في المباراة الاعادة لمنافسات الدور الـ32 من بطولة كأس الاتحاد الانكليزي، حجز ​ويست هام​ يونايتد بطاقة التأهل الى الدور المقبل وذلك بعد ان حقق فوزاً ملحمياً امام ليفربول وبواقع 2-1 في مباراة شهدت شوطين اضافيين ( مباراة الذهاب 0-0 في الانفيلد ) وخطف ويست هام الفوز في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاضافي الثاني وكانت المباراة متجهة الى ركلات الترجيح قبل ان يحسمها المدافع الايطالي فيما ضمن فعاليات الدور ربع النهائي من منافسات كأس المانيا " البوكال " ، حجز بوروسيا دورتموند بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي وذلك بعد ان حقق فوزاً بغاية الصعوبة امام شتوتغارت وبواقع 3-1 وبعد شوط اول كبير من قبل ابناء المدرب توشيل نجح شتوتغارت من امتحان خصمه بشكل كبير في الشوط الثاني وكان قريب في العديد من المناسبات من ادراك التعادل وبهذا الفوز تأهل دورتموند الى المربع الذهبي لكأس المانيا فيما تمكن نادي الاتحاد السعودي من العبور إلى دوري المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا بعد ان حقق فوزاً ثميناً في المباراة التي جمعته امام نادي الوحدات الأردني وانتهت بنتيجة 2 - 1 .

ويست هام يونايتد يقتل ليقربول في الدقيقة الاخيرة ليحسم تأهله


في المباراة الاعادة لمنافسات الدور الـ32 من بطولة كأس الاتحاد الانكليزي، حجز ويست هام يونايتد بطاقة التأهل الى الدور المقبل وذلك بعد ان حقق فوزاً ملحمياً امام ليفربول وبواقع 2-1 في مباراة شهدت شوطين اضافيين ( مباراة الذهاب 0-0 في الانفيلد ) وخطف ويستهام الفوز في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاضافي الثاني وكانت المباراة متجهة الى ركلات الترجيح قبل ان يحسمها المدافع الايطالي.

وبدأ الشوط الاول بحذر كبير وترقب من الجانبين حيث انحصر الصراع في وسط الملعب وكان لاعبو ويستهام الافضل مع بداية المباراة وكان جوي اوبراين قريب من افتتاح التسجيل ولكن القائم تصدى لمحاولته وبعدها كان للريدز بعض المحاولات الخجولة حيث اضاع بينتيكي فرصة ذهبية لخطف هدف التقدم وبعدها وقف القائم سداً منيعاً امام محاولة البرازيلي كوتينيو وبدوره كان باييت قريب من خطف هدف التقدم لويستهام بعد ضربة حرة تصدى لها كل من الحارس والقائم وكانت الخطورة جزئية في هذا الشوط الذي اتسم بالندية والتكتيك اكثر من اللعب الجميل والفرص وتمكن انطونيو من خطف هدف التقدم لابناء المدرب بيليتش في الدقيقة 45 بعد تمريرة حاسمة من فالنسيا لينتهي هذا الشوط بتقدم ويس تهام بواقع 1-0.

ومع بداية الشوط الثاني تمكن فيليب كوتينيو من معادلة النتيجة في الدقيقة 48 بعد ضربة حرة مخادعة وهذا الهدف اشعل الحماسة لدى لاعبي الريدز حيث واصلوا ضغطهم وكان الحل الوحيد للاعبي ويستهام هو تشتيت الكرات بطريقة عشوائية حيث مارس ابناء المدرب كلوب ضغط رهيب على خصمه وبدأ بعدها مدربي الفريقين في اجراء التبديلات في صفوفهما ورمى المدرب كلوب جميع ارواقه الهجومية حيث ادخل كل من اوريغي وستاريدج ولكن وتيرة اللقاء هدأت بشكل كبير وكثرت الاخطاء والاندفاع البدني وكان لبينتيكي ضربة حرة جميلة انقذها الحارس راندولف ولم تشهد الدقائق الاخيرة من اللقاء اي فرصة خطرة لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1 وليحتكم الفريقين الى شوطين اضافيين.

ولم يشهد الشوطين الاضافيين فرص كثيرة للتسجيل حيث واصل الفريقان اللعب بطريقة حذرة وكان الليفر الاخطر حيث سنحت لمهاجمه ستاريدج فرصتين هامتين لانهاء المباراة ولكن الحظ عانده وقبل نهاية الشوط الاضافي الثاني تمكن المدافع الايطالي انجيلو اوغبونا من خطف هدف الفوز في الدقيقة 121 برأسية جميلة على اثر تمريرة حاسمة من ديمتري باييت ليعبر ويستهام يونايتد الى الدور المقبل.

كاس فرنسا : سوشو يقهر موناكو ويرافق اجاكسيو الى ربع النهائي


ضمن فعاليات دور الـ 16 من كاس فرنسا لكرة القدم ، تمكن نادي سوشو من العبور الى دور ربع النهائي عقب تحقيق فوز مهم في المباراة التي جمعته امام نادي موناكو في دور الـ 16 لهذه البطولة ، وانتهت المواجهة بنتيجة 2 – 1 .
وبالعودة الى مجريات اللقاء ، كان الشوط الاول عقيماً وقليل الفرص في البداية حتى اتت الدقيقة 19 حيث تمكن اللاعب فلوريان مارتين من افتتاح التسجيل لمصلحة اصحاب الارض وطغى الاداء البدني على لاعبي الفريقين ولكن تمكن فريق الاماراة من تسجيل هدف التعادل عبر اللاعب باكاوكو في الدقيقة 38 ، ولينتهي بذلك الشوط الاول بالتعادل الايجابي وبواقع 1 – 1 .
وفي الشوط الثاني ، تمكن نادي سوشو من قلب مجريات اللقاء لصالحهم حيث تمكن اللاعب هادي ساكو من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 54 وليمنح بذلك فريقه فوزاً غالياً على نادي الاماراة .
وتمكن نادي غازيليك اجاكسيو من احراز فوزاً صعباً في المباراة التي جمعته امام نادي سان مالو والتي انتهت بنتيجة 2 – 1 ليرافق بذلك نادي سوشو الى دور ربع النهائي .

كأس المانيا : دورتموند يقتنص الفوز امام شتوتغارت وبريمن يكتسح ليفركوزن


ضمن فعاليات الدور ربع النهائي من منافسات كأس المانيا " البوكال " ، حجز بوروسيا دورتموند بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي وذلك بعد ان حقق فوزاً بغاية الصعوبة امام شتوتغارت وبواقع 3-1 وبعد شوط اول كبير من قبل ابناء المدرب توشيل نجح شتوتغارت من امتحان خصمه بشكل كبير في الشوط الثاني وكان قريب في العديد من المناسبات من ادراك التعادل وبهذا الفوز تأهل دورتموند الى المربع الذهبي لكأس المانيا .
ومع بداية الشوط الاول تمكن ماركو رويس من منح دورتموند التقدم في الدقيقة 5 وهذا الهدف منح لاعبو دورتموند الثقة من اجل فرض ايقاعهم الهجومي امام خصم اغلق منافذه بإحكام وبعدها حاول ابناء المدرب توشيل جذب لاعبي شتوتغارت الى الهجوم الا ان تمكن ابناء المدرب يورغن كرامني من معادلة النتيجة في الدقيقة 21 عبر لوكاس روب وتوالى ضغط اسود الفيستفالين الا ان تمكن اوباماينغ من خطف الهدف الثاني في الدقيقة 31 بعد تمريرة حاسمة من رويس وفشل لاعبو شتوتغات من تهديد مرمى الحارس بوركي لينتهي هذا الشوط بتقدم دورتموند بواقع 2-1 .
وفي الشوط الثاني تمكن لاعبو شتوتغارت من وضع حارس دورتموند تحت امتحان جدي وكبير حيث ضغطوا بقوة على مرمى الحارس بوركي الذي كانت له تصديات مهمة انقذت فريقه من هدف التعادل وبدروه غابت الخطورة عن ابناء المدرب توشيل حيث استسلموا لاندفاع لاعبي شتوتغارت الذين واصلوا ضغطهم ولكن بوتيرة اقل حيث نجح دفاع دورتموند في التصدي لهم وحاول بعدها ابناء المدرب كرامني التسديد من بعيد نظراً للتكتل الدفاعي للاعبي دورتموند وانقذ الحارس بوركي تسديدة جميلة لقائد شتوتغارت غنتنر الذي كان قريباً من خطف هدف التعادل ولم تنجح محاولات شتوتغارت في ادراك التعادل لينجح بعدها ميختاريان من خطف الهدف الثالث في المباراة في الدقيقة 89 بعد مرتدة سريعة من اوباماينغ لتنتهي المباراة بفوز دورتموند بواقع 3-1 .


بينما تلقى نادي باير ليفركوزن صفعة قوية امام فيردر بريمن الذي يعاني محلياً بشكل كبير وذلك بعد ان لاعبو بريمن من تحقيق فوز مدوي امام ليفركوزن بواقع 3-1 في مباراة قدم بها ابناء المدرب سكريبنيك اداء قوي ورغم تقدم البايرن بهدف التقدم عبر تشيشاريتو في الدقيقة 22 من ضربة جزاء الا ان غارسيا عادل النتيجة لبريمن في الدقيقة 31 ومفترق المباراة كان طرد مدافع ليفركوزن واندل بعد تسببه بضربة جزاء حيث نجح بيتزارو من تحويلها الى هدف التقدم في الدقيقة 42 وعزز بريمن من تقدمه في الشوط الثاني عبر غيرليتش في الدقيقة 82 ليحجز بريمن مقعده في الدور نصف النهائي .


دوري ابطال اسيا:الاتحاد السعودي يقهر الوحدات وسقوط للسد القطري


تمكن نادي الاتحاد السعودي من العبور إلى دوري المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا بعد ان حقق فوزاً ثميناً في المباراة التي جمعته امام نادي الوحدات الأردني وانتهت بنتيجة 2 - 1 .
وفي الشوط الاول فرض نادي الوحدات سيطرته ونجح مهاجمه الحاج مالك بتسجيل الهدف الأول عبر رأسية في الدقيقة 11 ، وتمكن نادي الاتحاد عبر نجمه ريفاس من تسجيل هدف التعادل عبر رأسية في الدقيقة 17 ، وسجل مختار فلاته الهدف الثاني قبل دقيقة من الوقت الاصلي لهذا الشوط .
وفي الشوط الثاني فشل الفريقين بإضافة أي هدف جديد ، وباءت جميع فرصهم بالفشل .
وفي مباراة ثانية ، حقق نادي الجزيرة الاماراتي فوزاً صعباً بركلات الترجيح في اللقاء الذي جمعه امام نادي السد القطري ، وكانت نتيجة المباراة قد انتهت بالتعادل الايجابي وبواقع 2 - 2 .

الدوري المصري : الاهلي يعزز صدارته بثنائية أمام الزمالك


تمكن نادي الاهلي من تحقيق فوزاً مستحقاً في مباراة القمة للجولة الـ 17 من الدوري المصري والتي جمعته امامنادي الزمالك على ملعب برج العرب ، وانتهت هذه المباراة بهدفين نظيفين .
وأحرز النجم الغابوني ماليك إيفونا مهاجم فريق الأهلي الهدف الاول في الدقيقة 56 دقيقة ، حيث انطلق إيفونا وراوغ مدافعي الزمالك ثم سدد الكرة في المرمى ببراعة ، اما الهدف الثاني فسجله اللاعب عمرو جمال في الدقيقة 90 .
وبهذا الفوز واصل نادي الأهلي تصدره ترتيب المسابقة حيث ارتفع رصيده الى 38 نقطة ، وتجمد رصيد نادي الزمالك عند 31 نقطة مع نهاية الدور الأول .



الاتحاد الدولي للتنس يوقف حكمين ويحقق مع اربعة


اعلن الاتحاد الدولي للتنس عن ايقافه لحكمين احدهما مدى الحياة لخرقهما لوائح مكافحة الفساد الخاصة بالمسؤولين ، ويخضع أربعة حكام آخرين للتحقيق من قبل وحدة النزاهة بالتنس .
وكانت رياضة التنس قد تعرضت لهزة قوية بسبب ما ورد في تقرير صدر عن هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" وموقع بازفيد الإخباري بخصوص تلقي وحدة النزاهة في اللعبة لأكثر من تحذير بخصوص شكوك في اشتراك 16 لاعبا كانوا من بين أفضل 50 مصنفا في التلاعب بالنتائج خلال العقد الأخير .

كأس الاتحاد : طرابلس يدخل أبواب آسيا بجدارة واستحقاق


ضمن منافسات الدور التمهيدي المؤهل الى دوري المجموعات من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استطاع ناديطرابلس من التأهل الى دور المجموعات وتجاوز عقبة فريق آلي أوش القيرغيستاني محققاً الفوز عليه بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والوقت الاضافي بالتعادل السلبي على الرغم من السيطرة الكبيرة والخطورة الواضحة التي شكّلها الفريق الطرابلسي على مرمى الخصم طوال المباراة .

وفي الشوط الأول سيطر طرابلس على أجواء اللقاء وبدت شهية اللاعبين مفتوحة لافراح الجماهير وتحقيق انجاز تاريخي غير مسبوق بالتأهل الى دور المجموعات من البطولة حيث كاد أن يفتتح التسجيل أبو بكر المل في الدقيقة 30 لكن تألق الحارس كاشوبا الذي أنقذ فريقه من عديد الفرص والمحاولات الخطيرة لطرابلس وقف سداً منيعاً أمام محاولات الفريق الشمالي.
وفي الدقيقة 33 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح ممثل لبنان الثاني في البطولة بعد تمريرة من أبو بكر المل ارتطمت بيد أحد مدافعي الفريق القيرغستاني ، لكن الحارس كاشوبا صد الركلة بكل براعة والتي سددها المهاجم المخضرم محمد غدار، وحاول غدار بعدها ارضاء الجماهير وكاد أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 37 لكن كرته كانت عالية على مرمى الخصم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني انخفض ايقاء اللعب بين الطرفين لكن سيطرة طرابلس بقيت على ما كانت عليه ولو بايقاع أخف فكاد أن يسجل عبد العزيز يوسف الهدف الأول لفريقه بعد تمريرة حاسمة من غدار لكنها لم تسكن شباك الحارس القيرغستاني.
وفي الدقيقة 76 سدد مايكل هيليكبي ركلة حرة متقنة مرّت الى جانب الحارس كاشوبا لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الاضافي الأول وتحديداً في الدقيقة 103 أضاع وليد فتوح فرصة متاحة للتسجيل لفريقه، قبل أن يسدد عبد العزيز يوسف كرة قوية من خارج منطقة الجزاء كادت أن تفرح قلوب الطرابلسيين بهدف يؤهل فريق المدينة الشمالية لأول مرة في تاريخه الى دور المجموعات من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وبعد انتهاء الشوطين الاضافيين بالتعادل السلبي، احتكم الطرفين الى ركلات الترجيج التي ابستمت للفريق اللبناني بفضل الحارس عبدو طافح الذي صدّ الركلة السابعة للفريق القيرغستاني لينتهي اللقاء بفوز طرابلس على آلي أوش بركلات الترجيح وبواقع 7-6 ليتأهل لأول مرة في تاريخه الى دور المجموعات من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ممثلاً لبنان في الدور نفسه مع نادي العهد بطل الدوري.
وفي مباراة أخرى أقيمت على ملعب صيدا، تأهل فريق الوحدة السوري على حساب نادي بالكان الترمكستاني بعد الفوز عليه بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.
وفاز نادي الحد البحريني على كراتشي اليكتريك الباكستاني بهدفين نظيفين ليرافق نادي اهلي الخليل الفلسطيني الذي فاز بهدف نظيف على جوجند الطاجاكستاني

اوزيل : مباراتنا أمام ليستر سيتي لن تكون سهلة


اشار النجم الالماني لنادي ارسنال الانكليزي مسعود اوزيلMesut Ozil الى صعوبة المباراة التي ستقام يوم الاحد المقبل في الدوري الإنكليزي الممتاز امام نادي ليستر سيتي .
وصرح أوزيل قائلاً : ستكون مباراة صعبة لأن ليستر سيتي فريق قوي ونجح في تسجيل ثلاثة اهداف أمام المان سيتي في 60 دقيقة .
وأضاف : ليستر سيتي يقدم أداء رائع ونحن نحترمهم بشكل كبير ووجود ليستر سيتي في المركز الاول هو واحد من اكبر المفاجأت في الفترة الحالية .

بيل لن يستطيع اللحاق بمباراة روما


كشفت صحيفة الأس الاسبانية أن النجم الويلزي في صفوف نادي ريال مدريد الاسباني غاريث بيل قد يغيب عن مباراة فريقه أمام روما في الدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بسبب الاصابة.

وأشارت الصحيفة الى أن بيل لن يتعافى بعد من الاصابة التي تعرض لها أمام سبورتينغ خيخون في منتصف الشهر الماضي ومن المحتمل وبشكل كبير قد لحاقه بقائمة الملكي التي ستسافر الى العاصمة الايطالية روما الأسبوع المقبل.

فيرمينيو لاعب الشهر في البريميرليغ


تمكّن النجم البرازيلي المتألق مع فريق ليفربول روبيرتو فيرمينيو من الحصول على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي هذا الشهر بعد ظهوره بمستوىً متميز مع فريقه خلال الجولات الأخيرة.

واستطاع فيرفينيو هذا الشهر من تسجيل هدفان في مرمى آرسنال في المباراة التي انتهت بالتعادل الايجابي بثلاثة أهداف لكل فريق كما احرز ثنائية اخرى في مرمي نوريتش سيتي في المباراة التي فاز بها فريقة 5- 4 و في المباراة الأخيرة أمام سندرلاند أحرز هدف وصنع أخر وأنتهت المباراة بالتعادل الايجابي 2-2 .

الاتحاد الاسباني يسحب رخصة مساعد زيدان


قرر الاتحاد الاسباني لكرة القدم سحب ترخيص التدريب من مساعد المدير الفني الفرنسي لنادي ريال مدريد زين الدين زيدان ، ديفيد بيتوني David Bettoni بعد ان تخطى صلاحيته الممنوحة له على ارض الملعب. بيتوني الذي يساعد زيدان في التدريب كان مسجلاً كمساعد لوجستي للفريق الا ان وقوفه الى جانب اللاعبين اثناء التبديلات دفع الاتحاد الاسباني الى التحقيق في قضية تخطيه صلاحيته وسحب الترخيص منه بعد ذلك.