ضمن فعاليات الدور الـ 16 من منافسات كأس فرنسا ، تمكن نادي ​مارسيليا​ من التأهل الى الدور المقبل وذلك بعد ان حقق فوزاً مهماً في المباراة التي جمعته امام نادي ترليساك حيث انتهت بهدفين نظيفين فيما ضمن فعاليات الجولة 25 من منافسات الدوري الايطالي " كالتشيو "،تمكّن نادي لاتسيو من تحقيق انتصار سهل على حساب نادي هيلاس فيرونا بنتيجة 5-2 في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب الأوليمبيكو في مدينة روما بينما ضمن فعاليات اياب الدور نصف النهائي من منافسات كأس ملك اسبانيا " كوبا ديل ري " ، حجز نادي اشبيلية بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي وبشكل رسمي وذلك ان خطف تعادلاً ثميناً امام فريق سيلتا فيغو وبواقع 2-2 على ارضية ملعب بالايدوس وكان الفريق الاندلسي قد التهم السيلتا في مباراة الذهاب بواقع 4-0 ليصبج مجموع المبارتين 6-2 لصالح ابناء المدرب ايمري.

كأس فرنسا:مارسيليا يلحق بقافلة المتأهلين الى دور ربع النهائي


ضمن فعاليات الدور الـ 16 من منافسات كأس فرنسا ، تمكن نادي مارسيليا من التأهل الى الدور المقبل وذلك بعد ان حقق فوزاً مهماً في المباراة التي جمعته امام نادي ترليساك حيث انتهت بهدفين نظيفين .
وفي الشوط الاول دخل فريق مارسيليا المباراة واضعاً الفوز نصب عينيه بهدف الانضمام الى باريس سان جيرمان والفرق التي تمكنت من العبور الى هذا الدور ، وفي الدقيقة 33 سجل اللاعب رومان أليساندريني الهدف الاول ولينتهي بذلك هذا الشوط بهدف نظيف .
وفي الشوط الثاني ، واصل لاعبو مارسيليا افضليتهم في اللقاء حيث شكلوا خطورة كبيرة على المرمى وتمكنوا من التلاعب بدفاع نادي ترليساك في العديد من المناسبات بينما كانت الهجمات المرتدة للفريق الاخير خجولة جداً وأضاف فليتشير الهدف الثاني لمصلحة مارسيليا ولتنتهي بذلك المباراة بفوز مارسيليا بنتيجة 2 – 0 .

كالتشيو:لاتسيو يعود الى سكة الانتصارات عن طريق هيلاس فيرونا


ضمن فعاليات الجولة 25 من منافسات الدوري الايطالي " كالتشيو "،تمكّن نادي لاتسيو من تحقيق انتصار سهل على حساب نادي هيلاس فيرونا بنتيجة 5-2 في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب الأوليمبيكو في مدينة روما.
سجل اهداف الفائز كل من اليساندرو ماتري في الدقيقة 44 ، ستيفانو ماوري في الدقيقة 50 ، وفيليبي اندرسون في الدقيقة 69 ثم حاول هيلاس فيرونا إستعادة توازنه ونجح في تسجيل هدفين متتالين عن طريق غريكو في الدقيقة 72 ، ولوكا توني في الدقيقة 79 ، ليتم تقليص الفارق لهدف واحد.ولكن عاد لاتسيو للسيطرة على أجواء المباراة مرة أخرى وتمكن كايتا من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 82 ، ثم أختتم كاندريفا مهرجان الاهداف بهدف خامس في الدقيقة 90 من ضربة جزاء.
وبهذا الفوز ارتفع رصيد نادي لاتسيو الى 36 نقطة ليحتل المركز السابع مؤقتاً ، بينما تجمد رصيد هيلاس فيرونا عند النقطة 15 في المركزالعشرين و الاخير من ترتيب الدوري .


كأس الملك :اشبيلية يضرب موعداً مع البلوغرانا في النهائي


ضمن فعاليات اياب الدور نصف النهائي من منافسات كأس ملك اسبانيا " كوبا ديل ري " ، حجز نادي اشبيلية بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي وبشكل رسمي وذلك ان خطف تعادلاً ثميناً امام فريق سيلتا فيغو وبواقع 2-2 على ارضية ملعب بالايدوس وكان الفريق الاندلسي قد التهم السيلتا في مباراة الذهاب بواقع 4-0 ليصبج مجموع المبارتين 6-2 لصالح ابناء المدرب ايمري .
تمكن من تسجيل هدفي سيلتا فيغو اللاعب إياغو أسباس في الدقائق 35 و 55 ،قبل أن يقلص إشبيلية الفارق عن طريق بانيغا في الدقيقة 57 ،و من ثم يدرك التعادل عن طريق كونوبليانكا في الدقيقة 87 لينتهي اللقاء بنتيجة 2-2,ويتأهل إشبيلية للمباراة النهائية لبطولة كأس ملك اسبانيا ليضرب موعداً يوم 21 ايار مع فريق برشلونة الذي تخطى منافسه فالنسيا بسهولة.

الاتحاد الالماني يريد تجربة لقطات الإعادة في البوندسليغا


كشف الاتحاد الالماني لكرة القدم عن طلبه بشكل رسمي أن تكون بلاده أول الدول التي تجرب استخدام لقطات الإعادة في مباريات كرة القدم خلال منافسات الدوري اذا وافق مشرعو الرياضة الشهر المقبل على إجراء فترة من التجارب.
وسيصوت مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم على مسألة التجارب في الخامس من اذار المقبل.
وقال الاتحاد الألماني للعبة في بيان بعد اتخاذ القرار بالاتفاق مع رابطة دوري الدرجة الأولى :"قررنا هذا بالإجماع خلال اجتماع اليوم ونخطط لفترة اختبارات لمدة عامين في الدرجة الأولى".



سندرلاند يفسخ عقده مع آدم جونسون


اعلنت ادارة نادي سندرلاند الانكليزي عن فسخ تعاقدها مع الجناح آدم جونسون Adam Johnson بعد ان اعترف بإقامة علاقة مع فتاة قاصر في الفترة السابقة .
واصدر النادي الانكليزي بيان له ، واتى على الشكل التالي : فريقنا انهى عقده مع آدم جونسون بعد اعترافه باقامة علاقة مع فتاة قاصر .
وكانت شركة اديداس العالمية قد اعلنت عن فسخ عقدها مع اللاعب وذلك بعد ان اعترف بقيامه بأعمال جنسية مع الفتاة القاصر .

السعودية تزيل اعلانا يظهر فيه نيمار لأسباب دينية !


أزالت السلطات السعودية إعلانا تجاريا لسلسلة مطاعم "ماكدونالدز" الشهيرة يحتوي على صورة للاعب البرازيلي لفريق برشلونة الإسباني نيمار دا سيلفا neymar ، بسبب ما سمّي "خدش قدسية مكة ومكانتها الدينية".

وقال الناطق الإعلامي باسم أمانة مكة المكرمة عثمان مالي إن "الأمانة أخطرت الشركة المستثمرة بما تم ملاحظته من قبل الأمانة، وما تم تداوله على مواقع التواصل، واستجابت الشركة على الفور وأزالت الإعلان، الامانة ستخاطب الجهات المعنية بملاحظة ذلك مستقبلا، احتراما لقدسية مكة ومراعاة لمشاعر المسلمين".

وكانت شركة مطاعم "ماكدونالدز" للوجبات السريعة قد نشرت إعلانا يتضمن صورة للاعب البرازيلي ضمن حملة إعلانية في شوارع المدن السعودية عليها عبارة "هل تريد مقابلة نيمار؟" للإعلان عن مسابقة جائزتها مقابلة اللاعب البرازيلي، لكن البعض اعتبر أن نيمار ليس نموذجا جيدا للشباب للسعودي.


كأس آسيا للصالات: فوز أوستراليا على ماليزيا


ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لبطولةكأس آسيا لكرة الصالات 2016 المقامة في أوزبكستان تمكّن منتخب أوستراليا من تحقيق الفوز على حساب منتخبماليزيا بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وتقدم منتخب ماليزيا في الشوط الأول بهدف محمد خيرول افندي (19)، قبل أن يرد المنتخب الأسترالي بهدفين عن طريق جارود باسغر (24) وغريغوري جيوفانيلي (26).
وكانت قد شهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة فوز اليابان على قطر 1-0 .

روبن : لن التحق بغوارديولا في مانشستر سيتي


نفى نجم نادي بايرن ميونيخ الالماني والدولي الهولندياريين روبن Arjen Robben ان يكون سوف يلتحق بالمدرب الاسباني بيب غوارديولا في مانشستر سيتي الانكليزي في الصيف القادم، مؤكداً ان تركيزه وتركيز المدرب منصب بالكامل على الفوز بالبطولات مع النادي البفاري في هذا الموسم.

وقال روبن :" هو لم يطلب مني اللحاق به الى مانشستر سيتي، ولا اظن انه سيقوم بذلك معي او مع اي احد من زملائي، نحن لدينا هدف موحد، وهو الفوز بكل البطولات الممكنة في هذا الموسم، هذا هو الامر الاهم الان".

كأس آسيا للصالات: فوز فييتنام على الصين تايبيه


ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لبطولة آسيا لكرة الصالات 2016 والمقامة في أوزبكستان تمكّن منتخب فييتنام من تحقيق الفوز على منتخب الصين تايبيه بنتيجة 5-4.
وسجل نغيون باو كوان (4 من ضربة جزاء) وفونغ ترونغ لوان (6) ولي كووك نام (28) وتران لونغ فو (31) ونغو نغوك سون (37) أهداف فيتنام، في حين أحرز لين تشيه-هونغ (4) وتشي شينغ-فا (26) ولين تشين-هسون (31) وهوانغ بو-تشون (39) أهداف الصين تايبيه.
وكانت قد المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة فوز تايلاند على طاجيكستان 5-4 .

مهدي بن عطية: حرمت من تمثيل منتخب فرنسا


كشفت النجم المغربي في صفوف نادي بايرن ميونخ الألمانيمهدي بن عطية أن فرنسا لم تمنحه الفرصة لتمثيل المنتخب الأول على الرغم من مشاركته مع المنتخب الفرنسي تحت 17 عاماً.

وفي نصريحات صحفية قال بن عطية:"فرنسا لم تقدم لي أبدا أية فرصة، وحملت قميص عدد من الأندية، كما أني لعبت للمنتخب الفرنسي لأقل من 17 سنة، إلا أنهم لم يمنحونني الفرصة نهائيا".
وكان بن عطية قد خاض سبع مباريات مع المنتخب الفرنسي لأقل من 17 سنة.

أسوان يعلن انسحابه رسمياً من الدوري المصري الممتاز


قرر نادي أسوان الانسحاب رسميا من بطولة الدوري المصري الممتاز احتجاجا على التكاليف الباهظة التي تتكبدها خزينة النادي بسبب سفر الفريق للمحافظات المختلفة لمواجهة المنافسين.
واعلن رئيس النادي حسن عبد القادر إن ناديه لم يستطع الوفاء بقيمة تذاكر الطيران التي قطعتها الشركة خلال الفترة الماضية ليصل إجمالي الديون إلى 700 ألف جنيه حتى الآن
ويستضيف أسوان، اليوم فريق الاتحاد السكندري بالجولة 18 من الدوري فيما كان سيحل ضيفا فى الجولة المقبلة على الزمالك.

منح الكويت مهلة أخيرة لتنظيم خليجي 23


قرر رؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن في اجتماعهم الغير عادي بالسعودية اليوم منح الكويت مهلة أخيرة لغاية شهر أيار/ مايو من العام الجاري من أجل تنظيم بطولة كأس الخليج 23.
وأعلن رؤساء الاتحادات الخليجية أن قطر ستكون البديل في حال عدم تمكن الكويت من تنظيم البطولة والمقرر اقامتها خلال شهري كانون الاول /ديسمبر 2016 أو كانون الثاني / يناير 2017.
و كان من المفترض أن تستضيف الكويت البطولة لهذه السنة وتأجلت المرة الأولى لعدم جهوزيتها وجاء التأجيل الثاني بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) تجميد عضويتها وأنشطتها الكروية بسبب التدخلات الحكومية بشؤون الاتحاد الكويتي.

أنشيلوتي: سأفكر في تدريب إيطاليا عندما أبلغ السبعين


أكد مدرب بايرن ميونيخ المقبل، الإيطالي كارلو أنشيلوتيancelotti، أنه لا يفكر حاليا في تولي مهمة تدريب منتخب بلاده.
وقال أنشيلوتي: "وفقا للحقائق التاريخية فإن إيطاليا ستتأهل لنهائي كأس العالم المقبل وستفوز باللقب عام 2030".
وأضاف: "سأكون وقتها في الـ71 من عمري، السن المناسبة لتجربة مثيرة أخيرة. وقتها سأفكر في تدريب إيطاليا".