في ليلة الكؤوس الاوروبية في كرة القدم، تأهل الى نصف النهائي بايرن ميونيخ و​هيرتا برلين​ في ألمانيا، وبرشلونة في اسبانيا، كما تأهل باريس سان جيرمان الى الدور ربع النهائي في فرنسا.
وضمن بطولة آسيا لكرة الصالات، تعادل لبنان مع ​قرغيزستان​ فيما فازت أوزبكستان على السعودية والعراق على الصين وايران على الاردن.

كأس المانيا
ضمن فعاليات الدور ربع النهائي من منافسات كأس المانيا "البوكال"، حجز نادي بايرن ميونيخ بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي وذلك بعد ان حقق فوزاً كبيراً امام بوخوم العنيد وبواقع 3-0 وعانى البافاري من اجل ايجاد ايقاعه الهجومي في الشوط الاول وسط اداء دفاعي كبير من قبل لاعبي بوخوم.
وكان الشوط الاول باهتاً بكل المقاييس حيث نجح دفاع بوخوم من احباط جميع محاولات الفريق البافاري حيث بدا ابناء المدرب غوارديولا محدودين في الخط الهجومي امام دفاع متكتل ومحكم من قبل لاعبي بوخوم وتمكن ابناء المدرب فيربيك من تهديد مرمى الحارس نيوير بهجمات كرتدة سريعة وخطيرة وشهدت الدقيقة 33 اول فرصة للاعبي البايرن وكان روبين اخطر لاعبي الفريق البافاري حيث شكل التهديد الاكبر على مرمى الحارس مانويل ريمان ومن تبادل كرات جميلة بين مولر وليفاندوفسكي نجح المهاجم البولندي من خطف هدف التقدم في الدقيقة 39 وبعدها تحصّل روبين على ضربة جزاء ليتم طرد المدافع سيمونيك وفشل مولر من ترجمتها بعد تألق حارس بوخوم لينتهي هذا الشوط بتقدم البايرن بواقع 1-0.
وفي الشوط الثاني واصل الفريق البافاري ضغطه من اجل زيادة غلته من الاهداف مستغلاً النقص العددي في صفوف فريق بوخوم وسنحت لابناء غوارديولا العديد من الفرص ولكن لاعبي البايرن اخفقوا في ترجمتها بنجاح قبل ان يتمكن الكانتارا من خطف الهدف الثاني في الدقيقة 61 بعد تمريرة حاسمة من مولر واضاع بعدها دوغلاس كوستا هدف محقق بعد عمل كبير من اريين روبين على الاجنحة وهدأ البافاري من طريقة ضغطه المتواصلة ليستمر في السيطرة والاستحواذ وانما بطريقة هادئة في ظل تراجع لاعبي بوخوم الى الوراء للدفاع عن مرماهم واجرى المدرب غوارديولا تبديلاته لاراحة بعض من نجوم فريقه من اجل تجنيبهم اي اصابة محتملة. واختتم ليفاندوفسكي المباراة بهدف ثالث في الدقيقة 90 بعد تمريرة حاسمة من روبين لتنتهي المباراة بفوز البافاري بواقع 3-0.
ونجح هيرتا برلين من حجز بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي وذلك بعد ان حقق فوزاً صعباً امام هيدنهايم وبواقع 3-2 وكان ارني فايك قد اهدى التقدم لهدينهايم في الدقيقة 10 قبل ان ينجح البوسني فيداد ابيسيفيتش من خطف هدفين سريعين الاول في الدقيقة 14 والثاني في الدقيقة 21 بعد تمريرتين حاسمتين من فايزر وعاد هاراغوشي واهدى هيرتا الهدف الثالث في الدقيقة58 قبل ان يقلص شناتيرير النتيجة بهدف ثاني لهيدنهايم في الدقيقة 82 من ضربة جزاء لتنتهي المباراة بفوز هيرتا برلين بواقع 3-2.


كأس ملك اسبانيا
ضمن فعاليات اياب الدور ربع النهائي من منافسات كأس ملك اسبانيا "كوبا ديل ري"، حجز نادي برشلونة بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي وبشكل رسمي وذلك ان خطف تعادلاً ثميناً امام فالنسيا وبواقع 1-0 على ارضية ملعب الميستايا وكان الفريق الكتالوني قد التهم الخفافيش في مباراة الذهاب بواقع 7-0 ليصبج مجموع المبارتين 8-1 لصالح ابناء المدرب لويس انريكي.
وفي الشوط الاول اشرك المدرب لويس انريكي لاعبي الصف الثاني في الفريق الكتالوني بغية اراحة نجوم الصف الاول ورغم ذلك حافظ الفريق الكتالوني على صبغته في السيطرة وتهديد مرمى الخصم حيث بدأ لاعبو البلوغرانا في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الحارس دومنيك وكان ساندرو راميريز اخطر لاعبي البرشا وبدوره شكلت مرتدات الخفافيش بعض الخطورة على مرمى الحارس تير شتيغن وكان ابناء المدرب غاري نيفيل قريبين من افتتاح التسجيل ولكن المدافع جيرمي ماتيو انقذ الكرة من على خط المرمى ورغم سيطرة واستحواذ الفريق الكتالوني الا ان خطورتهم كانت محدودة وغير فعالية وقبل نهاية هذا الشوط تمكن نيغريدو من اهداء فالنسيا التقدم في الدقيقة 39 لينتهي هذا الشوط بتقدم فالنسيا بواقع 1-0.
وفي الشوط الثاني واصل لاعبو فالنسيا افضليتهم في اللقاء حيث شكلوا خطورة كبيرة على مرمى الحارس تير شتيغن والذي انقذ فريقه من اهداف عديدة وكانت هجمات البلوغرانا خجولة وسط استبسال كبير من قبل لاعبي فالنسيا والذين قاتلوا على كل كرة من اجل خطف هدف ثاني لاستعادة هيبتهم امام العملاق الكتالوني وكان بياتي وباكالي اخطر لاعبي فالنسيا حيث تلاعبا بدفاع الفريق الكتالوني في العديد من المناسبات وانقذ الحارس تير شتيغن البرشا من هدف ثاني بعد ضربة حرة رائعة من دانيلو لتهدأ بعدها وتيرة اللقاء وسط صراع كبير بين لاعبي الفريقين في وسط الملعب وفور دخوله تمكن البديل ويلفرد كابتوم من خطف هدف التعادل في الدقيقة 85 ولتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

كأس فرنسا
ضمن فعاليات الدور الـ16 من منافسات كأس فرنسا، تمكن باريس سان جيرمان من حجز بطاقة التأهل الى الدور المقبل وذلك بعد ان حقق فوزاً مهماً امام اولمبيك ليون وبواقع 3-0 على ارضية ملعب حديقة الامراء.
وفي الشوط الاول بدأ الفريق الباريسي بضغط كبير نحو مرمى اولمبيك ليون من اجل خطف هدف مبر يريح به اعصاب جماهير حديقة الامراء وشكل الدفاع المتكتل للاعبي ليون سداً منيعاً امام غزوات الفريق الباريسي الذي رمى جميع اوراقه الهجومية من اجل هزّ الشباك وكان لوكاس مورا اخطر لاعبي باريس سان جيرمان حيث الهب دفاع ليون على جميع الجبهات وكان اللاعب البرازيلي قريب في بعض المناسبات من خطف هدف التقدم ولكن الحظ عانده وبدوره لم ينجح لاعبو ليون من تهديد مرمى الحارس سيريغو لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.
وبدأ الشوط الثاني بطريقة بطيئة من الجانبين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب وبغياب الجراة الهجومية وبإنتظار أي هفوة من احد الفريقين الا ان استرجع الفريق الباريسي نمط ضغطه وكان قريب من افتتاح التسجيل عبر تسديدة جميلة من استامبولي ولكن الحارس لوبيز تألق في التصدي له ولكن ضغط ابناء المدرب لوران بلان اثمر في جهوده حيث تمكن ابراهيموفيتش من خطف هدف التقدم في الدقيقة 63 واضاف بعدها المهاجم السويدي الهدف الثاني في الدقيقة 67 ولم تهدأ وتيرة ضغط الفريق الباريسي ليضيف ادريان رابيو الهدف الثالث في الدقيقة 75 ولتنتهي المباراة بفوز الـ بي أس جي بواقع 3-0.
واتت النتائج الاخرى على الشكل التالي:
نانت × بوردو 4 - 3.
سانت ايتيان × تروا 2 - 1.
لوريان × سار يونيون 4 -0.


كأس اسيا للصالات
ضمن منافسات الدور الاول من بطولة كأس أمم اسيا لكرة الصالات المقامة في اوزبكستان انقاد المنتخب اللبناني لتعادل مخيب امام نظيره القرغيزستاني بأربعة اهداف في مثلها، في مباراة نجح فيها ابناء الارز من العودة بالنتيجة قبل اهدار نقاط المباراة في الثانية الاخيرة بخطأ دفاعي لا يغتفر.
وكان منتخب قرغيزستان قد بدأ المباراة بقوة ونجح بالتقدم بثنائية نظيفة في الشوط الاول مستغلاً الاخطاء الدفاعية لدى المنتخب اللبناني.
لكن في الشوط الثاني تغيرت الامور ودخل لاعبو المنتخب اللبناني بقوة ليقلصوا الفارق عن طريق اللاعب محمد قبيسي ويدرك اللاعب علي طنيش التعادل، لكن تلقى لبنان الهدف الثالث بسرعة، لينتفض بعد ذلك لاعبوا لبنان مسجلين الهدفين الثالث والرابع عن طريق محمد قبيسي وحسن زيتون.
وعندما كانت تبدو المباراة تسير نحو فوز اول للمنتخب اللبناني قام مدافع المنتخب احمد خير الدين بخطأ قاتل لا يليق بمستوى البطولة ليعدل بذلك منتخب كيرغستان النتيجة في الثانية الاخيرة.
وفي المجموعة نفسها، فاز منتخب أوزبكستان على نظيره السعودي 5-2.
وسجل دافرون تشورييف (17 و26) وجلال الدين سريبوف (25) وارتور يونسوف (30) وكنستنتين سفيريدوف (33) أهداف أوزبكستان، في حين أحرز عصام سفياني (24) وجوهر جمعة (26) هدفي السعودية.
وتصدرت أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من لبنان وقرغيزستان ولا شيء للسعودية.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث تتقابل السعودية مع لبنان، وأوزبكستان مع قرغيزستان.
وفي منافسات المجموعة الثانية، فاز منتخب إيران على نظيره الأردني 6-0. وسجل أشقر حسن زاده (2 و27) وحسين طيبي (10) وقدرت باهادوري (31) ومهدي جاويد (34 و36) أهداف الفوز للمنتخب الإيراني.
واكتسح منتخب العراق منتخب الصين بسداسية مقابل هدف، في مباراة تسيدها اسود الرافدين منذ البداية.
وافتتح اللاعب وليد فاهم التسجيل في الدقيقة 13 قبل ان يضيف زميله حسين الزبيدي الهدف الثاني في الدقيقة 18 قبل ان يقلص اللاعب الصيني وانغ هونغوي النتيجة في الدقيقة 19.
وفي الشوط الثاني بسط منتخب العراق سيطرته المطلقة ليضيف اربعة اهداف كاملة عن طريق سيف عبد الملك (د35 و38) ورافد عيسى (د26) ووليد فاهم (د30).
وتصدرت إيران ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام العراق، في حين بقي رصيد الصين والأردن خاليا من النقاط.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث يتقابل الأردن مع العراق، والصين مع إيران.