تتجه أنظار اللبنانيين إبتداء من الأربعاء المقبل نحو أوزبكستان مع خوض المنتخب الوطني للفوتسال إستحقاقا مهما في البطولة الأسيوية المؤهلة لكأس العالم حيث يرغب المنتخب اللبناني في حجز تذكرة التأهل للمرة الأولى في تاريخه. وللإطلاع على آخر أجواء البعثة اللبنانية والتحضيرات قبيل البطولة، التقى الزميل احمد علاء الدين المدرب الوطني وعضو الجهاز الفني في المنتخب اللبناني للفوتسال دوري زخور.


اوضح زخور أن الجهاز الفني ارتأى القدوم إلى أوزبكستان قبل ستة أيام من انطلاق البطولة كي يعتاد اللاعبون على الجو وفارق التوقيت، إضافة إلى الطعام والنوم وما إلى ذلك، وسبق هذا كله دخولنا في معسكر مغلق لمدة أربعة أيام في لبنان. وقال ان أجواء الفريق إيجابية للغاية وهناك تصميم من الجميع على تحقيق نتيجة إيجابية والوصول إلى الهدف المنشود: المشاركة في كأس العالم.


وابدى رضاه عن المباراة الأخيرة الودية قبل البطولة والتي جرت ضد تايوان وحقق فيها لبنان فوزاً بنتيجة 6-0 وهي كانت مهمة للغاية من أجل وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة واللاعبين الذي سيخوضون اللقاء الأول في البطولة.


وحول معسكر المجر الأخير، أكد أنه كان مفيدا للغاية، فمنتخب المجر شرس ومقاتل وصاحب مستوى عال، ورغم خسارتنا للقاءين أمامه بنتيجة 4-2 و 4-1 إلا أن الارقام لم تعكس الاداء أبدا، واللاعبون قاموا بواجبهم على أكمل وجه وطبقوا جميع الخطط التي أرادها المدرب الإسباني باكو اراوخو، وعلى العموم هذه المباريات كانت جد مفيدة حيث جعلتنا في جهوزية تامة قبل البطولة.


وحول البطولة الأسيوية، رأى زخور أن المجموعة التي وقع فيها لبنان ليست صعبة وليست سهلة، لكن الأهم هي المباراة الأولى والتي وصفها بالمفصلية، فإذا هزمنا قيرغستان في المباراة الأولى سنواجه بعدها السعودية براحة كبيرة، قبل المواجهة الأخيرة الفاصلة مع أوزبكستان، وإذا فزنا في الأولى ستكون الأمور افضل، وسنخوض المباراة الاخيرة على الصدارة مع محاولة تجنب أي خسارة، لا سمح الله، من أجل عدم تصعيب الأمور على انفسنا في الأدوار المتقدمة فصدارة المجموعة هي الأساس للحصول على خصم سهل في الدور الثاني.


وأبدى ثقته باللاعبين اللبنانيين الذي سيخوضون البطولة بهدف واحد، وهو التأهل إلى نهائيات كأس العالم وباتوتا بالنسبة الى الكثير من المنتخبات العربية والأسيوية قوة مهمة لا يمكن الاستهانة بها، لذلك نتوقع أن نواجه فرقا بأساليب دفاعية بحتة لكن الجهاز الفني بقيادة الإسباني اراوخو جاهز لكل الأمور، وهو حضّر الفريق بمرونة تكتيكية عالية ولدينا مجموعة من اللاعبين قادرة على التعامل مع أي أساليب دفاعية لذلك نحن مطمئنون كثيرا غالى وضعنا الفني.


زخور ختم حديثه بوعد الجمهور اللبناني بأن يعود الفريق من أوزبكستان مع بطاقة التأهل لكأس العالم، وتحقيق الحلم الكبير للفوتسال اللبناني وتتويج المجهودات المتواصلة التي بذلها الجهاز الفني والإداري واللاعبين على مدى سنين طويلة من أجل الوصول إلى ذلك الهدف.