٍ ايجابي بهدفٍ لكل فريق.

وفي الشوط الثاني استمر النسق العالي في الأداء من قبل الطرفين والاصرار كان واضحاً من كلا الفريقين للتسجيل والفوز في المباراة, ففي الدقيقة 60 كاد ان يسجل الأرجنتيني اينوا هدف التقدم لليستر برأسية جاءت فوق مرمى الحارس الاسباني دي خيا.

هجمات ليستر استمرت وفي الدقيقة 70 واصل النجم الجزائري رياض محرز تألقه وكاد أن يسجل الهدف التاريخي لفريقه لكن دي خيا واصل التألق هو الآخر وصد الكرة ببراعة.

وتعرض ليستر سيتي لحالة طرد بعد ان طرد الحكم درينكووتر في الدقيقة 87 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة.

تعادل يعتبر ايجابيا بالنسبة لليستر سيتي الذي سينتظر غداً مباراة توتنهام وتشيلسي ففي حال تعادل توتنهام سيتوج رسمياً بطلاً للبريميرليغ، أما في حال فاز السبيرز على البلوز سينتظر حتى الأسبوع المقبل في مباراته على أرضه أمام ايفرتون حيث يكفيه الفوز للتويج باللقب لأول مرة في تاريخه.

لمتابعة ملخص مباراة آرسنال ونورويتش سيتياضغط هنا.