ضمن منافسات الدور التمهيدي المؤهل الى دوري المجموعات من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استطاع نادي طرابلس من التأهل الى دور المجموعات وتجاوز عقبة فريق آلي أوش القيرغيستاني محققاً الفوز عليه بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والوقت الاضافي بالتعادل السلبي على الرغم من السيطرة الكبيرة والخطورة الواضحة التي شكّلها الفريق الطرابلسي على مرمى الخصم طوال المباراة .

وفي الشوط الأول سيطر طرابلس على أجواء اللقاء وبدت شهية اللاعبين مفتوحة لافراح الجماهير وتحقيق انجاز تاريخي غير مسبوق بالتأهل الى دور المجموعات من البطولة حيث كاد أن يفتتح التسجيل أبو بكر المل في الدقيقة 30 لكن تألق الحارس كاشوبا الذي أنقذ فريقه من عديد الفرص والمحاولات الخطيرة لطرابلس وقف سداً منيعاً أمام محاولات الفريق الشمالي.

وفي الدقيقة 33 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح ممثل لبنان الثاني في البطولة بعد تمريرة من أبو بكر المل ارتطمت بيد أحد مدافعي الفريق القيرغستاني ، لكن الحارس كاشوبا صد الركلة بكل براعة والتي سددها المهاجم المخضرم محمد غدار، وحاول غدار بعدها ارضاء الجماهير وكاد أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 37 لكن كرته كانت عالية على مرمى الخصم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني انخفض ايقاء اللعب بين الطرفين لكن سيطرة طرابلس بقيت على ما كانت عليه ولو بايقاع أخف فكاد أن يسجل عبد العزيز يوسف الهدف الأول لفريقه بعد تمريرة حاسمة من غدار لكنها لم تسكن شباك الحارس القيرغستاني.

وفي الدقيقة 76 سدد مايكل هيليكبي ركلة حرة متقنة مرّت الى جانب الحارس كاشوبا لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الاضافي الأول وتحديداً في الدقيقة 103 أضاع وليد فتوح فرصة متاحة للتسجيل لفريقه، قبل أن يسدد عبد العزيز يوسف كرة قوية من خارج منطقة الجزاء كادت أن تفرح قلوب الطرابلسيين بهدف يؤهل فريق المدينة الشمالية لأول مرة في تاريخه الى دور المجموعات من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وبعد انتهاء الشوطين الاضافيين بالتعادل السلبي، احتكم الطرفين الى ركلات الترجيج التي ابستمت للفريق اللبناني بفضل الحارس عبدو طافح الذي صدّ الركلة السابعة للفريق القيرغستاني لينتهي اللقاء بفوز طرابلس على آلي أوش بركلات الترجيح وبواقع 7-6 ليتأهل لأول مرة في تاريخه الى دور المجموعات من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ممثلاً لبنان في الدور نفسه مع نادي العهد بطل الدوري.

وفي مباراة أخرى أقيمت على ملعب صيدا، تأهل فريق الوحدة السوري على حساب نادي بالكان الترمكستاني بعد الفوز عليه بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

وفاز نادي الحد البحريني على كراتشي اليكتريك الباكستاني بهدفين نظيفين ليرافق نادي اهلي الخليل الفلسطيني الذي فاز بهدف نظيف على جوجند الطاجاكستاني