ضمن فعاليات الجولة 24 من منافسات الدوري الايطالي " كالتشيو "،تمكّن نادي يوفنتوس من تحقيق انتصار صعب والرابع عشر على التوالي هذه المرة على حساب نادي فروسينوني بنتيجة هدف مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب فروسينوني في مدينة روما.
وكالعادة سيطر البيانكونيري على أجواء اللقاء منذ البداية في ظل بعد المحاولات الخجولة لأصحاب الأرض التي لم تشكل خطورة فعلية على مرمى الحارس جيانوليجي بوفون.وانتظر يوفنتوس حتى الدقيقة 71 من عمر المباراة ليفتتح باب التسجيل عن طريق النجم الكولومبي خوان كوادرادو بعد تمريرة متقنة من الظهير أليكس ساندرو، وأضاف النجم الأرجنتيني باولو ديبالا الهدف الثاني في الدقيقة 90 بعد تمريرة جميلة من ألفارو موراتا مهدياً فريقه نقاط ثلاث ثمينة مبقياً الصراع قائماً مع المتصدر نابولي بفارق نقطتين قبل مباراة القمة بين الطرفين في الجولة المقبلة.

وكان قد وقع نادي انتر ميلانو في فخ التعادل أمام مضيفه نادي هيلاس فيرونا بنتيجة ثلاثة لكل فريق في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب البينتفودي في مدينة فيرونا.

وتمكّن الضيوف من افتتاح التسجيل في المباراة منذ الدقيقة الـ8 عن طريق المدافع موريلو ليأتي الرد سريعاً من قبل أصحاب الأرض عن طريق فيليب هيلاندر في الدقيقة 13,وفي الدقيقة 16 سجل ايروس بيسانو الهدف الثاني لهيلاس فيرونا لينتهي الشوط الأول بتقدم فيرونا على الانتر 2-1.
وفي الشوط الثاني استمرت سيطرة أصحاب الأرض فأضاف أرتور أونيتا الهدف الثالث لفيرونا في الدقيقة 57.
وفي الدقيقة 61 قلص ماورو ايكاردي الفارق لفريقه ليعود ويتمكّن ايفان بيريسيتش من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 78 ليتنتهي المباراة بعدها بالتعادل 3-3 بعد الفريقين.

وبدوره تمكّن نابولي من تحقيق الفوز على حساب كاربي في ملعب السان باولو بهدف وحيد سجله هدافه الأرجنتيني غونزالو هيغواين عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 69.
وعلى ملعب السان سيرو فشل ميلان في استغلال تعادل فيورنتينا والانتر للاقتراب من المركز الثالث فوقع في فخ التعادل أمام أودينيزي بنتيجة هدف لكل فريق، فيما خسر تورينو على أرضه بنتيجة 2-1 من كييفو، وتعادل باليرمو مع ساسولو 2-2.

وفي مباراة اخرى تمكن ابناء الجيالوروسي من تحقيق فوز مهم على ارضهم و امام جمهورهم في ملعب الاولمبيكو بنتيجة 2-1 امام فريق سامبدوريا .

في الشوط الاول تناقل الفريقان الفرص و الهجمات لكن دون اي خطورة تذكر مع افضلية واضحة لاصحاب الارض الى ان اتت الدقيقة 45 حيث اقتنص المدافع أليساندرو فلورينزي هدفاً رائعا برأسه اسكنه شباك الخصم بعد عرضية رائعة من زميله في الفريق لينتهي الشوط الاول بتقدم روما بنتيجة 1-0 .

وفي الشوط الثاني , حاول اصحاب الارض تسحيله الهدف الثاني لمضاعفة النتيجة و كان لهك ما ارادوه فقد سجل الوافد الجديد دييغو بيروتي هدفاً مباغتاً في الدقيقة 57 ليمنح التقدم لروما بنتيجة 2-0 لكن الضيوف لم يستسلموا بل هاجموا و نجحوا في الدقيقة 57 عن طريق اللاعب فيرناندو مارتينس في تسجيل هدف تقليص الفارق لتصبح النتيجة 2-1 و يصبح اللقاء اكثر حماساً لكن الفريقان في النصف ساعة الاخيرة امعنا في اضاعت الفرص وسط تألق حارسا المرمى اللذان انقذا الموقف في اكثر من فرصة و في الدقيقة 93 قبل ان ينهي الحكم المباراة انقذت العارضة فريق روما من هدف محقق لينتهي اللقاء بنتيجة 2-1 لاصحاب الارض.

فيما حسم التعادل السلبي الموقعة التي جمعت بين جنوى ولاتسيو في مباراة قليلة الفرص وعقيمة وانحصر اللعب في مناطق جنوى ولكن بغياب الخطورة ورغم سيطرة واستحواذ لاعبي لاتسيو الا ان خطورتهم كانت جزئية بشكل كبير وهذا التعادل لم يخدم اي من الفريقين .
وفي الشوط الاول نجح لاعبو لاتسيو من فرض سيطرتهم على الكرة في محاولة منهم لخطف هدف مبكر وكانت هجمات ابناء المدرب بيولي مركزة على مرمى الحارس ماتيا بيرين وحرمت العارضة فريق النسور من افتتاح التسجيل ورغم سيطرة لاعبي لاتسيو الا ان الخطورة كانت غائبة على مرمى جنوى وبدوره لم ينجح ابناء المدرب غاسبريني من تهديد مرمى الحارس ماركيتي لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الفريقين .
وفي الشوط الثاني واصل لاعبو لاتسيو ضغطهم على مرمى جنوى وانما بغياب الخطورة في ظل التكتل الدفاعي للاعبي جنوى ولم يحسن ابناء المدرب بيولي في استغلال السيطرة التي تحكم بها لاعبو النسور ليبدأ بعدها مدربي الفريقين في اجراء التبديلات وكان لدخول كيتا اثر كبير في تحسين مردود الفريق الهجومي للاعبي النسور ولكن بدون اي فعالية هجومية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين وبأداء عقيم من الجانبين .


وانقاد نادي فيورنتينا الى تعادل مرير امام بولونيا وبواقع 1-1 في مباراة عانى بها الفريق البنفسجي بعد ان لعب منقوص العدد وكان ابناء المدرب باولو سوزا الافضل من حيث الخطورة في ظل اداء دفاعي بحت من لاعبي بولونيا وبعد شوط اول سلبي تعرض لاعب الفيولا ماتياس فيرنانديز للطرد في الدقيقة 57 بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية ولكن بعدها بدقيقتين تمكن بيرناديسكي من افتتاح التسجيل بعد تمريرة حاسمة من كالينيتش وكان ردّ بولونيا سريعاً حيث تمكن جياكريني من معادلة النتيجة في الدقيقة 63 وبعدها انحصر اللعب في وسط الملعب في ظل غياب الفرص الحقيقية ليخسر الفيولا نقاط ثمينة .

لمتابعة نتائج المباريات والترتيباضغط هنا .